لا تكن  نصفا .... فى  الحياة  ؟!!

 

د/عـلى  مهـران  هشـام

أستاذ  البيئـة  والعمـران

-------------------------------------------

 

خلق الله سبحانه وتعالى  الأنسان  فى  أحسن صورة وفضله على الكثير من مخلوقاته  ومنحه العقل والتمييز والفكر وعلم آدم الأسماء كلها دون سائر الخلائق , لذلك فإن أى نقص أو سلبية أو عيب فى الأنسان  فمن نفسه وعمله وأرادته وحده لذا يجب على الأنسان أن يسعى ويجتهد ويكون طموحا ويحلم ويطلق الأمل بعيدا دون خوف أو تردد أو أوهام هى من صفات الصغار والمحبطين والمتشائمين واليائسين

من هنا أقدم لك فى الكلمات المتواضعة التالية روشتة بسيطة وسهلة التنفيذ

 

فلا تجالس أنصاف العشاق، ولا تصادق أنصاف الأصدقاء،ولا تنصت لأنصاف الكتاب  أو لأنصاف  الموهوبين عش الحياة كاملة، ولا تعش نصف حياة، ولا تمت نصف موت، ولا تخترأنصاف الحلول، ولا تقف عند منتصف الحقيقة، ولا تحلم نصف حلم، ولا تتعلق بنصف أمل، إذا صمتّ.. فاصمت حتى النهاية، وإذا تكلمت.. فتكلّم حتى النهاية، ولا تصمت كي تتكلم، ولا تتكلم كي تصمت.

إذا رضيت فعبّر عن رضاك،و لا تصطنع نصف رضا، وإذا رفضت.. فعبّر عن رفضك، لأن نصف الرفض  قبول.. النصف هو حياة لم تعشها، وهو كلمة لم  تقلها، وهو ابتسامة  أجّلتها، وهو

حب لم تصل إليه، وهو صداقة لم تعرفها.. إن النصف هو ما يجعلك غريباً عن أقرب الناس إليك، وهو ما يجعل أقرب الناس إليك غرباء عنك، النصف هو أن تصل وأن لاتصل، أن تعمل وأن لا تعمل، أن تغيب وأن تحضر.. النصف  هو أنت، عندما لا تكون أنت.. لأنك لم تعرف من أنت. النصف   هو أن لا تعرف  من  أنت .. ومن تحب ليس  نصفك  الآخر.. هو أنت  في مكان آخر في الوقت نفسه!!..

 

إن نصف شربة لن تروي ظمأك، وكذلك  نصف الوجبة لن تشبع جوعك، كما أن  نصف الطريق لن يوصلك إلى أي مكان، ونصف فكرة لن تعطي لك نتيجة ترضيك .. النصف دائما هو لحظة عجز وأنت قوى ولست بعاجز..

لأنك لست نصف إنسان. أنت إنسان.. وجدت كي  تعيش الحياة، كاملة

وليس كي تعيش نصف حياة!!

أبتسم وتفاءل وثق فى الله بطاعتك ثم ثق فى نفسك

أكتشف الأمكانيات المدفونة فيك ثم أزح الستار عن مواهبك

المختبئة خلف أشياء قد لاتعجبك وربما تتعارض مع شخصيتك وروحك وعلمك وطموحك أيضا ؟!!!

من المأثورات :

( ومن لايحب صعود الجبال ** يعش  أبد الدهر بين الحفر )

 

والله  المستعــان  ,,,,,

 

المصدر: ** مذكرات ومقالات الدكتور على مهران - شبكة الأنترنت
  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 731 مشاهدة
نشرت فى 13 يناير 2011 بواسطة drmahran2020

ساحة النقاش

د/على مهـران هشـام

drmahran2020
......بسم الله..... لمحة موجزة (C.V) 2021 البروفيسور الدكتور المهندس الشريف علي مهران هشام . Prof. Dr. Eng. Ali Mahran Hesham ## الدكتوراه من جامعة هوكايدو.. اليابان ** حاصل علي الدكتوراه الفخرية... ألمانيا. 2012 ** حاصل علي الدكتوراه الفخرية - جامعة خاتم المرسلين العالمية - ، بريطانيا، فبراير 2021 ** »

ابحث

عدد زيارات الموقع

598,664