ثامر الهاشم

مقالات عن ادارة الأعمال والقيادة وتطوير الذات

الشجاعة: تعني الشجاعة غريزة رجل الأعمال التي يجب أن يتحلى بها. وهي الرغبة الملحة في تأسيس شركتك الخاصة، وينبغي أن تتحلى بالشجاعة والتصميم لتخلص في تحقيق هدفك. مع العلم أن الإخلاص في تحقيق الهدف يزداد إن كان لديك شغفٌ لشركتك التي تعتزم تأسيسها، فالحياة أقصر من بناء شركةٍ لا تحقق لك الرضا أو السعادة، كما أنك ستقضي أوقاتك السعيدة منها والتعيسة في عمل شيءٍ تحبه.   
العقل: على الرغم من أهمية المؤهلات العلمية المناسبة، إلا أن "عقل" رجل الأعمال يعني أكثر من الانجازات التعليمية، فلتكون رجل أعمالٍ ناجح؛ عليك أن تكتسب معرفةً عمليةً عن الشركة التي تعتزم تأسيسها قبل أن تشرع فعلياً في ذلك. ولعل المنطق بالإضافة إلى التجربة المناسبة يمثلان المقدرة العقلية الضرورية. كما أن الحذر والمتابعة الدقيقة والانتباه إلى التفاصيل يمثل حجر الزاوية.
رأس المال: ستحتاج إلى أصل مال تملكه بالإضافة إلى المال النقدي الكافي للمحافظة على تدفق المال النقدي الإيجابي في السنة الأولى على الأقل، وفي الدروس القادمة ستتعلم كيف تتوقع المتطلبات النقدية المستقبلية عن طريق مراقبة تدفق المال النقدي. فهناك الكثير من الشركات التي تبدأ على نطاقٍ صغيرٍ جداً وباستثمارٍ بسيط. ومن ثم، ومع نمو الشركة واكتسابك للخبرة، يمكن توظيف تدفق المال في شركتك للنمو أكثر وأكثر، وفي بعض الحالات لا تحتاج لرأس مالٍ لتوظيف موظفين، لأنك قد تقوم بكافة الأعمال بنفسك. إن بداية "قم بالعمل بنفسك" هي طريقةٌ جيدة لتعلم كل ما يخص شركتك، كما ستؤهلك في الوقت عينه لتوكيل الأشخاص المناسبين للقيام بالأعمال فيما بعد. وبإمكانك التحكم بالمخاطرة عن طريق وضع حدودٍ لمقدار ما تنفقه من الاستثمار في شركتك.    

drahmed2

ثامر الهاشم

  • Currently 8/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
3 تصويتات / 497 مشاهدة
نشرت فى 28 سبتمبر 2011 بواسطة drahmed2

ثامر الهاشم

drahmed2
الدليل الاسمى لعقلية المليونير ، تعلم فنون الادارة والقيادة حيث تهتم القيادة بالرؤية والتوجهات الاستراتيجية وتمارس أسلوب القدوة والتدريب. الإدارة: تركز الإدارة، على النقيض من القيادة، على الإنجاز والأداء في الوقت »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

18,373