كتب بواسطة: داليا جمال طاهر - خاص " شموس نيوز "

أكد رئيس حزب الجيل الديموقراطى ناجى الشهابى أن الدعوة للتظاهر يوم 24 أغسطس المقبل تؤدى إلى انتشار الفوضى وعدم الاستقرار ، خاصة إذا كان الهدف منها إسقاط النظام ، وطالب بعدم انتهاك الأعراف الديمقراطية .


الشهابى قال لـ «شموس نيوز» : مظاهرات 24 أغسطس إن كان الهدف منها الاعتراض على ممارسات الرئيس محمد مرسى والحكومة فهذا حق لكل مصرى ، أما إذا كان الهدف من المظاهرات إسقاط الرئيس محمد مرسى فهذا يكون عمل غير ديموقراطى لأن إسقاط الرئيس المنتخب ديقراطياً لا يكون إلا فى الانتخابات التالية والاحتكام فيها للصندوق .

وأضاف الشهابى : نرى فى حزب الجيل الديموقراطى أن مظاهرات 24 أغسطس التى تهدف إلى إسقاط الرئيس مرسى هى مظاهرات غير ديقراطية ، وتؤدى إلى إحداث فوضى فى البلاد وهذا يؤدى إلى تنفيذ مخططات أجنبية هدفها إعادة رسم الشرق الأوسط من جديد ، أى خريطة جديدة للشرق الأوسط على غرار خريطة سايكس بيكو ، وبالتالى من الأفضل أن يكون هناك معارضة موضوعية ووطنية تعارض سياسات الرئيس مرسى والحكومة ولا تؤدى إلى انتهاك الأعراف الديمقراطية .

وعن الانتظار لفترة حتى يتحقق الاستقرار لمصر قال الشهابى : ليس هناك دولة ديقراطية تقول الرئيس يستطيع فى 20 أو 40 يوم أن يغير الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية .

وقال : إذا أراد الشعب أن يحقق أهداف الثورة فهذا يتطلب أن تكون هناك خطة تنمية اقتصادية وصناعية وتحارية ، وهذا يتطلب سنوات من العمل ..

الحزب ينضم إلى المعارضة الوطنية فى البرلمان ... ومجلس الشورى مازال موجود وقائم .. أتوقع أن مجلس الشورى يأخذ حكم وبالتالى يكون حكم بالبطلان ولكن على الجزء الفردى فقط وليس القائمة .

وأشار الأستاذ ناجى الشهابى إلى أن قرار الرئيس محمد مرسى بإجراء التغيرات العسكرية الأخيرة كان قرار جرئ وخطوة غير مسبوقة ، وقال : انجاز كبير أن يجدد شباب الجيش وينفرد بالحكم ويجعل البلاد لها رئيس واحد ويعيد الجيش لمهمته الطبيعية وحماية حدود الوطن .. استطاع الرئيس لأول مرة منذ اتفاقية السلام أن يرسل دبابات الجيش ومدرعاته وطائرات حربية إلى سيناء ، وهذا انجاز ضخم جدا أن يكون تنمية سيناء مشروع مصر القومى الأكبر .

وأضاف : إسرائيل تعترض على نشر قوات مصرية فى سيناء لأنها تريد أن تكون سيناء خالية من أى سلاح ومن تواجد القوات المسلحة المصرية بحيث يسهل لإسرائيل اجتياها فى أى وقت .. ولكن سيناء أرض مصرية ويجب أن ينتشر الجيش المصرى بمعداته الثقيلة فيها ..

 

المصدر: جريدة شموس نيوز http://www.shomos.net/portal/local-news/1703--------24-------- جريدة رئيس التحرير http://www.raesaltahrer.net/hewarat/7055.html جريدة البشاير http://www.elbashayer.com/news-208509.html

التحميلات المرفقة

ساحة النقاش

شموس نيوز

daliagamal2002
»

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

71,008