في حفل ختامي فريد من نوعه استقبلت الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية اليوم  الأربعاء وفد المتدربين المرشح للبرنامج التدريبي الأول بالمرحلة الثانية لتطبيق اسس الأمان الحيوي بالمزارع السمكية لاتمام اليوم الأخير لفعاليات البرنامج التدريبي الذي استمر لمدة 5 ايام بدات بكلية الطب البيطري جامعة قناة السويس وتخللها زيارات ميدانية للمواقع الانتاجية وانتهت بديوان عام الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية  بالقاهرة .

ومن جانبه فقد رحب الاستاذ الدكتور صلاح مصيلحي رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية  بالسادة المتدربين قائلا ان الهيئة تشرف اليوم باستقبالكم  ،مؤكدا انه برغم ماقامت به الهيئة بالتعاون مع كلية الطب البيطري من اعداد وتنظيم لهذة البرامج ولكن لاشك ان اليوم الختامي هو  يوم مميز ومختلف تم الاعداد له ليجمع مابين الاستفادة النظرية والعملية من خلال الاستعانة بنخبة من الأساتذة والمدربين لاتمام محاضرات اليوم الاخير واقامة الحفل الختامي وتسليم الشهادات.                                                                      

 واضاف اننا نرصد اراء المتدربين من خلال التقييم النهائي الذي يتم توزيعه على  المتدربين لمعرفة ارائهم في البرنامج التدريبي الذي تم تنفيذه وهذا ماتم بالفعل في المرحلة الاولى التي تضمنت خمس دورات سابقة  وذلك حتى نتمكن من  العمل في الدورات القادمة بشكل أفضل وايضا لتذليل كافة العقبات التي قد تقابلنا أثناء العملية التدريبية .

واشار مصيلحي اننا في نهاية هذة البرامج التدريبية سيتم عمل حفلة ختامية على مستوى عالمي ومحلي  لجميع  المتدربين الذين تم تدريبهم منذ بداية المرحلة الأولى  وحتى الاخيرة  وكذلك للسادة المحاضرين لنتبادل الخبرات ونحقق الهدف الاسمى من هذة الدورة وهو التعاون لأجل الارتقاء بالقطاع السمكي في مصر  .

 

واكد سيادته ان التواصل بين الهيئة والمتدربين لن يقف عند انتهاء الدورة بل سيستمرالتواصل العلمي عبر وسائل التواصل الاجتماعي لاستمرار تبادل الخبرات العلمية بين المدربين والمتدربين وتبادل الافكار العلمية وايجاد الحلول العلمية الصحيحة  لمشاكل القطاع السمكي في مصر  .

ومن جانبه فقد رحب المهندس عماد وصفي رئيس الادارة المركزية للتنمية والمشروعات بالهيئة  ايضا بالحضور قائلا ان الهيئة تسعى جاهدة وفقا لتوجيهات الدكتور صلاح مصيلحي للعمل نحو تغيير المنظومة التدريبية للافضل وتكثيف العمل على تنوع الدورات التدريبية المقدمة لتحقيق الاستفادة المطلوبة لجميع العاملين تحت مظلة هذا القطاع الواعد .  

 

وقد استهل الاستاذ الدكتور محمد ابو العطا اليوم التدريبي بمحاضرة حول  المسببات البيولوجية لنفوق الأسماك في المزارع السمكية واستكمل  الاستاذ الدكتور رفعت الجمل اليوم التدريبي بالقاء محاضرة عن المواصفات القياسية لتطبيق الأمان الحيوي بالمفرخات السمكية ثم القت الدكتورة اماني احمد محاضرة بعنوان افضل الممارسات التطبيقية للأمان الحيوي بالمزارع السمكية .

 واخيرا اصطحبت المهندسة دعاء شريف مدير عام الادارة العامة للتطوير والارشاد والمنسق العام للدورات التدريبية بالهيئة المتدربين في جولة داخل معامل الهيئة المجهزة بأحدث الأجهزة المعملية للتعرف على الدور الذي تقوم به واجراء التجارب المعملية وتحقيق الاستفادة العملية المطلوبة للجميع .

ومن جانبهم فقد اعرب  المتدربين عن سعادتهم بالتنظيم لهذا البرنامج التدريبي قائلين انه يجمع مابين المادة العلمية النظرية والتطبيق العملي كما اكدوا على الاضافة العلمية العظمى التي حصلوا عليها من خلال التنظيم الجيد الشامل لهذا البرنامج التدريبي الهام .

وفي نهاية الحفل الختامي توجه الدكتور صلاح مصيلحي بالشكر لجميع القائمين على العمل لتنظيم الدورات وايضا للمتدربين في حرصهم الدائم على تلقي المعلومة بشكل دقيق ومتكامل مؤكدا ان الهيئة لازالت تحمل الكثير من المفاجاءات في اعمال التنظيم والاعداد للبرامج التدريبية القادمة بالتعاون مع كلية الطب البيطري  وبدعم من منظمة الفاو .

ثم قام الدكتور مصيلحي بمشاركة المهندس عماد وصفي والمهندسة دعاء شريف بتسليم الشهادات للمتدربين والتقاط صورة تذكارية مع الجميع .

المصدر: الادارة العامة للتطوير والارشاد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 19 مشاهدة

ساحة النقاش

الادارة العامة للتطوير والارشاد

developguid
هى إحدى الادارات التابعة للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية للمشاركة يرجى الاتصال على : 22620118 (147,208) mail: [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

305,499