ـ فتاه مسلمة تغيب عن أهلها ..... يأكل كبدهم الحزن وتقتلهم الحيرة من هناك من جهة معلومة تتصل الابنة بقناة دريم
ـ أنا مستريحة على دينى الجديد فقد تنصرت لماذا تشغلون أنفسكم بى ؟ لن أعود رغم كل التوسلات

مصيبة جديدة وجرس إنذار جديد يضاف الى عشرات الإنذارات والدواهي التى تدق فوق رؤوسنا

يا أيها الآباء انتبهوا قبل أن تقع الكارثة
قبل أن تغادر البنت بيت أسرتها هاربة بغير رجعة
 قبل أن يغتال الإدمان شخصية ابننا فنخسره ويخسر نفسه
قبل أن تلبس الأسرة ثوب عار لا ينخلع عنها أبدا
ندق اجراس الانتباه ايها الآباء انتبهوا تربية أبنائكم مسؤوليتكم الأولى ورسالتكم المقدسة .
تربية قلوبهم وأرواحهم وعقولهم قبل تغذية أجسادهم ( يا ايها الذين امنوا قوا أنفسكم واهليكم نارا وقودها الناس والحجارة عليها ملائكة غلاظ شداد ) .
وفى الحديث الشريف  ( ان الله سائل كل راع عما استرعاه احفظ ام ضيع حتى يسال الرجل عن اهله بيته ) .

قال ابن القيم : إن الله يسأل الوالد عن ولده قبل أن يسال الولد عن والده فإنه كما أن للأب على ابنه حقا فللابن على أبيه حق فمن أهمل تعليم ولده ما ينفعه وتركه سدى فقد أساء غاية الإساءة .
وأكثر الأولاد إنما جاء فسادهم من قبل الآباء وإهمالهم لهم وتركهم تعليمهم فرائض الدين وسنته فأضاعوهم صغارا فلم ينتفعوا بأنفسهم لم ينفعوا إباءهم كبارا

فيا أيها الأب المسلم احفظ ابنك ولا تضيعه يحفظك الله.
احفظ قلبه بالتدين والاتجاه الى الله وأبعاده عن الشبهات احفظ عقله بالعلم والمعرفة والفهم لأمور دينه.
أيها الأب المسلم هل يكفى ان تسمع قال الله قال الرسول قال العلماء حتى تهتم بابنك وتعطيه جزء من وقتك واهتمامك ؟ ام لابد ان تنزل الداهية وتحل المصيبة ويستدعى احدنا الى القسم الشرطة لاستلام ولده حتى يفيق ويترك ما فى يده ويجرى هنا وهناك وينفق كل ماله لينقذ ما يمكن إنقاذه ولكن فى الوقت الضائع ؟
ايها الاب الغائب عن أولاده الغائص فى أعماق الدنيا ليجمع لهم مالا ويترك لهم ثروة... تربيتك لأبنائك أعظم ثروة اسمع لقوله الرسول الحكيم صلى الله عليه وسلم ( ما نحل والد ولداً من نحل افضل من ادب حسن )
ايها الاب الباحث عن قرة عينه فى شهواته ونزواته ... ابناؤك هم قرة عينك  ( ربنا هب لنا من ازواجنا وذريتنا قرة اعين ) .
أيها الأب الحريص على ما ينفعه انك لن تخرج من الدنيا بشئ انفع لك من ولد صالح يدعو لك ..(  اذا مات ابن ادم انقطع عمله الا من ثلاث صدقة جارية او علم ينتفع به او ولد صالح يدعو له ) ... ولد صالح يدعو له هى اكبر رسالة تؤديها فى حياتك... ولد صالح يدعو لك هو اكبر مشروع يستغرق عمرك وأعظم استثمار تستمر فائدته الى مالا نهاية بلا خسارة.
ايها الأب المسلم مسؤوليتك تغذية عقل ابنك وقلبه وليس فقط تغذية بطنه.. مسؤوليتك تجميل خلق ابنك بالأدب وتكميل ثقافته وفهمه وليس فقط تجميل جسده بالملابس الأنيقة  .
ويا ايتها الام المسلمة انت مسئولة عن تربية ابنائك اسمعى ... الى قول الرسول الخبير صلى الله عليه وسلم  ( والمراة فى بيت زوجها راعية ومسئولة عن رعيتها مسئولة انت ليس فقط عن تغذيتهم وانما مسؤوليتك الاكبر ان تعرفيهم بربهم ودينهم وان ترسخى العقيدة فى قلوبهم وعقولهم وان تعديهم لليوم الاخر ..
يوم تفيقون بين يدى الله ..  كونى واعية ولا تعيشى معهم غافلة ... كونى اوسع فهما .. وابعد ادراكا ولا تحصرى اهتماماتك كلها فى المطبخ وحده .
فيا أيها الآباء ويا أيها الأمهات انتبهوا من حولكم أنياب شرسة تحاول خطف أبنائكم من بين أيديكم
الادمان – الفساد – الانحراف بكل أنواعه وأخيرا فإننا لم نعد آمنين على ابنائنا من الارتداد عن الملة وتبديل الدين والدخول فى الشرك والكفر ولا حول ولا قوة الا بالله فلننتبه .. لننتبه ........والا!!!!
 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 206 مشاهدة
نشرت فى 16 يونيو 2015 بواسطة denary

ساحة النقاش

على الدينارى

denary
موقع خاص بالدعوة الى الله على منهج أهل السنة والجماعة يشمل الدعوة والرسائل الإيمانية والأسرة المسلمة وحياة القلوب »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

292,607