عقدت الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة اجتماعا موسعا مع  اللواء/ خالد فوده محافظ جنوب سيناء   والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة وقيادات قطاع حماية الطبيعة بالوزارة، وذلك فى إطار جهود وزارة الدولة لشئون البيئة للحفاظ على الثروة السمكية والتصدى للصيد المخالف لقوانين البيئة والقرارات المتممة له.  حيث تقوم وزارة الدولة لشئون البيئة من خلال قطاع حماية الطبيعة بالتنسيق مع القوات البحرية وقوات حرس الحدود والجهات المعنية لبحث اليات تقنين أوضاع الصيد  بمناطق البحر الأحمر وخليجى السويس والعقبة ومنطقة الغردقة وجزرها وذلك ضمانا لصون الطبيعة.

 

بحثت وزيرة البيئة خلال الاجتماع مع محافظ جنوب سيناء وممثلى وزارة السياحة وممثلى هيئة الثروة السمكية تقديم دعم تنموى لجمعيات الصيادين من السكان المحليين وتدريب السكان المحليين على السبل المثلى للحفاظ على الثروة السمكية، بالإضافة إلى التوجيه لهيئة الثروة السمكية بوقف تراخيص الصيادين الوافدين على جنوب سيناء وذلك لدعم أنشطة المجتمع المحلى بالمنطقة وعدم التأثير عليهم من الخارج وضمانا لصون الطبيعة.

 

 واستعرض الاجتماع آليات وقف أنشطة الصيد بطرقها المختلفة من شهر أبريل حتى شهر يونيو وبعضها حتى شهر يوليو بمناطق البحر الأحمر وخليجى العقبة والسويس.

 

وفى هذا الشأن، تم الاتفاق خلال الاجتماع على اتخاذ التدابير اللازمة بشأن تسيير دوريات مشتركة بين قطاع حماية الطبيعة والقوات البحرية وحرس الحدود، على أن يقوم قطاع حماية الطبيعة بتكثيف الدوريات البرية والبحرية  والتفتيش على مواقع الصيد والقيام بمجموعة من حملات التوعية للقائمين على حرفة الصيد.

 

 

المصدر: وزارة الدولة لشئون البيئة
eekn

شبكة المعرفة البيئية المصرية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 477 مشاهدة
نشرت فى 25 مارس 2014 بواسطة eekn

ساحة النقاش

شبكة المعرفة البيئية المصرية

eekn
شبكة المعرفة البيئة المصريه هى احدى المواقع التابعه لوزارة البيئة وتهدف الى نشر الوعى والثقافه البيئية والعمل على جعل البيئة وموضوعاتها محور اهتمام من المواطن المصرى على وجه الخصوص والعربى بشكل عام سواء كان رجل او امرأة او طفل »

عدد زيارات الموقع

1,416,037

تسجيل الدخول

ابحث


جمهورية مصر العربية
وزارة البيئة
=================

MSEA ON TWITEER

اللقاءات والحوارات التليفزيونية


منوعات


Follow Egyptian Ministery of Environment's board Beautiful Egypt on Pinterest.