<!-- [ArticleImgDivHS-End] --><!-- [ArticleImg-Start] -->

 

<!-- [ArticleFontSizeMax-End] --> 

<!-- [ArticleTitle-Start] -->

ما المقصود بحقوق المرأة ومساواة المرأة بالرجل ؟

حقوق المرأة ومساواة المرأة بالرجل لا أدري صراحة ما المقصود به؟ أنا لا أنكر أن هناك ظلم على المراة ولكن مكمن الداء ليس بإختراع قوانين ما أنزل الله بها من سلطان ولكن بإظهار القوانين التي لدينا من الشرع فقط لا غير ونشر الوعي الإجتماعي بهذه القوانين وهذا هو الطريق الصحيح واي طريق أخر سوف لن يعود على المراة إلا بالخسارة.
أنا فعلاً لا أفهم ما معنى كلمة مساواة المراة بالرجل؟ هذا أغرب وأعجب وحقيقة أسخف شيء سمعته في حياتي فكيف تساوي بين كائنين مختلفين؟ كيف تساوي بين شيئين مختلفين كل منهما خلق ليؤدي وظيفة ليكمل الأخر وليس ليتنافس معه!!!!! فعندما تساوي الرجل بالمرأة بكل شيء يكون هناك ظلم كبير للمرأة لأنها (وإذا طبقت المساواة بشكل كامل طبعاً وهذا مستحيل) سوف تتحمل أعباء ومهمات هي لم تخلق من أجلها.
 
ولكن المقصود بمصطلح المساواة بين الرجل والمرأة في نظر البعض (وهذا البعض يبدو الكل الذي ينادي بهذه السخافة) هو أن يكون للمرأة جميع حقوق المرأة (كأنثى) مضافاً إليها حقوق الرجل إيضاً وهذا فعلاُ عجيب. مثلاً المرأة في العمل يجب ان تحصل على نفس إمتيازات الرجل ولكنها ولإنها إمراة فيجب أن تقوم بنصف عمله..... فالمرأة في العمل بصراحة مشكلة... لأنها تريد أن تعامل كعنصر فاعل له نفس الحقوق في بعض المواقف ولكن في مواقف أخرى ضمن العمل يجب أن تعامل على إنها إمرأة ويجب عليك كرجل في العمل أن تدرك هذا الفرق بغريزتك وبفطنتك لا شيء أخر فتبقى المسألة مفتوحة لجميع التفسيرات وفي بعض الأحيان يصبح هذا سلاحاً تستعمله عند الحاجة..... يعني المرأة تأخذ الحقوق من الجتهين وهذا فيه ظلم لها أولاً وللرجل.


 


ثم لنكن واضحين.... أنا كنت في دبي من فترة قصيرة ووجدت عمالاً في عز الحرارة يعملون في البناء وأكاد أقسم أن الحرارة تجاوزت الخمسين مئوية فلو قلنا لإمراة مثلاُ موظفة في شركة مقاولات نحن لدينا عجز الأن في عدد العمال ويجب عليكي أن تساعدي الرجال في ملىء الفراغ هل سترضى ولكن ستقول ببساطة أنا إمرأة لا أقدر ولكن إذا قلنا لنفس المرأة بأن منصباً رفيعاً في نفس الشركة أصبح شاغراً فستجدها فوراً تطالب به كحق من حقوقها..... يعني بالعربي الواضح... احترنا امرأة في أشياء وامرأة ورجل في أشياء أخرى على حسب المزاج.
 
هناك نقاش جدي الأن داخل الجيوش العظمى في العالم حول صوابية تواجد الإناث من العسكريين

على خط النار فهم يجلعون المهام أصعب على الذكور بحيث ان الذكور يصبحون مطالبين وبشكل غريزي بحماية الإناث المتواجدين معهم مما يفقدهم الكثير من عناصر القوة وسرعة الحركة....
 
كيف إذا مساواة.... إستخدام هذا الكلمة هو خطيئة كبرى في حق المرأة لأنها لم ولن تقدرعليها فهناك أعمال تناسبها وأعمال لا تناسبها هذه هي الحقيقة مهما حاولنا الإختباء وراء أصبعنا.
 
أرجو أن لا يفهم من كلامي أني ضد المرأة بالعكس ولكني ضد الزج بها في الصالح والطالح من الأمور. ولعل الكلمة التي يجب أن تستخدم بدل مساواة هنا هي العدل بين الرجل والمرأة وليس المساواة وكل على حسب وظيفته التي خلق من أجلها في هذه الدنيا..... فالمراة والرجل يكملان بعضهما بعضاُ كما أراد الخالق.

المصدر: منتدى نساء سوريا

ساحة النقاش

دكتورة نجلاء الشريف

bnatcom
دكتوراة في ادارة الاعمال سفيره للشئون السياسية والاستراتيجية حاصلة علي الرخصة الدولية للتنمية المستدامة ماجستير فى ادارة الاعمال وماجستير فى الأدارة المالية مأمورضرائب صحفية فى جريدة سينا الدولية والأنباء وصوت المحافظات عضو فى الجمعيات الأهلية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,391,336