داليا السيد حسين علي حسنين

بسم الله الرحمن الرحيم| مجموعة متنوعة من المحتوى العلمي.. علما نافعا.. إخلاصا لله رب العالمين.

بسم الله الرحمن الرحيم

.
مراحل محكمة في عمل الجماعة والقرارات

يقول الله سبحانه وتعالى: "فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ لِنتَ لَهُمْ ۖ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ۖ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ ۖ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ." آل عمران159
.
مراحل محكمة تبدأ بالطاعة الكاملة لله سبحانه وتعالى وتمربطريقة عمل دقيقة، وتنتهي بحب الله سبحانه وتعالى.. وما أعظم هذا الحب!

أمر الله سبحانه وتعالى- ورحمة الله جل وعلا- واللين والصبر في الأعمال (وتتضمن تنبيه وسبب)- ثم عمل في العفو لكي لا يكون هناك قلاقل ويكون العمل على أساس الخير الذي جعله الله سبحانه وتعالى في النفوس- ثم عمل في الإستغفار رحمة ورفع العذاب وأمان ورزق- ثم مشاورة في الأمر بإستقامة وعلم لإعتبار الحاجات والظروف المتنوعة- ويأتي العزم والقرار بثبات دون تردد عن أساس وخلفية قويمة واضحة- وتوكل على العزيز الكريم صدق وربط العمل والناتج بالله سبحانه وتعالى فهو وحده سبحانه من بيده كل شيء ويقين في أن ما عنده هو الخير وأنه لا يضيع أجر من أحسن عملا وأنه سبحانه ويحفظ ويبارك- ثم الجزاء الأعلى في هذا التوكل والعمل وهو حب الله سبحانه وتعالى وما أعظمه من حب... اللهم إنا نسألك حبك.
.
#نحو_رضا_الله_نسعى
#الشورى #التوكل 
#خير_أمة
#جملة_قصيرة
.
داليا السيد

Top of Form


daliaelsayed18

داليا السيد حسين علي حسنين | كاتب ومترجم ومصمم | عملت في مجال التحاليل الطبية، والبحث العلمي، والكيمياء والكيمياء الحيوية، والتدريب، والترجمة، والكتابة ... بفضل الله تعالى | حاصلة على بكالوريوس علوم- ودبلوم السياسات الإدارية لغير التجاريين. الحمد لله رب العالمين. أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمد رسول الله.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 111 مشاهدة
نشرت فى 1 فبراير 2019 بواسطة daliaelsayed18

داليا السيد حسين علي حسنين

daliaelsayed18
بسم الله الرحمن الرحيم مرحبا بكم... أهلا وسهلا الموقع يقدم محتوى علمي علما نافعا إخلاصا لله رب العالمين أتمنى أعلى إستفادة لكم ويمكنكم أيضا الأإتراك بالنشرة البريدية هنا: https://gohodhod.com/@daliaelsayed في أمان الله. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

22,321