قامت الدكتورة ليلي اسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة بتوزيع الشهادات على الشركات التي اجتازت التدريب، حيث انتهت وزارة الدولة لشئون البيئة والبرنامج الوطني لادارة المخلفات بدعم من برنامج التعاون الفني الانمائي الالماني GIZ من الاشراف على دورتيين تدريبيتين وهما "مهارات إدارة الاعمال" و"الامن والصحة المهنية" المصممة لتدريب الشركات المصرية العاملة في جمع ونقل وتدوير المخلفات المنزلية، حيث امتدت هاتان الدورتان نحو أكثر من شهرين في الفترة من 26/1/2014 حتي 30/3/2014 ببيت القاهرة بالفسطاط، وذلك بمشاركة لفيف من المدربين والخبراء المتخصصين في هذا المجال.

 

جاءت هاتان الدورتان استكمالاً لجهود وزارة الدولة لشئون البيئة نحو تحسين خدمة الجمع والنقل السكني للمخلفات الصلبة، وكذلك لرفع كفاءة الشركات المصرية الصغيرة التي تحل محل الشركات الدولية في العمل بمجال جمع ونقل وتدوير المخلفات لخلق واستدامة فرص عمل حقيقية للشباب. وقد تم اختيار هاتان الدورتان من المتدربين (أصحاب الشركات الجديدة أنفسهم).

 

 وتعتبر هذه الدورات هي الأولي من نوعها التي تُقدم لشركات عاملة في مجال المخلفات المنزلية فقط، ولذلك روعي ان تتم بمشاركة المتدربين انفسهم في يوم عطلتهم الاسبوعية بما لا يمنعهم من اداء مهامهم اليومية، وليتناسب مع الاحتياجات التدريبية العلمية للمتدربين البالغ عددهم ثمانية وثلاثون متدرب تقريباً، كذلك تم تصميم مادة تدريبية جديدة أسهم المتدربين انفسهم في تنفيذها.  

 

المصدر: وزارة الدولة لشئون البيئة
eekn

شبكة المعرفة البيئية المصرية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 461 مشاهدة

ساحة النقاش

شبكة المعرفة البيئية المصرية

eekn
شبكة المعرفة البيئة المصريه هى احدى المواقع التابعه لوزارة البيئة وتهدف الى نشر الوعى والثقافه البيئية والعمل على جعل البيئة وموضوعاتها محور اهتمام من المواطن المصرى على وجه الخصوص والعربى بشكل عام سواء كان رجل او امرأة او طفل »

عدد زيارات الموقع

1,415,989

تسجيل الدخول

ابحث


جمهورية مصر العربية
وزارة البيئة
=================

MSEA ON TWITEER

اللقاءات والحوارات التليفزيونية


منوعات


Follow Egyptian Ministery of Environment's board Beautiful Egypt on Pinterest.