موقع الخبيرالدكتور / حمادة صلاح صالح صاحب بيت الخبرة الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييمالمعتمد للتقييم بالبنك المركزي

موقع متميز لفرادة التخصص فى التقييم وكافة الخدمات اﻻستشارية للبنوك والشركات والبيع بالمزاد العلنى

شملت مساجد وكنائس وأقسام شرطة

500 مليون جنيه خسائر الأصول العقارية المصرية المحترقة بعد 30 يونيو

أحد المباني الحكومية التي تم حرقها
ارسال   |   حفظ   |   طباعة   |   تصغير الخط   |   الخط الرئيسي   |   تكبير الخط

| القاهرة ـ «الراي» |
اختلف الخبراء المثمنون حول التقييمات المبدئية لخسائر مؤسسات الدولة المصرية التي تم حرقها من مساجد وكنائس وأقسام شرطة ومباني محافظات ومجالس محلية، وفي حين قدرها البعض بمتوسط يتراوح ما بين 250 مليون جنيه حتى نصف مليار جنيه، يرى البعض أنها تفوق نصف المليار جنيه.
وقالوا لـ «الراي»: إن الاشتباكات أسفرت عن حرق وتدمير أكثر من 30 قسم شرطة ونقطة شرطية وتم حرق ما يفوق 40 كنيسة ومدرسة، فضلا عن حرق مبان بأكملها في محافظات عدة وحرق مقر المحافظات والمجالس المحلية والمساجد، وغيرها من الأماكن والمؤسسات والمباني التي تم اقتحامها على مستوى الجمهورية.
وأعلن محافظ القاهرة، أن محيط رابعة العدوية سيكلف الدولة 85 مليون جنيه في تطويره، كما قدر الخبراء إعادة ترميم مبنى محافظة الجيزة بما يفوق 50 مليون جنيه، فيما قدرت عملية ترميم مبنى محافظة البحيرة بما يقرب من 6 ملايين جنيه، وبقية المباني لا تقل تكلفتها عن 6 ملايين جنيه للمبنى الواحد.
وأكد الخبير المثمن رئيس مجلس إدارة الوكالة الدولية للتقييم حمادة صلاح، ان «التقييمات المبدئية لهذه المباني تتراوح ما بين 250 مليون جنيه إلى 500 مليون جنيه، حيث تتم هذه التقييمات وفقا لأسس وضوابط ومعايير التقييم العقاري»، موضحا أن «التقييم العقاري يتم وفقا لأسس عديدة، حيث تختلف تقييمات شركة عن الأخرى».
وكشف عن أن هناك مجموعة من المقيمين يقومون بإعداد تقييمات من أجل العمل بها بأقصى سرعة وبأقل التكاليف، موضحا أن المباني المتهالكة ستتم إعادة توظيفها من جديد، بالإضافة إلى ترميم بعض المباني وإعادة استخدامها من جديد، مشيرا إلى أن الوكالة الدولية للتقييم العقاري ستجري هذه التقييمات دون الحصول على أي رسوم.
وأوضح أن التقييمات التي تتم ليست على المباني فقط، ولكن تشمل أيضا الأجهزة التي تحتويها هذه المباني، حيث تحتوي معظم المباني على العديد من الأجهزة الإلكترونية والمكاتب التي تقدر بملايين الجنيهات. وأكد أن هناك العديد من المباني التي تم حرقها، منها الكنائس التي وصل عددها حتى الآن إلى 40 كنيسة والعديد من دواوين عام المحافظات والمساجد وأكثر من 20 قسم شرطة ونقطة شرطية للسجون التي تم حرقها.

consulthamadass

الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييم

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 78 مشاهدة
نشرت فى 25 سبتمبر 2013 بواسطة consulthamadass

ساحة النقاش

الخبيرالدكتورحمادة صلاح صالح www.iraegypt.com

consulthamadass
خبير التقييم المعنمد للتقييم لدي البنك المركزى المصرى خبير الملكية الفكرية بوزارة العدل للمحاكم الاقتصادية المتخصصة خبير تقييم الأثر البيئى للمشروعات وتقييم دراسات الجدوى خبيرتقييم معتمد لدى وزارة اﻻستثمار رئيس الهيئة الادارية والاقتصادية بالمجلس العربي الافريقي للتكامل والتنمية ونائب الرئيس للشئون الاقتصادية بالمجلس خبير تقييم دراسات الجدوى خبير وعضو المجلس »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

653,452