كتب بواسطة: مى حسنى - خاص "شموس نيوز" المجموعة: فنون وأدب

بمناسبة معرض القاهرة الدولى للكتاب صدر عن وكالة سفنكس للفنون والآداب كتاب «لون مع طفلك» للكاتبة الصحفية نهى جمال الدين، يحتوى الكتاب على مجموعة من الصور التى تجذب الطفل إلى عالم الرسم والتلوين، حيث يعتمد الطفل فى تلوين رسوماته على خياله ورؤيته الخاصة للون، الكتاب يقع فى 32 صفحة، وهو يشبه بكراسة الرسم التى يحملها الطفل معه فى أى مكان ليقوم بتلوين الصور.. الإخراج الفنى والغلاف: داليا جمال طاهر.

الكتاب يتضمن مجموعة من الصور تم ترتيبها أبجدياً ليساعد الطفل أيضاً فى اكتشاف العالم المحيط به من خلال تصوير الكائنات الحية والأشجار والنباتات والمناظر الطبيعية، ويعد من الكتب التى تهتم بنشر الثقافة البصرية وتعريف الأطفال بفنون ومهارات الرسم والتلوين.

وتنوعات رسومات الكتاب بين: «الأرنب والبطة والتفاحة والثعلب والجمل والحصان والخروف والدبدوب والذئب والرمان والزرافة والسفينة والشجرة والصقر والضفدع والطاووس والظرفاء والعروسة والغزالة والفراولة والقطة والكتكوت ولعب الأطفال والموز والنخلة والهدهد والورود واليمام».

الكاتبة نهى جمال الدين أكدت أنها تسعى من خلال هذا الكتاب إلى تشجيع الأطفال على الرسم ودفعهم إلى الإبتكار حيث وضعت الرسومات كلها بالأبيض والأسود ليقوم الطفل بتلوينها كما يرى ويتخيل، إلى جانب تعريف الطفل بما يحيط به من خلال صور الكائنات الحية والأشجار والفواكه والشخصيات، فالطفل يبحث دائماً عن المعرفة، ويسعى إلى فهم العالم المحيط به.

يذكر أن نهى جمال الدين حاصلة على ليسانس الأداب قسم إعلام 2006 من كلية البنات للآداب والعلوم والتربية جامعة عين شمس.. وهى صحفية بجريدة شموس نيوز الإلكترونية (المصرية) www.shomos.net  وعملت كمراسلة صحفية – جريدة فنون الخليج الإلكترونية (السعودية).

التحميلات المرفقة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 83 مشاهدة

ساحة النقاش

شموس نيوز

daliagamal2002
»

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

70,468