(الباحثات عن اسرار الجمال)(محمد دهشان)

الخفة والسحر والدلال مثلث ساحر فى قاموس الانوثة


 

دريسدن/برلين (د ب أ) – لا يُعد شراء فستان الزفاف أمراً سهلاً، نظراً لأنه يجب أن يكون كامل الأوصاف بحيث يبرز النسب الصحيحة للجسم ويخفي العيوب الصغيرة عن أعين المدعوين، كما أنه ينبغي أن يداعب جسد العروس ويمنحها التألق لتكون نجمة متلألئة في ليلة العمر. ولا تتحقق كل هذه المواصفات في الفستان إلا إذا كان مناسباً تماماً لقوام العروس. حينئذ تستطيع العروس أن تفكر في القصات الضيقة وفتحة الصدر الرائعة أو خطوط الحياكة المرتفعة بما يتماشى مع مواصفات جسدها.

الشكل A: تنتمي العروس التي يكون نصف جسمها العلوي نحيفاً وخصرها ينطق بالأنوثة إلى «الشكل A». ومثل هذه السيدات ذات القوام الممشوق يغازلهن الفستان المصمم على شكل A، أي الفستان ذو القصة الضيقة من أعلى والذي تنسدل تنورته باتساع بسيط على النصف السفلي من الجسد. وعن هذا الموديل تقول سيمون بيسكول، مشرفة مبيعات بمدينة هايديناو بالقرب من دريسدن شرقي ألمانيا :”إن هذا التصميم هو الشكل الكلاسيكي لفستان الزفاف”.

الشكل O: يسمى أيضاً بـ «شكل التفاحة». وتتمثل مواصفات جسد السيدات اللائي يندرجن ضمن هذا الشكل في نهدين كبيرين وبطن ممتلئة «كرش»، في حين يتمتعن بسيقان رشيقة وجميلة. وهؤلاء السيدات تنصحهن غولفه كوماس، صاحبة إحدى محلات فساتين الزفاف بالعاصمة الألمانية برلين، قائلة :”احرصي على إبراز فتحة الصدر لجذب الأنظار إلى الوجه”. ويساهم الفستان من طراز «Empire» إلى حد كبير في تحقيق هذا الغرض، وهو عبارة عن فستان ذو خصر ينخفض عن الصدر بقليل بارزاً إياه، فيخفي بذلك الشحوم المتراكمة في منطقة البطن، وذلك بفضل تنورته الفضفاضة الانسيابية.

الشكل V: السيدات اللائي ينتمين للشكل V يتمتعن بقوام رياضي تقريباً ذي نصف علوي عريض إلى حد كبير أو أكتاف عريضة، بينما يتسم الخصر والأرداف بالنحافة. وتنصح غولفه كوماس هؤلاء السيدات بارتداء فستان ذي تنورة واسعة لتمنح القوام توازناً. كما أن الفساتين القصيرة التي تبرز جمال الساقين تناسب هؤلاء السيدات.

الشكل X: تعد الاستدارات الأنثوية أبرز سمات جسد النساء الذي يشبه «الساعة الرملية». وبفضل العرض الكبير للنصف العلوي من الجسم والخصر الذي ينطق بالأنوثة تستطيع هؤلاء السيدات ارتداء الفساتين ذات «ذيل السمكة». وبما أن هذا الفستان الملتصق بالجسم يتسع من عند الركبتين باتجاه الأسفل، فإنه يبرز بذلك كل المناطق التي توجد بها شحوم. لذا تنصح فيونا بولات، مصممة فساتين الزفاف من مدينة كولونيا غربي ألمانيا، بألا ترتدي هذا الفستان الذي يمنح المرأة طلة عروس البحور سوى السيدات اللائي يشعرن برضا بالغ عن أجسادهن. كما أن الفستان المصمم على شكل A يبرز مميزات السيدات ذات القوام الذي يشبه «الساعة الرملية» ويلفت الأنظار إلى فتحة الصدر والخصر.

الشكل XXS: غالباً ما تتمتع السيدات قصيرات القامة الرشيقات بأبعاد جسدية جيدة، غير أن كثيراً منهن يرغبن في أن يبدين أطول. وتنصح غولفه كوماس هؤلاء السيدات بارتداء فستان يطيل قامتهن، لذا يُعد الفستان المكون من قطعة واحدة ضرورة لا غني عنها لهؤلاء السيدات، كما أن الفساتين الطويلة وذات القصات الضيقة تجعل السيدات اللائي يوصف جسدهن بالشكل XXS يبدين أطول مما هن عليه.

الشكل XXL: حتى السيدات اللائي يبدأ مقاسهن من 44 يجدن فستاناً مناسباً في محال فساتين الزفاف. وتنصح سيمون بيسكول السيدات البدينات بعض الشيء بارتداء الفستان المصمم على شكل A مع مراعاة ألا يكون ذا كشكشة كثيرة أو مرصعاً بالكثير من الحليات. ومن ناحية أخرى يُنصح بالابتعاد عن فساتين الزفاف ناصعة البياض، نظراً لأنها مظهرها يبدو فجاً. وتُعد الفساتين ذات اللون الأبيض المائل للكريمي أو إلى لون الشمبانيا مثالية لإخفاء الشحوم. وبالمثل تساهم التنورات الواسعة والجواكت القصيرة أو جواكت البوليرو الأسبانية الشهيرة في إخفاء العيوب الجسدية لدى العرائس البدينات.

المصدر: الباحثات عن اسرار الجمال
diooor

الخفة و السحر والدلال مثلث ساحر فى قاموس الانوثة

  • Currently 48/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 1314 مشاهدة
نشرت فى 24 مايو 2011 بواسطة diooor

ساحة النقاش

محمددهشان

diooor
الباحثات عن اسرار الجمال كل ما يخص الفتاة الجميلة و عالم حواء الانيقة البشرة_الشعر_ الحواجب_الاظافر_ لمكياج_الجسم_ا لعيون_الموضة والاناقة والرشاقة الحاصل على 6 دبلومة تجميل ومع تواصل مع خبراء تجميل ونحن نبحث عن كل ما يدور فى زهن حواء ونبحث عن ماهو جديد فى عالم الباحثات عن اسرار الجمال ومستعدون عن »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

328,680