بعد نجاح غير مسبوق حققته الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية بالتعاون مع كلية الطب البيطري جامعة قناة السويس وبدعم من منظمة الفاو  في إتمام المرحلة التدريبيه الأولى  لبرنامج الامان الحيوي بالمزارع السمكية والتي  تضمنت خمس دورات تدريبية استهدفت تدريب ما يقرب من 100متدرب  .

افتتح  بالأمس السبت الأستاذ الدكتور  صلاح مصيلحي رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية البرنامج التدريبي الأول بالمرحلة الثانية للدورة التي تتناول تطبيق أسس الأمان الحيوي بالمزارع السمكية.

حيث اعرب الدكتور مصيلحي عن سعادته بإتمام المرحلة الأولى والبدء في فعاليات المرحلة التدريبيه الثانية مؤكدا أن الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية قامت بالاعداد والتنظيم للمرحلة الثانية بشكل مختلف في محتوى المادة العلمية المقدمة نظريا وعمليا حتى نقدم للمتدرب كل ما يتعلق بالأمان الحيوي في المزارع السمكية وقد تم الإعداد لهذة المرحلة لتكون بمثابة رحلة تدريبية سيتم تقسيم الدراسة بها لتكون مابين كلية الطب البيطري  وزيارة المواقع الإنتاجية ثم استكمال المحاضرات بديوان عام الهيئة بالقاهرة .   

واضاف مصيلحي أننا نستهدف في هذة المرحلة أيضا تدريب مايقرب  من  100 متدرب من كافة الجهات والهيئات والكليات التابعة للثروة السمكية في مصر  ونحن آملين أن يحقق المتدربين اقصى استفادة ممكنة لتنمية القطاع السمكي في مصر . 

 ومن جانبها أعربت الاستاذة الدكتورة داليا منصور عميد كليه الطب البيطري جامعة قناة السويس عن سعادتها بالتعاون المشترك بين هيئة الثروة السمكية وكلية الطب البيطري   قائلة إن العمل الجماعي المثمر هو سر النجاح  المستمر وهذا ما استطعنا بفضل الله تحقيقه في المرحلة الأولى ومستمرين لتحقيق الافضل . وفي نهاية كلمتها أوصت المتدربين بتحقيق أقصى استفادة ممكنه خاصة أثناء الزيارات الميدانية للمواقع الإنتاجية .

وقد استهل الدكتور مصيلحي اليوم  التدريبي الأول بإلقاء محاضرة عن التحديات التى تواجه الثروة السمكية فى مصر وكيفية التغلب عليها من خلال رؤية مصر ٢٠٣٠ لتمنية الثروة السمكية. 

                                                                   اعداد : ولاء عبد الحي 

المصدر: الادارة العامة للتطوير والارشاد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 21 مشاهدة
نشرت فى 14 نوفمبر 2021 بواسطة developguid

ساحة النقاش

الادارة العامة للتطوير والارشاد

developguid
هى إحدى الادارات التابعة للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية للمشاركة يرجى الاتصال على : 22620118 (147,208) mail: [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

305,500