موقع الخبيرالدكتور / حمادة صلاح صالح صاحب بيت الخبرة الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييمالمعتمد للتقييم بالبنك المركزي

موقع متميز لفرادة التخصص فى التقييم وكافة الخدمات اﻻستشارية للبنوك والشركات والبيع بالمزاد العلنى

غدًا الأربعاء فى مكتب "السلمى"

توقيع اتفاقية تحسين أجور العاملين بشركات الغزل والنسيج


التاريخ : الثلاثاء 18 أكتوبر 2011 03:39:11 مساءً

يوسف إبراهيم :-

 

 

قال عبدالفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج وحليجالأقطان: إنه سيتم غدًاالأربعاء التوقيع علىالاتفاقية الجديدة لزيادة بدل الوجبة الغذائيةللعاملين بقطاع الغزل والنسيجوحليج الأقطان من 90 جنيهًا إلى 210 جنيهاتشهريا وزيادة الحوافز بمقدار 220جنيهًا لكل عامل شهريًا.

وأضاف أن الاتفاقية سيتم توقيعها فى مكتب الدكتور على السلمى، نائب رئيس الوزراء، وبحضورالدكتور محمود عيسى، وزيرالصناعة، والدكتور أحمد البرعى، وزير القوى العاملةوالهجرة والنقابة العامة للغزل والنسيج وحليج الاقطان.

وأشار "إبراهيم" إلى أن الزيادات التى تم إقرارها سيستفيد منها 62  ألف عامل وعاملة، فى 26 شركة للغزل والنسيج والحليج بمختلف محافظات مصر، لافتاالنظر إلى ان الزيادة فى الوجبة الغذائية والحوافز لا تنطبق على العاملين فىشركات القطاع الخاص، نظرًا لأن آلية الرواتب المطبقة فى القطاع الخاص تختلف عنقطاع الأعمال العام.

كان العاملون بشركات الغزل والنسيج التى تمت خصخصتها قدطالبوا من خلال النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج برئاسة عبد الفتاحابراهيم رئيس النقابة الجديد بمساواتهم بالعاملين فى شركة غزلالمحلة والعاملين بشركات قطاع الأعمال العام فى جميع المزايا المالية، ومنبينها زيادة بدل الوجبة الغذائية إلى 10  جنيهات لكل عامل، كذلك صرف حافزثابت لجميع العمال وقدره 220 جنيهًا على أن تصرف هذه المبالغ من صندوقالطوارئ التابع للشركة القابضة لمدة 6 أشهر.

يأتى ذلك بعد اعتماد الدكتورعصام شرف رئيس مجلس الوزراء مبلغ 75 مليون جنيه لزيادة رواتب عمال الغزلوالنسيج بقطاع الأعمال، وتشمل ست شركات تمت خصخصتها وهى الإسكندرية للغزل وكابو والعامريةومصر إيران وبوليفارا وفستيا

 

بتراجع 4.6 مليار جنيه.. و37% فى فرص العمل

%36 انخفاضًا فى حجم رؤوس أموال الشركات التى تأسست منذ الثورة


التاريخ : الثلاثاء 18 أكتوبر 2011 03:37:29 مساءً

مني كمال:-

 

 

كشف أسامة صالح، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن معدلات رؤوس أموال الشركات وعدد فرص العمل المتوقعة لاتزال أدنى من معدلاتها خلال فترة ما قبل ثورة 25 يناير حيث بلغ إجمالى رؤوس الشركات الجديدة من يناير إلى سبتمبر الماضيين نحو 8.331 مليار جنيه مقابل 12.934 مليار فى نفس الفترة من عام 2010 بنسبة تراجع 35.6%، كما تراجع عدد الوظائف المتوقع أن توفرها تلك الشركات بنحو 37% حيث بلغت 81.448 ألف وظيفة.

وأشار إلى تحسن معدلات تأسيس الشركات الجديدة خلال سبتمبر الماضى ليشهد نموًا فى عدد الشركات المؤسسة لتصل إلى 550 شركة بنسبة نمو 26% عن نفس الشهر من العام الماضي، مشيرًا إلى أن هذا هو الشهر الثانى الذى يشهد تحسنًا فى عدد الشركات المؤسسة بعد شهر يونيو الماضى والذى سجل زيادة بنحو 1.7% فقط.

جاء ذلك خلال اجتماع المجموعة الاقتصادية مساء أمس الأول برئاسة الدكتور حازم الببلاوى نائب رئيس الوزراء ووزير المالية لاستعراض عدد من التقارير حول الأداء الاقتصادى .

تغير جذرى فى سياستها الخارجية بعد 25 يناير

تقرير: مصر تسترد مكانتها العربية بعد نجاح صفقة تبادل الأسرى


التاريخ : الثلاثاء 18 أكتوبر 2011 03:24:51 مساءً

أحمد النشوقى:-

 

أكد تقرير أن مصر قامت بدور محورى ورئيسى فى صفقة تبادل الأسرى الفلسطينيين بالجندى الإسرائيلى "جلعاد شاليط" التى تمت اليوم الثلاثاء على الأراضى المصرية بين الجانبين "الفلسطينى والإسرائيلى"، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تعبر بصورة واضحة أمام العالم على وجود تغيّر جذرى فى السياسة الخارجية المصرية بعد ثورة 25 يناير.

وأضاف التقرير الذى أعدته مؤسسة عالم جديد للتنمية وحقوق الانسان أن نجاح صفقة تبادل الأسرى تشير بقوة إلى عودة مصر لدورها على المستويين "الإقليمى" و"العربى" لصالح الشعوب العربية وتقديمها لدعم معنوى كبير للشعب الفلسطينى وتحويل قضية ألف أسير من الأسرى الفلسطينين خاصة السيدات منهم إلى قضية حقوق إنسان

وقال يوسف عبدالخالق، رئيس مؤسسة عالم جديد، إن جهود مصر فى صفقة تبادل الأسرى يفتح الطريق من جديد إلى لعب مصر لدور كبير مستقبلاً للتمهيد لرفع الحصار عن غزة، وإتمام المصالحة الفسلطينية، وإنهاء الانقسام بين حركتى حماس وفتح الفلسطينيتين, وتوقيع الاتفاق بين الجانبين.

ووصف رئيس مؤسسة عالم جديد للتنمية وحقوق الإنسان عملية تبادل الأسرىبنجاح بأنه يدل على قدرة الإرادة السياسية المصرية والدور الوطنى المتميز لجهاز المخابرات العامة.

وطالب باستمرار الدول العربية فى التصدى للانتهاكات الإسرائيلية الدائمة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى وفضحها فى المحافل الدولية والأمم المتحدة والسعى بجدية للحصول على التأييد الدولى لإنهاء الاحتلال الإسرائيلى والاعتراف بالدولة الفلسطينية لحماية حقوق الشعب الفلسطينى داخل حدودها.

 

وزير الصناعة يرأس وفد مصر

انطلاق فعاليات الدورة الـ27 للتعاون الاقتصادى لدول الـ"كوميسك" غدًا


التاريخ : الثلاثاء 18 أكتوبر 2011 03:12:32 مساءً

رشا شقوير:-

 

 

يبدأ الدكتور محمود عيسى، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، غدا زيارة إلى تركيا، لرئاسة وفد مصر المشارك فى فعاليات الدورة السابعة والعشرين للتعاون الاقتصادى والتجارى لمنظمة المؤتمر الاسلامى (كومسيك)، التى تعقد بمدينة إسطنبول بمشاركة 57 دولة أعضاء المنظمة، حيث من المقرر أن يفتتح الاجتماعات عبدالله جول، رئيس الجمهورية التركية.

وأوضح الوزير أن الاجتماعات ستتناول التركيز على خطة العمل الخاصة بتعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى بين الدول الأعضاء فى منظمة التعاون الاسلامى، وبحث التطورات الاقتصادية العالمية، وتأثيرها على الدول الإسلامية، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول أثر شبكات النقل على التجارة والسياحة وزيادة التعاون فى القطاعات ذات الأولوية، مثل الزراعة والمواصلات والسياحة الى جانب تعزيز العلاقات بين القطاع الخاص فى الدول الإسلامية.

وأضاف أن الاجتماعات ستتناول أيضاً استعراض نظام الأفضليات التجارية فيما بين الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامى وزيادة التعاون الحالى فيما بينها، الى جانب بحث زيادة التجارة البينية بين الدول الأعضاء وزيادة المعارض التجارية الإسلامية.

ومن المقرر أن يلقى الدكتور محمود عيسى كلمة مصر أمام الاجتماعات، التى ستتناول أهمية تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى بين الدول أعضاء منظمة التعاون الاسلامى، حيث يشارك فى الاجتماعات عدد من المؤسسات التابعة لمنظمة التعاون الاسلامى، كذلك عدد من المؤسسات الدولية المعنية.

 

تم الانتهاء من صياغتهما فعليًا

طرح مشروعى قانون لإنشاء أول نقابة لوسطاء التأمين


التاريخ : الثلاثاء 18 أكتوبر 2011 01:44:44 مساءً

محمد موافى:-

 

 

قال أحمد نجيب، عضو المجلس التأسيسى لنقابة وسطاء التأمين، المتحدث الرسمى باسم النقابة، إنمجلس إدارة النقابة التأسيسى سيقوم بمناقشة مشروعى قانونين لإنشاء أول نقابة مهنية لوسطاء التأمين فى مصر، وانه تم الانتهاء من صياغتهما فعليا. 

وأضاف "نجيب" أن مشروع القانون الأول ينص على تأسيس نقابة مهنية لوسطاء التأمين خاضعة لقانون النقابات المهنية، ويقتصر المشروع الثانى على إجراء عدد من التعديلات التشريعية على قانون 10 لسنة 1981، والمعدل بالقانون 118 لسنة 2008.

يأتى ذلك بالإشراف والرقابة على التأمين، بحيث تتضمن التعديلات التى سيجرى إعدادها خلال المرحلة المقبلة، ادخال المواد التى تسمح بانشاء نقابة مهنية لوسطاء التأمين.

وأشار نجيب إلى أن نقابة وسطاء التأمين المصرية تهدف إلى رفع مستوى المهنة وتطويرها ودراسة وتعديل القوانين واللوائح الخاصة بمهنة الوسيط التأمينى لدى الهيئة ورعاية مصالح الاعضاء صحيا -اجتماعيا- ثقافيا، والالتزام بميثاق شرف المهنة.

وأوضح أنه سيتم التنسيق بين النقابة والجمعية المصرية لوسطاء التأمين لصالح الوسطاء، والعمل على رفع مستوى المهنة وتنسيق الجهود من أجل زيادة الانتاج ونمو القطاع التأمينى، والعمل على دراسة مشروعى صندوق للعلاج الطبى، ودراسة مشروع صندوق للمعاشات من أجل الوسطاء وأعضاء النقابة.

وأشار عضو المجلس التأسيسى لنقابة وسطاء التأمين، وعبد الرؤوف قطب رئيس الاتحاد المصرى للتأمين،   إلى أن الهيئة تدعم انشاء نقابة الجديدة، وذلك بتوفير الدعم المادى والفنى لتكون مؤهلة لخدمة وسطاء التأمين. يذكر ان المجلس التأسيسى ينوى انشاء 7 نقابات فرعية تتبع النقابة الأم، التى من المقترح إنشاؤها فى الجيزة أو القاهرة، بينما يتم تأسيس نقابات فرعية فى 7 مناطق مختلفة تخدم كل نقابة مجموعة المحافظات التابعة، وتصب فى النهاية فى النقابة الرئيسية.

أبراج "كابيتال" تدرس 40 صفقة بقيمة 100 مليار دولار

شركات استثمارات الملكية الخاصة متفائلة بمستقبل الصناعة بالشرق الأوسط


التاريخ : الثلاثاء 18 أكتوبر 2011 01:34:06 مساءً

أمانى عبدالغنى :-

 

 

أوضح ممثلو صناعة استثمارات الملكية الخاصة العالمية، خلال مؤتمر الشرق الأوسط لاستثمارات الملكية الخاصةالذى أقيم فى دبى، أن الشرق الأوسط تقدم فرصا جيدة للصناعة على الرغم من التباطؤ الحاد فى الصفقات العالمية.

وقال "ماتيو ستيفانيل"، المسئول التنفيذى بشركة "أبراج كابيتال" لاستثمارات الملكية الخاصة، للصحفيين على هامش المؤتمر، إن شركته تسعى الى الانسحاب من صفقتين قبل نهاية العام الحالى، وتعمل على دراسة حوالى 40 صفقة فى دول من شمال افريقيا وحتى جنوب شرق آسيا بمتوسط قيمة يتراوح بين 100 مليون دولار و200 مليون دولار.

وقال ممثلو الصناعة فى الشرق الأوسط، إن تجميع الاموال والاستحواذات الجديدة والخروج من صفقات، سيتم خلال فترة تتراوح بين عام وعام ونصف العام، رغم استمرار تدفقات الانباء السيئة من الاسواق الدولية.

وأظهرت دراسة مؤخرا من "برايس ووتر هاوس كوبرز" و"انسياد ابوظبى"، أن الثقة تعود الى صناعة استثمارات الملكية الخاصة فى الشرق الاوسط.

وتعتبر الشركات متفائلة حيال توقعاتها لقطاعات مثل الرعاية الطبية والتعليم والسلع الاستهلاكية والنفط والغاز، التى من المحتمل أن تستفيد من خطط الانفاق الحكومية والتغيرات التنظيمية.

وقال "عماد منصور"، المدير التنفيذى لبنك قطر الأول للاستثمار، إنه لا يوجد شك بأن خطط الانفاق القطرية الواسعة قبل كأس العالم 2020، ستجذب رؤوس الاموال الاجنبية الى مثل هذه القطاعات، وفقا لجلف نيوز.

باستثناء "مصر إنتركوننتال"

ارتفاع جماعى لأسهم "النيل" و"بى آى جى " يتصدر الرابحين


التاريخ : الثلاثاء 18 أكتوبر 2011 01:24:17 مساءً

متولى البندارى :-

 

شهد أداء اسهم بورصة النيل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى ختام تعاملات "الثلاثاء " (منتصف تعاملات الاسبوع)، صعودًا جماعيًا، حيث تم تداول 10 ورقات ارتفع منها 9 ورقات، بينما تراجعت ورقة واحدة.

وتم اليوم تداول 10 اسهم من خلال تداول 146.1 الف سهم بقيمة 261.04 الف جنيه، وذلك بعد تنفيذ عدد 23 صفقة برأسمال سوقى بلغ 1.02 مليار جنيه.

جاء سهم "بى آى جى للتجارة والاستثمار" متصدرا الاسهم المرتفعة بنسبة 5% محققا مستوى 2.10 جنيه، تبعه سهم "البدر للبلاستيك" ثانيا بنسبة بلغت نحو 4.99% ليغلق على 6.31 جنيه، وجاء سهم اميكو ميديكال للصناعات الطبية ثالثا بنسبة 4.98% مغلقا على مستوى 14.96 جنيه.

وجاء بعد ذلك فى المرتبة الرابعة سهم "فيركيم مصر للاسمدة والكيماويات" بنسبة بلغت نحو 4.97% مغلقا على 9.29 جنيه، تبعه فى المرتبة الخامسة سهم "يوتوبيا للاستثمار العقارى والسياحى" بنسبة بلغت نحو 4.97% مغلقا على 27.46 جنيه.

وجاء سهم يونيفرت للصناعات الغذائية سادسا بنسبة 4.72% مغلقا على مستوى 2.44 جنيه، تبعه سهم المؤشر للبرمجيات ونشر المعلومات سابعا بنسبة 4.49% ليصل الى مستوى 1.63 جنيه.

واحتل سهم المصرية الكويتية للاستثمار والتجارة المرتبة الثامنة بنسبة 4.24% محققا 1.23 جنيه، تبعه سهم الدولية للأسمدة والكيماويات تاسعا بنسبة 0.26% مغلقا على مستوى 7.75 جنيه، بينما تراجع سهم مصر انتركوننتال لصناعة الجرانيت والرخام (ايجى ستون بنسبة 4.98% مغلقا على 15.85 جنيه.

 

 




 



 




 






 






 



consulthamadass

الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييم

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 124 مشاهدة
نشرت فى 19 أكتوبر 2011 بواسطة consulthamadass

ساحة النقاش

الخبيرالدكتورحمادة صلاح صالح www.iraegypt.com

consulthamadass
خبير التقييم المعنمد للتقييم لدي البنك المركزى المصرى خبير الملكية الفكرية بوزارة العدل للمحاكم الاقتصادية المتخصصة خبير تقييم الأثر البيئى للمشروعات وتقييم دراسات الجدوى خبيرتقييم معتمد لدى وزارة اﻻستثمار رئيس الهيئة الادارية والاقتصادية بالمجلس العربي الافريقي للتكامل والتنمية ونائب الرئيس للشئون الاقتصادية بالمجلس خبير تقييم دراسات الجدوى خبير وعضو المجلس »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

653,346