نظرية التفكير في التفكير 21 - 21.

البروفيسور الدكتور /علي مهران هشام.

( الحب الاكبر ) .


فى يوم 14 من شهر فبراير من كل عام يحتفل العالم # بعيد الحب # والمسمي فالنتاين داي . لاشك ان ، السعادة والغبطة والسرور والفرح والترويض عن النفس من مشقة العمل ضرورية ولابأس منها للخروج من الروتين والملل ولتنشيط الهمم وراحة النفوس. # عموما ، الحب مش بس اتنين ماسكين ايد بعض. لكن ممكن ضحكه مع الصحاب من القلب....ممكن حضن لابنك ينسيك الهم....ممكن تكون دعوه حلوه من قلب ام او اب ... الحب كلمة حلوة او ابتسامة مودة او صدقة لمحتاج او ملهوف. الحب هو التضخية من أجل تراب وطنك والشهادة في سبيله. الحب لمسة حنان تمسح بها علي كتف يتيم . الحب هو احساسك بالامان مع ناس هم حياتك... خشوعك في صلاتك... الحب عمل خير يزيد حسناتك...الحب مش بس غنوه تهز كيانك....الحب هو كل لحظه حلوه في حياتك فرحت فيها من جوه قلبك ....حبك لربك لاهلك لااصحابك لشريك حياتك لااولادك ...باختصار الحب هو كل لحظه حسيت فيها بالسعاده مع ناس في حولك سواء خرجوا او لسه في حياتك .. الحب الأكبر والأهم والاعظيم هو الحب في الله عليه نجتمع وعليه نفترق. # ايضا الحب الحقيقي بجد و االذي تم تأكيده بالفعل والعمل وليس بالكلمات والأشعار # الحب الحقيقي هو الذي يتجسد فى المواقف النورانية التالية :
(( الحب .... الحب ))
الحب هو:
🔹هو علي بن ابي طالب رضي الله عنهٌّ حين ينام بدلاً من الرسول في فراشه وهو يعلم أن القوم اجتمعوا لقتل الرسول وأنه قد يموت على نفس الفراش .
🔴الحب ..
🔹ﻫُﻮ ﺑﻼﻝ بن رباح ﺣﻴﻦ يعتزل ﺍﻷﺫﺍﻥ ﺑﻌﺪ ﺭﺣﻴﻞ ﺍﻟﺮﺳﻮﻝ ، ﻓﻠﻤﺎ ﺃﺫﻥ ﺑطلب من ﻋُﻤﺮ عند فتح بيت المقدس ﻟﻢ ﻳُﺮ ﻳﻮﻣﺎ ﻛَﺎﻥ ﺃﻛﺜﺮ ﺑﻜﺎﺀً ﻣﻨﻪ عندما قال أشهد ان محمداً رسول الله .
🔴ﺍﻟﺤﺐ ..
🔹ﺣﺮﻓﻴﺎ ﻭﻓﻌﻠﻴﺎً، ﻳﺘﺠﺴﺪ ﻓﻲ ﻗﻮﻝ ﺍﻟﺮﺳﻮﻝ ﷺ :
( ﻻ ﺗﺆﺫﻭﻧﻲ ﻓﻲ ﻋﺎﺋﺸﺔ ).
🔴ﺍﻟﺤﺐ ..
🔹ﻳﻘﻮﻝ ﺃﺑﻮ ﺑﻜﺮ رضي الله عنه : ﻛﻨﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻬﺠﺮﺓ ، ﻓﺠﺌﺖ ﺑﻤﺬﻗﺔ ﻟﺒﻦ ﻓﻨﺎﻭﻟﺘﻬﺎ ﻟﺮﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻗﻠﺖ ﻟﻪ : إﺷﺮﺏ ﻳﺎ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ 
ﻳﻘﻮﻝ ﺃﺑﻮ ﺑﻜﺮ : ﻓﺸﺮﺏ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﷺ ﺣﺘﻰ إﺭﺗﻮﻳﺖ.ُ
🔴ﺍﻟﺤﺐ ..
🔹ﻫﻮ ﺍﻟﺰﺑﻴﺮ رضي الله عنه ﻳﺴﻤﻊ ﺑﺈﺷﺎﻋﺔ ﻣﻘﺘﻞ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﷺ ﻓﻴﺨﺮﺝ ﻳﺠﺮ ﺳﻴﻔﻪ ﻓﻲ ﻃﺮﻕ ﻣﻜﺔ ﻭﻫﻮ ﺍﺑﻦ ﺍﻟﺨﺎﻣﺴﺔ ﻋﺸﺮ ، ﻟﻴﻜﻮﻥ ﺳﻴﻔﻪ ﺃﻭﻝ ﺳﻴﻒ ﺳﻞ ﻓﻲ ﺍﻹﺳﻼﻡ .
🔴ﺍﻟﺤﺐ ..
🔹ﻫُﻮ ﺭﺑﻴﻌﺔ ﺑﻦ ﻛَﻌﺐ ﺣﻴﻦ ﻳﺴﺄﻟﻪ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﷺ ﻣﺎﺣﺎﺟﺘﻚ ؟ ،
ﻓﻴﻘﻮﻝ : ﺃﺳﺄﻟﻚ ﻣﺮﺍﻓﻘﺘﻚ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻨﺔ .
🔴ﺍﻟﺤﺐ ..
🔹ﻫﻮ إﻣﺮﺃﺓ ﺑﻨﻲ ﺩﻳﻨﺎﺭ ، ﺣﻴﻦ ﻳﺨﺮﺝ ﺯﻭﺟﻬﺎ ﻭﺃﺑﻮﻫﺎ ﻭﺃﺧﻮﻫﺎ ﺇﻟﻰ موقعة ﺃﺣﺪ ﻓﻴستشهدون جميعاً في سبيل الله ﻭﻳُﻨﻌﻮﻥ ﻟﻬﺎ، ﻓﺘﺮﻯ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﺘﻘﻮﻝ : ﻛﻞ ﻣﺼﻴﺒﺔ ﺑﻌﺪﻙ ﺟﻠﻞ .
🔴ﺍﻟﺤﺐ ..
🔹ﻫﻮ ﺛﻮﺑﺎﻥ رضي الله عنه ﺣﻴﻦ ﻳﺴﺄﻟﻪ ﺍﻟﺮﺳﻮﻝ ﷺ : 
ﻣﺎ ﻏﻴﺮ ﻟﻮﻧﻚ ؟
ﻓﻴﻘﻮﻝ : ﻣﺎﺑﻲ ﻣﺮﺽ ﻭﻻ ﻭَﺟﻊ ﺇﻻ ﺃﻧِﻲ ﺇﺫﺍ ﻟﻢ ﺃﺭَﻙ ﺍﺳﺘﻮﺣﺸﺖ ﻭﺣﺸﺔ ﺷﺪﻳﺪﺓ ﺣﺘﻰ ﺃﻟﻘﺎﻙ .
🔴ﺍﻟﺤﺐ ..
🔹ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﻘﻮﻝ ﺍﻟﺼﺪﻳﻖ رضي الله عنه ﻟﻠﺮﺳﻮﻝ ﷺ ﻗﺒﻞ ﺩﺧﻮﻝ ﺍﻟﻐﺎﺭ: ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻻ ﺗﺪﺧﻠﻪ ﺣﺘﻰ ﺃﺩﺧﻞ ﻗﺒﻠﻚ ، ﻓﺈﺫﺍ ﻛﺎﻥ ﻓﻴﻪ ﺷﺊ ﺃﺻﺎﺑﻨﻲ ﺩﻭﻧﻚ .


🔴ﺍﻟﺤﺐ ..

قيل ان ﺃﺑﻮﺑﻜﺮ رضي الله عنه ﻳﺒﻜﻲ ﺍﻟﺮسول ﷺ ﻟﻤﺎ ﺑﺪﺕ ﻃﻼﺋﻊ ﺭﺣﻴﻠﻪ ، ﻓﻴﻮﺍﺳﻴﻪ ﷺ : ﻻ ﺗﺒﻚ ، ﻟﻮ ﻛﻨﺖ ﻣﺘﺨﺬاً من البشر ﺧﻠيلاً ﻻﺗﺨﺬﺕ أبا بكر خليلا. 
..اللهمّ صل وسلم وبارك على محمد وعلى آله الأطهار الأبرار وصحبه الأحبة الأخيار واجمعنا معهم و واغفر لنا وارحمنا وجميع المسلمين بعفوك ورحمتك ياأرحم الراحمين. ❤حب الحبيب محمد
( لايؤمن أحدكم حتى يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما ).... هذا اليوم فرصة لتجديد حبنا لله وفي الله ولرسولنا وحبيبنا سيدنامحمد...صلوا عليه وسلموا تسليما كثيرا.
محبة الله و رسولنا وقدوتنا (محمد ﷺ) راحة للقلوب. ## تنويه : من أراد أن يعرف اكثر عن الفالانتين وسبب هذا اليوم ، فقط يدخل قسم المقالات في موقعنا الالكتروني التالي :

 د/علي مهران هشام

kenanaonline.com/drmahran2020 

والله المستعان ،،،

المصدر: من مذكرات ومقالات الدكتور علي مهران هشام - شبكة الانترنت.
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 90 مشاهدة
نشرت فى 15 فبراير 2018 بواسطة drmahran2020

ساحة النقاش

د/على مهـران هشـام

drmahran2020
......بسم الله..... لمحة موجزة (C.V) 2021 البروفيسور الدكتور المهندس الشريف علي مهران هشام . Prof. Dr. Eng. Ali Mahran Hesham ## الدكتوراه من جامعة هوكايدو.. اليابان ** حاصل علي الدكتوراه الفخرية... ألمانيا. 2012 ** حاصل علي الدكتوراه الفخرية - جامعة خاتم المرسلين العالمية - ، بريطانيا، فبراير 2021 ** »

ابحث

عدد زيارات الموقع

617,307