ثامر الهاشم

مقالات عن ادارة الأعمال والقيادة وتطوير الذات

هل ترغب بتحقيق هدفك ؟ ومهما كان حجم الهدف؟ هل تتمنى أن تكون مليونيرا ؟ هل ترغب بامتلاك منزل كبير؟

مهما كانت رغبتك والله ستتحقق بأذن الله تعالى إذا حققت شروط ( قانون الأهداف )

اعلم أنة من السهل القول ( ارغب أن أكون غنيا عندما أكون في نصف عمري ) فهذا لا يعد هدف بل (أحلام يقظة ) او ( أمنية ) ، فالهدف يحدد المبلغ الذي تريده بحسابك في موعدمـــحــدد

فلتحقيق أي هدف يجب أن تتوفر هذه الصفات:

1- أن يكون الهدف محدد

يجب أن تكون تعرف ماتريدبالضبط فكلمة ( ارغب أن أكون غنيا) هذا ليس هـدف وكما قلت هذه أمنية وأحلام يقظة فقط ، ولكن السؤال الأهم إلى أي مدى تريد أن تصبح غنيا ؟ فإذا أردت أن يصبح دخلك ثلاث مائة  الف او أربع مائة الف سنويا ، فحدد الرقم الذي تريده، وسيقوم قانون الأهداف بتولي الأمر ليزودك بالأفكار التي تحتاجها لتحقق هدفك الدفين بداخلك.

لان الأهداف الغير محددة يستحيل تصورها لأنها غامضة وتجريدية ، ولن تلهم تلك الأهداف عقلك الباطن أو تثيره ليقوم بأي عمل من أجلك . وإذا لم تكن في عقلك الباطن واثقا مما تريد ، فإن موقفك لن يسمح لك ببرمجة عقلك الباطن بالإنجازات الناجحة.

2-قابل للقياس

واقصد بقابل لقياس هو أن تكون قادرا على الحكم على تقدمك عن طريق تحقيق هدفك. وربما يكون هدفك "كمياً" إذن فما مقدار ماتريد تحقيقه أو إلى أي مدى تود المضي قدما؟

على سبيل المثال ربما يكون هدفك هو أن تصبح مدير للشركة التي تعمل بها ( بغض النظر عن وظيفتك الحالة او مكانتك) . وهذا ما فعله رجل اعرفه، فقد ترقى من مندوب إلى مدير للشركة خلال 16 عام ،

لأنة وضع ذلك المنصب ( هدفا ) له ، وبالطبع كان علية استخدام بعض الأهداف الوسيطة في طريق تحقيق هدفه النهائي، إلا انه لم يتخلى أبدا عن هدفه النهائي وهو أن يصبح مديرا للشركة.

ولقد كان عاقدا العزم على تحقيق هذا ( الهدف) وهو ما فعلة.

" من المهم أن تضع نصب عينيك ما تريد ، وأين تريد أن تكون ظن ولكن ليس أين كنت وأين أصبحت الآن "

3- محدد بوقت

عندما تضع خطتك للوصول إلى هدفك لابد أن تضع لنفسك فترة زمنية محددة معقولة لتحقيق هدفك. وإذا لم تفعل فستجد أنك ستواصل تأخير وتأجيل الأمور.

على سبيل المثال إذا خططت لتصبح دكتور او محامي فإنك لن تفعل هذا في يوم وليلة ، وإذا أردت أن تربح مليون دولار فأنت في حاجة لفترة زمنية محددة حتى تكمل المهمة بنجاح.

drahmed2

ثامر الهاشم

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 116 مشاهدة
نشرت فى 13 مايو 2011 بواسطة drahmed2

ثامر الهاشم

drahmed2
الدليل الاسمى لعقلية المليونير ، تعلم فنون الادارة والقيادة حيث تهتم القيادة بالرؤية والتوجهات الاستراتيجية وتمارس أسلوب القدوة والتدريب. الإدارة: تركز الإدارة، على النقيض من القيادة، على الإنجاز والأداء في الوقت »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

18,474