استخدام تقنية البيوفلوك في الإستزراع السمكي 

نظمت الإدارة العامة للتطوير والإرشاد بالهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية صباح اليوم بديوان عام الهيئة دورة تدريبية بعنوان "الإستزراع السمكي المكثف بإستخدام تقنية البيوفلوك" وبحضور عددا من المتدربين من العاملين بإدارات الهيئة المختلفة.

وأكد الأستاذ الدكتور صلاح مصيلحي رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية أن الهدف من هذه الدورة هو التعرف على أحدث أنظمة الإستزراع السمكي وإلقاء الضوء على الطرق التكنولوجية الحديثة التي يمكن إستخدامها لتطوير المزارع السمكية وكيفية تطبيقها .

وأضاف أن الدورة تناولت تقنية البيوفلوك تحديدا لما لها من آثار إيجابية في عمليات الإستزراع السمكي وتدور فكرتها حول إستخدام بكتيريا غير ذاتية التغذية تستهلك النيتروجين فتتخلص من الأمونيا التي تسبب مشاكل كبيرة للأسماك وهذه البكتريا نفسها تكون كمصدر بروتيني مرتفع لتغذية الأسماك وبذلك تتحسن خواص جودة المياة وتنخفض تكاليف التغذية فضلا عن خفض معدلات تغيير المياة في نظم الإستزراع التي تعمل بهذه التقنية مقارنة بالطرق التقليدية.

 

 

 

 

 

المصدر: الادارة العامة للتطوير والإرشاد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 67 مشاهدة

ساحة النقاش

الادارة العامة للتطوير والارشاد

developguid
هى إحدى الادارات التابعة للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية للمشاركة يرجى الاتصال على : 22620118 (147,208) mail: [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

290,351