النقابة العربية للصحافة والااعة والتليفزيون والاعلام الاليكترونى

اعلام واحد يجمعنا

نسرين صادق

أنقذ فرد شرطة منطقة المرج من كارثة محققة فجر أمس بعد عثوره علي قنبلة معدة للانفجار مزروعة وسط الكتلة السكنية وقيامه بنقلها إلي منطقة خالية بجوار مزلقان السكة الحديد لحين حضور خبراء المفرقعات لابطال مفعولها في الوقت الذي كشف الفحص سلبية البلاغ بالعثور علي قنبلة بمنطقة السيدة عائشة حيث تبين انها عدة سمكري ملقاة في صندوق قمامة واسفر تمشيط محيط دار القضاء العالي ومؤسسة اخبار اليوم عن عدم وجود أي مواد متفجرة بعد تلقي بلاغات تفيد بزرع قنابل في المنطقة.
* كارثة المرج تم اكتشافها اثناء عودة عريف الشرطة سيد عبده عبدالرحيم من عمله بقسم المرج إلي منزله بمنطقة العشرين في الساعة الثانية والنصف فجرا حيث اشتبه في عبوة بلاستيكية تخرج منها مجموعة من الاسلاك مزروعة أمام منزله وبفحصها سرعان ما اكتشف انها قنبلة معدة للانفجار عن بعد باستخدام ريموت كنترول.
علي الفور اسرع عريف الشرطة بالتقاط القنبلة لابعادها عن المنطقة قبل انفجارها وسط المباني السكنية التي تكتظ بآلاف الأرواح وأخذ يسارع الريح حتي وصوله إلي مزلقان العشرين الذي يبعد عن الكتلة السكنية ووضعها وابلغ شرطة النجدة بوجود قنبلة في المنطقة.
تلقي اللواء جمال فريد حلاوة نائب مدير الادارة العامة للحماية المدنية بلاغا بوجود قنبلة معدة للانفجار بمنطقة المرج فأخطر اللواء علاء عبدالظاهر مدير ادارة المفرقعات الذي انتقل علي رأس مجموعة من خبراء الادارة لابطال مفعولها من خلال مدفع مياه نجح في تكوين اطار عازل حولها للقضاء علي اثرها الانفجاري.
تبين للعميد خالد الهياتمي مأمور قسم المرج ان القنبلة بدائية الصنع عبارة عن عبوة بلاستيكية بداخلها نصف كيلو من المسامير ملصقة بعبوة أخري بداخلها مواد متفجرة والاثنتان متصلتان من الخارج ببطارية وهاتف محمول لتفجيرها عن بعد فتحرر محضر بالواقعة ويواصل رجال البحث الجنائي جهودهم للكشف عن مصدر القنبلة وضبط الشخص الذي وضعها في هذه المنطقة من خلال فحص المشتبه فيهم.
* وسادت حالة من الرعب بين المواطنين بعد ابلاغ احدهم عن العثور علي قنبلة داخل صندوق قمامة بميدان السيدة عائشة حيث انتقل علي الفور خبراء المفرقعات باشراف اللواء ممدوح عبدالقادر مدير الادارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة لفحصها.
أثبت الفحص سلبية البلاغ حيث تبين ان الحقيبة المشتبه فيها تحوي عدة سمكري ورجحت التحريات ان يكون احد الاشخاص قد قام بسرقتها من صاحبها وعندما اكتشف وجود اشياء غريبة بداخلها قام بالقائها في صندوق القمامة الأمر الذي اثار الذعر بين المواطنين خشية ان تكون عبوة ناسفة.
* من ناحية أخري انهالت البلاغات علي شرطة نجدة القاهرة باشراف اللواء نبيل العشري مدير الادارة صباح أمس من المواطنين ببلاغ عن وجود عبوات ناسفة ومواد متفجرة في محيط دار القضاء العالي ومؤسسة اخبار اليوم بعد سماعهم صوت انفجار في المنطقة.
علي الفور تم الدفع بعدد من خبراء المفرقعات وبصحبتهم مجموعة من الكلاب البوليسية المدربة قامت بتمشيط منطقة الاسعاف وشارعي الجلاء والصحافة ليتبين ان مصدر الصوت انفجار في كابل كهربائي بشارع الصحافة وعدم وجود أي قنابل مزروعة بالمنطقة علي الاطلاق.
من جانبه أكد اللواء أسامة الصغير مساعد أول وزير الداخلية لقطاع القاهرة بأن هناك تعليمات مشددة قد صدرت لجميع الادارات بالتعامل مع أي بلاغ سواء كان ايجابيا أو سلبيا لبث الطمأنينة بين المواطنين والتصدي لأي محاولة ارهابية للنيل من ابناء الوطن.
اضاف ان فرقا بحثية يرافقها خبراء المفرقعات تنتشر في شوارع العاصمة علي مدار 24 ساعة لتمشيط جميع المنشآت والمباني المهمة ومحيط دور العبادة والسفارات والفنادق للكشف عن أي مواد قابلة للانفجار حولها كذلك في الأماكن التي تشهد تجمعات كبيرة مثل مواقف ومحطات الاتوبيسات والميكروباص.
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 151 مشاهدة
نشرت فى 3 يناير 2014 بواسطة ebrahime

ابحث

عدد زيارات الموقع

250,276

بــيـــان هــــــام

تعلن جريدة الجمهورية عن فتح باب تلقى السير الذاتية لكبار الكتاب نظرا  لحاجة الجريدة بفرع الدلتا - عن التعاقد مع 10 من كاتبى مقال الراى من كل المجالات ولكن تحت بند هموم ومشاكل الناس والجريمة نظرا لتخصص الموقع الالكترونى فى هموم الناس وقضاياهم من خلال الخدمة التى نقدمها لكل اهل الدلتا 
الشروط الواجب توافرها 
1- ان يكون من المؤهلات العليا 
2- ان يكون سبق لة الكتابة كعمود للراى فى اكثر من جريدة خبرة 3سنوات على الاقل ترفق شهادة الخبرة 
3- العمرلايقل عن 35 عاما 
4- الحصول على كراسة الشروط 
5- شهادة حسن سير وسلوك 
6- 6 صور شخصية 4×6 
7- صورة الرقم القومى

8- صحيفة الحالة الجنائية مقدمة خصيصا الى الجريدة 
مع رجاء  الجريدة بالتوفيق للجميع 
للتواصل (01012882211) من الساعة 11صباحا حتى 8مساءا