كان ياما كان ... كان هناك ملك عنده وزير مستقيم وحكيم وكان هذا الوزير يتوكل علي الله  في جميع اموره الي ان حدثت هذه الحادثة ....

انقطع للملك في يوم من الايام احد اصابع يده  وخرج الدم من يده ، وعندما راه الوزير قال : لعله خير ان شاء الله ، وعند ذلك غضب الملك علي الوزير ، وقال : اين الخير والدم يجري من اصبعي ؟

وبعدها امر الملك بسجن الوزير : وما كان  من الوزير الا ان قال كعادته لعله خير وذهب الي السجن !!

وكعادته كان الملك في كل يوم جمعة الي النزهة ... وفي اخر النزهة حط رحله قريبا من غابة كبيرة وبعد استراحة قصيرة دخل الملك الغابة ، وكانت المفاجاة ان الغابة بها ناس يعبدون صنما  وكان ذلك اليوم هو يوم عيد الصنم ،وكانو يبحثون عن قربان يقدمونه للصنم

              

  

وصادف انهم وجدوا الملك فلم يعرفوه والقوا القبض عليه لكي يقدموه الي الهتهم ... وقد راوا اصبعه مقطوعا وقالوا : هذا فيه عيب ولا يستحسن ان نقدمه قربانا واطلقوا سراحه ..!!

حينها تذكر الملك قول الوزير عند قطع اصبعه : لعله خير .

بعد ذلك رجع الملك من الرحلة واطلق سراح الوزير من السجن واخبره بالقصة التي جرت عليه في الغابة ... وقال له فعلا كان قطع اصبعي خيرا لي .. ولكن سوف اسالك سؤالا واحدا : وانت ذاهب الي السجن سمعتك تقول : لعله خير ... واين الخير وانت ذاهب الي السجن ؟!!

قال الوزير : انا وزيرك ودائما معك ولو لم ادخل السجن لكنت معك في الغابة وبالتالي قبضوا علي عبدة الصنم وقدموني قربانا لالهتهم وانا لا يوجد بي عيب ... ولذلك دخولي السجن كان خيرا لي !!

عزيزي القاريء شارك بما تراه من الدروس المستفادة من هذه القصة .

المصدر: حكايات عمو محمود للشيخ محمود المصري
  • Currently 180/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
60 تصويتات / 856 مشاهدة
نشرت فى 2 سبتمبر 2010 بواسطة drrokaiataha

ساحة النقاش

دكتوره رقيه محمد طه متولي

drrokaiataha
ماجستير ودكتوراه فلسفة العلوم الزراعيه بساتين الخضر 2002 جامعه اسيوط »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

770,939