<!--

<!--<!--

معلومات لصحتك

تنظيف الرئتين عند المدخنين طريقة مجربة

يغلى كأس اللبن في إناء وكذلك يغلى كأس ماء في إناءآخر وعندما يصل كل منهما لدرجة الغليان يخلط كلاً من اللبن والماء معاً في إناء آخر ويستنشق البخار الناتج من الخليط لمدة 10 دقائق تكرر هذه العملية لمدة 10 أيام متتالية ستخرج جميع المواد العالقة في الرئتين بجميع ألوانها بطريقة كثيفة وبعد مضي فترة الـ 10 أيام سيكره المدخن طعم السجائر وسيساعده ذلك في الإقلاع عن التدخين ، وهذه الطريقة تم نقلها من مجموعة قامو لتجربتها وأكدت نتائج إيجابية لها وأقلعو عن التدخين نهائياً وتم التأكد من ذلك من خلال قيام الطبيب بفحص غالبينهم وعمل التحاليل الطبية اللازمة ليؤكد  الطبيب بعد الفحص والأشعة أن أصحاب هذه الرئة لم يدخنوا طيلة حياتهم وربنا يهدي الجميع.

                      * * * * * * * * *

الزبيب علاج فعال لتسوس الأسنان

من المعروف عن الأطعمة الغنية بالسكريات تسبب تسوس الأسنان، إلا أن فريقاً طبياً أمريكياً اكتشف أخيراً أن هذه القاعدة لا تنطبق علي الزبيب‏.‏

وتبين لفريق البحث أن ثمرة الزبيب غنية بخمسة مركبات كيميائية نباتية تعمل على مكافحة البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان والتهاب اللثة، بحسب جريدة الأهرام‏ ، هذا بالإضافة إلى كونها مضادة للأكسدة وتمنع التصاق البكتيريا بسطح الفم ما يحول دون تكون طبقة البلاك الجرثومية على الأسنان‏.‏

                          * * * * * * * * *

وداعا للشيب ....

كيف يعود لون الشيب للون الأسود  الطبيعي ؟؟؟؟

الطريقة هي :

1- أخذ نصف كوب من أوراق الريحان المجففة أو الخضراء ووضع ملعقة من إكليل الجبل ووضعها علي النار لتغلي لمدة 10 دقائق  

2- وضع المحلول الناتج بعد أن يبرد في علبة بخاخ إسبراي فارغة بعد غسلها، ثم يتم استخدامها رشاً علي تاشعر  بعد غسل الشعر بالطريقة العادية و بدون وقت معين.

3-يتم  رش  المحلول بالبخاخ على أماكن الشيب في شعرك بعد كل مرة تغسل فيها شعرك بالشامبو العادي بعد شطفه وتجفيفه جيداً وهكذا مع الاستعمال المتواصل سوف تلاحظ أن لون الشعر يتوحد ويرجع للون الآسود الطبيعي والأصلي مع اختفاء اللون الأبيض (الشيب) ، مع ملاحظة الحفاظ علي بالثلاجة.

                         * * * * * * * * *

     الجوع يقوى الذاكرة ويساعد على استرجاع المعلومات

أفادت دراسة علمية حديثة بأن الجوع يقوى الذاكرة ويساعد على استرجاع المعلومات.

وذلك لأن هرمون الجوع "جريلين" يمكنه أن يزيد عدد الموصلات العصبية في منطقة الدماغ التي تتشكل فيها ذاكرة الأحداث والذي يفرزه هذا الهرمون نحو مجرى الدم عندما تكون المعدة خاوية ، كما أنه ينشط المستقبلات العصبية للمخ .

وأشار العلماء إلى أن هرمون "الهايبوتلاموس" هو الذي يؤثر على منطقة أخرى تسمى "قرين أمون" في الدماغ والتي يعرف أهميتها القصوى في تعلم الإنسان ، بحسب جريدة الراية القطرية.

       ومن خلال التجارب التي أجريت على فئران التجارب التي توالدت بعد فقدانها الجين المولد لهرمون "جريلين"، اتضح أنها قلت لديها موصلات الأعصاب بين الخلايا العصبية في هذه المنطقة.

                         * * * * * * * * *

الأسماك تزيد من قدرة الأطفال على استيعاب المعلومات

باريس : أفادت دراسة علمية حديثة بأن الأسماك تزيد من قدرة الأطفال على استيعاب المعلومات، كما أنها تؤثر بطريقة مباشرة على المخ.

ويرجع ذلك لاحتوائها على الفوسفور الذي يساعد على تطوير الخلايا العصبية في المخ.

وأوضحت الدراسة أن الأطفال الذين يتناولون الأسماك بصفة منتظمة تجعلهم أكثر ذكاءً من الآخرين، ولذا ينصح العلماء بتناول الأسماك مرتين في الأسبوع على الأقل خاصةً بالنسبة للأطفال وذلك لتنمية الخلايا العصبية في المخ .

يذكر أن تناول الأم الحامل للأسماك مفيد جداً لتطور أدمغة جنينها.

                         * * * * * * * * *

الباذنجان يساعد على الوقاية من الأورام السرطانية

القاهرة : أفادت دراسة حديثة بأن الباذنجان يساعد على الوقاية من الأورام السرطانية، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

وأوضح الخبراء أن الباذنجان غني بحمض "كلوروجينيك" الذي يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة التي تنتجها الأنسجة النباتية، حيث تبين أن هذا الحمض هو المركب الفينولي السائد في هذه الثمار بالذات.

وأضافت الدراسة أن هذه الثمار تحتوي بالإضافة إلى حمض كلوروجينيك، على 13 حمضا فينولياً آخر بمستويات مختلفة في المزروعات الأمريكية، وأحماض أخرى فريدة في الأنواع البرية.

وهناك مجموعة من الدراسات التي أعدها مجموعة من الأطباء في التغذية والمجالات الأخرى بجامعات ومعاهد مصر، وهي أن المواد الغذائية التي نتناولها يومياً من الخضروات والبقوليات واللحوم والأسماك هي المكونات الطبيعية التي يبنى بها الجسم البشري، كما أن لكل منها عناصره الغذائية التي تفيد أجهزة الجسم المختلفة فنجد منها ما يفيد العين أو القلب أو الجلد أو الشعر.

[email protected][email protected]

 

 

المصدر: د/ محمد السيد سليمان فولي استاذ مساعد الارشاد الزراعي والاعلام الريفي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 212 مشاهدة
نشرت فى 25 إبريل 2013 بواسطة drFouly

ساحة النقاش

ا.د/محمد السيد سلمان الفولي.

drFouly
هذا الموقع من المواقع العلمية المتخصص في تناول وعرض الموضوعات العلمية والثقافية في مختلف التخصصات والمجالات سواء الارشادية او الطبية او الاجتماعية وكذلك التركيز علي الموضوعات الإعلامية .......أ . د/ محمد الفولي استشاري انتاج وإخراج البرامج المرئية بالقنوات الفضائية . »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

194,619