(رسالة : الماجستير)



اسم الباحث : شيماء محمود محمد

عنوان الرسالة / فاعلية برنامج مقترح باستخدام الكمبيوتر لتنمية بعض المهارات

والاتصال لدى طفل الروضة

العام / 2004 جامعة / القاهرة كلية / معهد الدراسات والبحوث التربوية.



( ملخص البحث)

أهداف البحث : -

1. تحديد بعض مهارات الاتصال التي يمكن تنميتها لدى طفل الروضة بمساعدة الكمبيوتر.

2. تصميم برنامج كمبيوتر متعدد الوسائط لتنمية مهارات الاتصال لدى طفل الروضة.

3. التعرف علي فاعلية البرنامج المقترح في تنمية مهارات الاتصال لدى طفل الروضة.

عينة البحث : -

يتم البحث علي عينة من الأطفال بالمستوى الثاني لرياض الأطفال ويتم اختيار هذه العينة عشوائياً.

نتائج البحث : -

1. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس القبلي لاختبارات مهارات الاتصال المصور.

2. توحيد فروق ذات دلالة إحصائية عن مستوى ≤ 0.001 بين متوسط درجات المجموعة التجريبية واختبار مهارات الاتصال لدى المجموعة التجريبية.

يستخلص من النتائج السابقة أن برنامج التعلم بمساعدة الكمبيوتر له تأثير فعال في تعليم طفل للروضة وتنمية التعبير علي مهارات لديها مثل مهارات الاتصال.

المصدر: جامعة / القاهرة كلية / معهد الدراسات والبحوث التربوية
drkhaledomran

كـلّ نـورٍ غير نـورِ الله ظـلُ ******** كل عــز غير عــز الله ذل ................ للمراسلة والتواصل والاستفسار من خلال [email protected] ما يقدمه هذا الموقع هو خالص لوجه الله تعالي ... ولانستهدف منه التربح بأي شكل من الأشكال. الموقع الرسمي للدكتور خالد عمران https://staffsites.sohag-univ.edu.eg/Prof.khaledomran?p=home

  • Currently 47/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
14 تصويتات / 2216 مشاهدة
نشرت فى 3 يناير 2011 بواسطة drkhaledomran
برنامج مقترح, الكمبيوتر, مهارات الاتصال, طفل الروضة, رسالة ماجستير, رسالة ماجستير: فاعلية برنامج مقترح باستخدام الكمبيوتر لتنمية بعض المهارات والاتصال لدى طفل الروضة, 1. تحديد بعض مهارات الاتصال التي يمكن تنميتها لدى طفل الروضة بمساعدة الكمبيوتر., 2. تصميم برنامج كمبيوتر متعدد الوسائط لتنمية مهارات الاتصال لدى طفل الروضة., 3. التعرف علي فاعلية البرنامج المقترح في تنمية مهارات الاتصال لدى طفل الروضة., يتم البحث علي عينة من الأطفال بالمستوى الثاني لرياض الأطفال ويتم اختيار هذه العينة عشوائياً., 1. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس القبلي لاختبارات مهارات الاتصال المصور., 2. توحيد فروق ذات دلالة إحصائية عن مستوى ≤ 0.001 بين متوسط درجات المجموعة التجريبية واختبار مهارات الاتصال لدى المجموعة التجريبية., يستخلص من النتائج السابقة أن برنامج التعلم بمساعدة الكمبيوتر له تأثير فعال في تعليم طفل للروضة وتنمية التعبير علي مهارات لديها مثل مهارات ا, الموقع التربوي للدكتور خالد عمران, بحوث تربوية متنوعة, رسائل ماجستير ودكتوراه في التربية

ساحة النقاش

أ.د/ خالد عمران

drkhaledomran
أستاذ المناهج وتقنيات تعليم الدراسات الاجتماعية - عميد كلية التربية - ووكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث السابق كلية التربية - جامعة سوهاج - جمهورية مصر العربية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,961,345