لاتكونى ..... لاتكونى ..... هذه  المرأة

د/على مهران هشام

أستاذ البيئة والعمران

-------------------------------------------------------

النساء شقائق الرجال ونصفه الحلو والجميل

وزينة المرأة الحقيقية يكمن فى خلقها ودينها وحيائها

وكما  تفخر بعض النساء بأنوثتهن

فقد تمت دراسة أستطلاعية على شريحة  كبيرة  من الرجال تشمل  مختلف الثقافات والأعمار والمستويات وذلك

لمعرفة الصفات غير المحمودة فى النساء لدى الرجال

 وهنا نوجز أهم النتائج لتعميم الفائدة :

  1 - المرأة المسترجلة:
أحتلت المرأة المتشبه بالرجال المركز الأولى فى لائحة أسوأ الصفات غير المرغوب فيا. إنها المرأة التى تخلت عن صفاتها كإمرأة وحاكت وقلدت سمات غريبة عل بيئته وثقافتها من خداع النفس  لتثبت نفسها بالقوة.

 2- المرأة الكثيرة الكلام:
التى لا تترك مجالاً لسواها كى يتكلم أو يعبر عن رأيه، لأنها تريد أن تأخذ دور الجميع. هذه المرأة يمكن تحملها لفترة قصيرة محددة، إنما على المدى البعيد تصبح مملة وغير مرغوبة .

3- المرأة اللعوب:
التى تجمع بين صفات الكذب والخيانة وعدم الألتزام وقلة الرصانة وعدم الحياء. إنها امرأة مثيرة تلفت الأنظار للوهلة الأولى، لكنها سرعان ما تصبح موضع ريبة وشك  فيهرب الرجل ويبتعد عنها.

4 - المرأة التى تهمل مظهرها :
 إنه المرأة التى  يفوح منها رائحة الطهو ، وملابس البيت والمطبخ زيها الأساسى، لا تعتنى بمنظرها أو بهندامها، ولا يمكن لعين زوجك أن تلغيها.

5- المرأة الغبية أو الجاهلة:
التى ليس لديها ما تقوله ولا رأى لها فى الحوار، حديثها سطحى وملئ بالتفاهات وعدم ثقافنها لا حدود له. هذه المرأة تنفى عنها، رغماً عنها، صفات الأنوثة وتجعل الرجل يفر هارباً ما لم يكن على صنفها أومثالها.
والأفضل لمثل هذه الشخصية هوالصمت وعدم الإكثار من الكلام .

6 –المتفاخرة :
التى تظن أنها الأذكى ولديها الأفضل. فزوجها أحسن الأزواج وأولادها أجمل الأولاد ومنزلها أفخم المنازل وطلتها أحلى الطلات .. لا تعترف للآخرين بما لديهم، ولا يعجبها شىء خارج إطار بيتها وحياتها , التباهى والتفاخر هو عنوانها الدائم.

7- المرأة القوية على زوجها:
التى تحاول فرض إرادتها علي زوجها بدافع السيطرة والتملك، فلا تقيم لرأيه وزناً أو لكلامه اعتباراً. أو المرأة التى " تستغيب " زوجها وتتحدث عن مساوئه أو أخطائه أمام صديقاتها وعائلتها.

8- المرأة التى تظهر مفاتنها فى كل الأوقات:
وكأنها مول للأزياء أو صالة عرض للجميع مجانا. فهى ربما تثير الانتباه والإعجاب لكنها مع الوقت تصبح مبتذلة لا توحى بالثقة والأمان وتفتقد القدوة.

9- المرأة التى تسعى  لتحطيم صورة النساء الآخرين:
 على الدوام  المرأة الأخرى خصمها وعدوتها كائناً من تكون. تجد فيها دائماً أسوأ الصفات وتخترع للنساء الأخريات ومن خيالها ماليس فيهن بغرض التحقير أو التقليل من مراكزهن ودورهن لتظهر أكثر رفعة وأرقى مركز ولكنه الوهم والغيبة المذمومة .

10- المرأة المبتذلة:
السوقية فى كلامها وتصرفاتها، البعيدة عن ثورة الأنوثة الراقية. ولا فرق ما إذا كانت سوقية فى الشكل أم فى المضمون، فهى تجعل الرجل ينفر منها ويتحاشى التحدث أو التودد إليها.

11- المرأة المهملة ( غير النظيفة ) :
 المرأة  التى لا تعتنى بنظافتها وتشكل بالنسبة إلى الرجل كابوساً مزعجاً يهرب منه بكل طاقته. وتعتبر النظافة والتطهر والرائحة الذكية بالنسبة إلى معظم الأزواج رمزاً للأنوثة لا يمكن تجاهله ، وبغيابها تغيب مقومات الأنوثة وتتحول المرأة إلى مخلوق  اخر فى عين الزوج.

12-  المرأة الشديدة الحساسية والكثيرة البكاء:
التى تثير عطف الرجل فى البدء، وتتحول إلى مصدر ارتباك وإزعاج له، لأنه يجهل كيفية التعاطى معها، ويخشى الإتيان بأى عمل أو كلمة قد تؤذى مشاعرها مما يساعد على وجود مسافات وفجوات كبيرة وعميقة بين الزوجين.

 

 @@  وخلاصة القول , يانساء العالمين ... تزين بالإيمان والأحسان والتقوى    والعفو والعفة والوقار والحياء والتسامح والتعاون وإنكار الذات والكرم والحكمة والوسطية والرحمة والتواضع والرضا والثقة فى نعم الله وفضله والمداومة على ذكر الله ... وبذلك ...

وبكل يقين ستكن أجمل النساء  ...  نعم أنتن فعلا  أجمل النساء ...

وأمنية كل الرجال . 

 والله المستعان  ,,,,,,,

 

المصدر: * مذكرات ومقالات - الدكتور / على مهران هشام - شبكة الأنترنت
  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 175 مشاهدة
نشرت فى 26 سبتمبر 2010 بواسطة drmahran2020

ساحة النقاش

د/على مهـران هشـام

drmahran2020
......بسم الله..... لمحة موجزة (C.V) 2021 البروفيسور الدكتور المهندس الشريف علي مهران هشام . Prof. Dr. Eng. Ali Mahran Hesham ## الدكتوراه من جامعة هوكايدو.. اليابان ** حاصل علي الدكتوراه الفخرية... ألمانيا. 2012 ** حاصل علي الدكتوراه الفخرية - جامعة خاتم المرسلين العالمية - ، بريطانيا، فبراير 2021 ** »

ابحث

عدد زيارات الموقع

606,873