موقع الخبيرالدكتور / حمادة صلاح صالح صاحب بيت الخبرة الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييمالمعتمد للتقييم بالبنك المركزي

موقع متميز لفرادة التخصص فى التقييم وكافة الخدمات اﻻستشارية للبنوك والشركات والبيع بالمزاد العلنى

authentication required

دول إفريقية توقع في شرم الشيخ اتفاقية للتجارة الحرة

تاريخ النشر:10.06.2015 | 10:17 GMT | مال وأعمال

7201.2KAFP KHALED DESOUKIانطلاق فعاليات مؤتمر التكتلات الاقتصادية الإفريقية في منتجع شرم الشيخ المصري الأربعاء 10 يونيو 2015A+AA-انسخ الرابط

1356

بمشاركة 26 دولة إفريقية انطلقت بمنتجع شرم الشيخ المصري فعاليات مؤتمر التكتلات الاقتصادية لدول القارة السمراء، إذ من المقرر توقيع اتفاقية لإنشاء منطقة للتجارة الحرة بين هذه التكتلات

وستضم هذه المنطقة السوق المشتركة لدول جنوب وشرق إفريقيا (كوميسا) ومجموعة شرق إفريقيا ومجموعة التنمية لإفريقيا الجنوبية، أي ما يزيد عن 625 مليون نسمة وأكثر من ألف مليار دولار من إجمالي الناتج المحلي.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي في جلسة افتتاح القمة بشكل رسمي الأربعاء 10 يونيو/حزيران، أن الدول المشاركة تسعى لأن تصبح إفريقيا منطقة تجارة حرة بحلول عام 2017.

وقال السيسي:"إن تدشين المنطقة الحرة الاقتصادية يساهم في تعزيز التجارة البينية بين الدول الأفريقية لتحقيق الاندماج الاقتصادي، مؤكدا أنه يسعى لإزالة العوائق الجمركية بين دول إفريقيا وتحقيق التكامل الاقتصادي".

وتعاني البلدان الإفريقية من تباطؤ التدابير والإجراءت الجمركية على الحدود والتكاليف التجارية الباهظة التي تفوق سواها في مناطق أخرى من العالم.

المصدر: وكالات

قناة شرم الشيخ الفضائية sharm elsheikh tv channel
channel
September 26, 2013 · 

تحويل طابا – نويبع لمنطقة حرة.. حلم يتجدد ويتبدد بين الحكومات

سنوات مرت، وحكومات توالت، والحلم يتجدد ويتبدد، تحويل منطقة طابا نويبع إلي منطقة حرة، ففي عام 2003 قام المستثمرون بالمنطقة بطرح المشروع علي حكومة الدكتور عاطف عبيد والذي وعد بتنفيذه، إلا أنه لم يلبث أن استقال في عام 2004، ليذهب المشروع لحكومة الدكتور أحمد نظيف، والتي أكدت مرارا وتكرارا علي أهمية المشروع، إلا أنها لم تنفذ شيئا، حتي تم الإطاحة بها وبنظام مبارك عقب اندلاع ثورة 25 يناير 2011، ولم ييأس مستثمرو طابا- نويبع وجددوا مطلبهم علي حكومات الفريق أحمد شفيق، والدكتور عصام شرف، والدكتور كمال الجنزوري، والدكتور هشام قنديل، ولم يتحقق شيئا.

وعلمت بوابة "الفجر" من مصادرها أن وزارة الاستثمار تدرس حاليا إقامة المشروع خلال المرحلة المقبلة، حيث التقي المهندس أسامه صالح وزير الاستثمار المهندس سامي سليمان رئيس جمعية مستثمري نويبع – طابا الأسبوع قبل الماضي، وأكد علي اهتمام الدولة بتنفيذ المشروع، والذي سيحقق نقله نوعية للمنطقة الحدودية.

وأكد المهندس سامي سليمان رئيس الجمعية لـ"بوابة الفجر"، أن المشروع سيخدم المنطقة سياحيا وتجاريا من خلال منافسة منطقتي إيلات والعقبة، واللتان تفوقتا علينا رغم أننا نقع علي طول 70 كيلو متر علي البحر الأحمر، لكنها غير مستغله بالشكل المطلوب، مشيرا إلي أن هناك ثلاث مداخل لقطاع نويبع طابا لابد من تنميتهم وهم شق التعبان، ووادي وتير، وطريق الصعدة، بالإضافة إلي ضرورة إزالة العشوائيات وتطوير البيت اليدوي وخلق صناعات يدوية وتشجيع المستثمر.

وأضاف هاني جاويش عضو جمعية مستثمري نويبع- طابا، أن إعلان نويبع طابا منطقة حرة بات مطلب المستثمرين بالمنطقة خاصة أنه لن يكلف الدولة شيئا، بل سيساهم في تنميتها ويخلق شعب قادر علي حمايتها، من خلال جذب الاستثمارات العربية والأجنبية في هذه المنطقة، وسيساهم تلقائيا في إحياء المشروعات المتوقفة والتي تقدر قيمتها الاستثمارية بحوالي 10 مليارات جنيه.

وحول الوضع الأمني بالمنطقة أكد أن الوضع مستقر حاليا في جنوب سيناء، وتقوم الجهات الأمنية بالتعاون مع القوات المسلحة بتأمين وتمشيط المنطقة، مشيرا إلي أن هناك تعاون من قبل البدو مع الجهات الأمنية لتأمين المدقات والممرات.

 


يتابعون حاليا 1يعجبني   (0)التعليقاتالكاتب

consulthamadass

الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييم

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 186 مشاهدة
نشرت فى 30 سبتمبر 2015 بواسطة consulthamadass

ساحة النقاش

الخبيرالدكتورحمادة صلاح صالح www.iraegypt.com

consulthamadass
خبير التقييم المعنمد للتقييم لدي البنك المركزى المصرى خبير الملكية الفكرية بوزارة العدل للمحاكم الاقتصادية المتخصصة خبير تقييم الأثر البيئى للمشروعات وتقييم دراسات الجدوى خبيرتقييم معتمد لدى وزارة اﻻستثمار رئيس الهيئة الادارية والاقتصادية بالمجلس العربي الافريقي للتكامل والتنمية ونائب الرئيس للشئون الاقتصادية بالمجلس خبير تقييم دراسات الجدوى خبير وعضو المجلس »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

661,110