تعتبر الكمثرى من الفاكهة غير الاساسية حيث ان موسمها الخريفى والذى يمتلأ بالكثير من الفاكهة يجعل الناس لا تقبل عليها بكثرة ولكن بمعرفة فوائد الكمثرى وبعد قرائتك لهذا الموضوع سيتحتم عليك تناول الكمثرى وبكثرة ولكن احذر فقشرة الكمثرى بطيئة فى
الهضم.كما انها بها نسبة عالية من السكر. ولمعرفة فوائد الكمثرى سنستعرض سريعا مكونات ثمرة الكمثرى .

مكونات ثمرة الكمثرى:
تحتوى الكمثرى على الكثير من الاملاح والمعادن الاساساية مثل الكالسيوم والحديد كما انها تحتوى على 12% فيتامين
ج (لذلك فهى تعالج نزلات البرد ) وتحتوى ايضا على فيتامين أ كما انها تحتوى على الكثير من الالياف وبعض الكربوهيدرات اى ان ثمرة الكمثرى الواحدة تعتبر وجبة غذائية متكاملة !
بعد ان تعرفنا على مكونات ثمرة الكمثرى سنتعرف الان على فوائد الكمثرى فى السطور القليلة القادمة.
فوائد الكمثرى لمرضى السكر

بالرغم من ان الكمثرى تحتوى على نسبة جيدة من السكر الا انه من اكثر الاغذية التى تساعد على ضبط نسبة السكر فى الدم كما انها ايضا تقلل نسبة امتصاص الكوليسترول حيث اثبتت الدراسات ان الكمثرى من افضل الفواكه لتقليل امتصاص الكوليسترول ويجب التفرقة بين تقليل الكوليسترول فى الجسم مثل الاوميجا 3 والاسماك عموما وبين فائدة الكمثرى التى لاتسمح للامعاء الا بامتصاص كمية صغيرة من الكوليسترول الموجودة فى الطعام وهو ما يعتبر من افضل فوائد الكمثرى.
فوائد الكمثرى للحامل

ايضا من فوائد الكمثرى وبسبب احتواء الكمثرى على الكثير من الفيتامينات والمعادن الاساسية والتى تحتاجها الحامل تعتبر فاكهة الكمثرى من اكثر الفواكه التى تحتاجها الحامل خصوصا فى الشهور الاولى .
كما علمنا ان فاكهة الكمثرى غنية بفيتامين ج وبما ان الحامل تحتاج على الاقل لضعفين تلك النسبة يوميا من فيتامين ج فيكفى ان تتناول المرأة الحامل ثمرتين كمثرى يوميا للحصول على تلك النسبة ولكن يجب الحذر اذا كنتى على نظام غذائى للتخسيس حيث تحتوى الكمثرى على نسبة لا بأس بها من السكر.
فوائد الكمثرى للرجيم

بالرغم من انها تحتوى على نسبة جيدة من السكر الا ان الالياف التى بها تساعد على الاحساس بالشبع لفترات طويلة كما انها تحتوى على الكثير من المعادن الاساسية والتى تلبى احتياجات الجسم خاصة فى فترة الريجيم . وبتناول ثمرتين من الكمثرى يوميا يساعد ذلك على الاحساس بالشبع كما يمكن ان تجعل وجبة الافطار او العشاء 3 ثمرات كمثرى فقط .
فوائد الكمثرى للرحم

بعد ان عرفنا ان الكمثرى تقلل الكوليسترول وأيضا تفيد اثناء الحمل يجب ان نعرف ان الكمثرى مفيدة جدا لرحم المرأة حيث تساعد الكمثرى على توازن الهرمونات الانثوية وتقليل الاصابة بامراض سرطان الرحم .
فوائد الكمثرى للجنس

من المعروف ان من اسباب قلة القدرة الجنسية هو تكون الدهون داخل الشرايين بسبب الكوليسترول مما يسبب ضيقها وعدم تدفق الدم بالكامل بداخلها مما يسبب صعوبة فى الانتصاب لذلك فان من فوائد الكمثرى هى تقليل نسبة الكوليسترول وايضا لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات والمعادن والتى يحتاجها الجسم لاتمام العملية الجنسية على اكمل وجه.
فوائد الكمثرى فى علاج امراض القلب والكلى
بما ان الكمثرى تخفض نسبة الكوليسترول او من الافضل ان نقول انها تساعد فى تقليل تلك النسبة الموجودة فى الطعام فهى مفيدة جدا فى الحفاظ على صحة القلب وايضا لاحتوائها على الالياف والمعادن فهى مدرة للبول ومفيدة جدا للكلى كما انها تساعد فى تحسين عملية الهضم .
فوائد الكمثرى للشعر

يحتاج الشعر الى الاهتمام بالتغذية الداخلية قبل التغذية الخارجية وحيث ان الكمثرى تحتوى على الكثير من الفيتامينات والمعادن الاساسية اللازمة لنمو الشعر فهى مفيدة جدا فى تطويل وتقوية بصيلة الشعر
فوائد الكمثرى للبشرة

باحتواء الكمثرى على نسبة كبيرة من فيتامين أ (تحتوى ثمرة الكمثرى على حوالى 2% منها فيتامين أ ) فهى مفيدة جدا لتغذية الشرة واعطائها بريقا ولمعانا وايضا تفيد فى توحيد لون البشرة
فوائد الكمثرى للاطفال

تساعد الكمثرى على نمو الاطفال بطريقة صحيحة حيث تحتوى على الكثير من المكونات اللازمة للطفل لبناء جسمه بطريقة صحيحة ويكفى تناول الطفل ثمرة واحدة يوميا للحصول على الكثير من الفيتامينات والمعادن

eekn

شبكة المعرفة البيئية المصرية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1665 مشاهدة
نشرت فى 11 مارس 2014 بواسطة eekn

ساحة النقاش

شبكة المعرفة البيئية المصرية

eekn
شبكة المعرفة البيئة المصريه هى احدى المواقع التابعه لوزارة البيئة وتهدف الى نشر الوعى والثقافه البيئية والعمل على جعل البيئة وموضوعاتها محور اهتمام من المواطن المصرى على وجه الخصوص والعربى بشكل عام سواء كان رجل او امرأة او طفل »

عدد زيارات الموقع

1,415,971

تسجيل الدخول

ابحث


جمهورية مصر العربية
وزارة البيئة
=================

MSEA ON TWITEER

اللقاءات والحوارات التليفزيونية


منوعات


Follow Egyptian Ministery of Environment's board Beautiful Egypt on Pinterest.