علاج المخدرات

علاج الادمان من المخدرات يتطلب التوعية من خطورة ادمان المخدرات والبحث عن سبل العلاج من الادمان

نتائج جديدة وخطيرة كشفت عنها مؤخراً صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، حيث أشار تقرير طبى صادر عن مستشفى ويلز الجامعى بالمملكة المتحدة أن تدخين مخدر الحشيش يرفع فرص الإصابة بالأزمات القلبية، أحد أكثر الأسباب المؤدية للوفاة.

وتابع التقرير أن خطر الإصابة بالأزمات القلبية يرتفع بمقدار 5 أضعاف خلال ساعة من تدخين مخدر الحشيش، وأشار الأطباء بقسم الطوارئ فى مستشفى ويلز الجامعى أنهم اكتشفوا إصابة أحد الشباب، 21 عاما، بأزمة قلبية نتيجة تعاطيه الحشيش، حيث أصيب بها بعد 30 دقيقة من لعب كرة القدم، وشعر بآلام شديدة فى الجزء الأيسر من صدره.

ولفت الأطباء أن المادة الفعالة الموجودة بهذا المخدر هى المسئولة عن حدوث هذه الإصابة، وذكر التقرير أن هذا الشاب كان يدخن السجائر أيضاً بجانب الحشيش. وأضاف التقرير أن العديد من الأبحاث والتقارير ربطت بين تدخين الحشيش والإصابة بالأزمات القلبية، على الرغم من أنه لم يتم اكتشاف هذه الآلية بشكل دقيق حتى الآن. ونشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية "Emergency Medicine"، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 147 مشاهدة
نشرت فى 4 أكتوبر 2014 بواسطة drugstreatment

عدد زيارات الموقع

8,749