انتقاء الستائر المناسبة لمنزلك قد يحدث تحولًا كبيرًا في الديكور والنمط العام للمنزل، حيث يمكن للاختيار الصحيح أن يضيف الأناقة والخصوصية اللازمة لأي غرفة بمنزلك، قد يبدو البحث عن الستائر المثالية أمرًا مُربكًا خاصة مع الصيحات المتسارعة للديكور والتصميم الداخلي بمدينة دبي وفي الإمارات عامة، لا يتوقف الأمر على تنوع اتجاهات التصميم الداخلي ولكن الأمر يزداد تعقيدا مع وجود مجموعة لا حصر لها من الأنماط والخامات وخيارات التخصيص.


ولكن لا داعي للقلق؛ سيقدم لك هذا الدليل الشامل معلومات كافية حول كيفية اختيار وتركيب الستائر المثالية لمساحات منزلك في دبي، ستتعرف معنا على وجهات نظر جديرة بالاهتمام حول الأنواع والخامات المختلفة وكذلك نصائح الصيانة والاعتناء بالستائر. بعد قراءة هذا المقال، يجب أن تكون جاهزا لإنشاء معالج نوافذ مثالي لمنزلك.


استكشاف 4 أنواع مختلفة من الستائر

تتوفر أنواع مختلفة من الستائر في السوق، تقدم كل منها خصائص وفوائد فريدة. تشمل بعض الخيارات الأكثر شيوعًا:


ستائر رول

تتكون هذه الستائر البسيطة والأنيقة من نسيج واحد يلف القماش صعودا ونزولاً باستخدام الزنبرك .

تحظى ستائر الرول في دبي بشعبية كبيرة بالمدينة بفضل قدرتها على مقاومة أشعة الشمس القوية والحرارة المرتفعة بالمناطق الصحراوية. يستخدم بعض مصممي الديكور الداخلي أيضًا ستارتين رول مزدوجين مع إضافة طبقة رقيقة من القماش لهم ويمكن استبدالها بستارة زيبرا للتحكم في كمية الضوء التي تدخل الغرفة وفقًا للوقت خلال اليوم.


ستائر رومانية

تعتبر الستائر الرومانية من أشهر الخيارات لنوافذ المنازل بفضل طياتها الأنيقة وشكلها الجذاب، حيث أنها تضفي لمسة من الأناقة إلى أي غرفة.

 تصنع الستائر الرومانية من نسيج سميك واحد يطوى بشكل أنيق إلى تجاعيد أفقية عند رفعه، على العكس من ستائر الرول لا تلتف ستائر الرومان حول أسطوانة، لذا فإنها تحتوي على تأثيرات مختلفة في جزئها العلوي بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأنماط والألوان المتعددة التي تأتي بها مما يعزز بشكل كبير إمكانية تخصيصها بشتى الطرق لتناسب التصميم الداخلي منزلك.


ستائر رول خشبية

تتميز ستائر الرول الخشبية في الإمارات بتنوعها الكبير وتوفرها بمختلف الألوان والخامات، مما يجعلها خيارًا شائعًا بين العديد من أصحاب المنازل.

 

تتكون ستائر الرول الخشبية من شرائح أفقية يمكن إمالتها أو رفعها أو خفضها، تقدم ستائر الرول الخشبية تحكمًا ممتازًا في الضوء كما تدعم الخصوصية بشكل ممتاز.

يصنع تلك النوع عادة من الخشب أو الخشب الصناعي أو الألمنيوم حسب خيارات التصنيع، وتعتبر هذه الستائر وظيفية في ادائها وجذابة على المستوى.

يمكن أن تكون ستائر الرول الخشبية إضافة أنيقة إلى أي غرفة، وهي مثالية للغرف ذات الرطوبة العالية مثل الحمامات والمطابخ.

ومع ذلك، قد لا تكون الستائر مناسبة للأماكن الرطبة اذا كانت الشرائح المستخدمة بها مصنوعة من القماش.

ستائر رأسية


الستائر الرأسية هي نوع من الستائر يغطي النوافذ بلوحات رأسية طويلة يمكن امالتها أو دورانها أو سحبها إلى جهة واحدة، حيث تتبع نفس المفهوم الذي تتبعه ستائر الرول الخشبية. تعتبر الستائر الرأسية مثالية للنوافذ الكبيرة وأبواب الفناء الخارجي، حيث توفر تحكمًا ممتازًا في الضوء بفضل الرقائق الرفيعة التي تتداخل بشكل أفضل من ستائر الرول الخشبية.


تُستخدم الستائر الرأسية عادة في المساحات السكنية والتجارية الواسعة لأنها تجعل الغرفة تبدو أطول. كما أنها تتناسب بشكل مثالي مع مختلف قطع أثاث غرفة المعيشة مثل الأبواب الفرنسية والأبواب المنزلقة كما تأتي في مجموعة من الألوان الخلابة لتتناسب مع تصميم الديكور الداخلي.





دليلك الكامل لاختيار الستائر والعناية بها

يوجد العديد من العوامل يجب أن توضع في الاعتبار عند اختيار الستائر المناسبة للنوافذ. الأمر لا يتوقف على العثور على المواد المناسبة ولكن اتباع قواعد الصيانة السليمة هام للغاية لإطالة العمر الافتراضي للستائر، إليك دليلاً شامل يمكنك استخدامه لاختيار الستائر والعناية بها بشكل أفضل:


ابحث عن افضل خامات القماش

 

يمكن أن تؤثر الخامات وجودة حياكتها على جودة ومظهر الستائر بل والشعور بالمساحة داخل الغرفة بشكل كبير. 

 

يجب الاهتمام بالتفاصيل الجمالية لنسيج القماش وطريقة تطريزه عند اختيار الخامة، حيث يجب الوضع في الاعتبار وظيفة وماهية الغرفة التي سيتم استخدامها تلك الستائر بها، كما يجب مراعاة التصميم الداخلي ومستوى الرطوبة بها.

على سبيل المثال، المواد المقاومة للرطوبة مثل الخشب الصناعي أو الألمنيوم هي الأفضل للمساحات ذات الرطوبة العالية مثل المطابخ والحمامات، حيث يمكنها تحمل ظروف البيئة والطقس القاسية كما يمكن تنظيفها بسهولة. من ناحية أخرى، يمكن أن تستفيد غرف النوم أو غرفة المعيشة من ستائر تتحكم في كمية الضوء بفعالية مثل ستائر الرول الفاصلة أو الستائر المطوية.


عليك التفكير في التأثير البصري ومستوى الخصوصية المطلوبة أيضاً؛ فالخامات غير اللامعة تعتبر رائعة للحصول على مظهر أكثر هدوء كما تساعد على تشتيت الضوء، في حين تضيف الخامات اللامعة لمسة من السحر والحيوية كما يمكن تنظيفها بسهولة.


هل تبحث عن خيار داخل ميزانيتك ويحقق تطلعاتك في الوقت نفسه؟ يمكن لستائر الفينيل أن تكون خيارا ممتاز فهي تتحمل ظروف الحرارة والرطوبة وتعيش لفترة طويلة، كما أنها سهلة الصيانة وتأتي بأنماط وألوان متنوعة يمكنها أن تطابق التصميم الداخلي لمنزلك.


أما إذا كانت الميزانية أخر ما يهمك فيمكنك اختيار ستائر الرول الخشبية أو المعدنية لتضفي مظهر كلاسيكي فاخر على مساحتك، أما اذا رغبت بلمسة أكثر رقة ونعومة فإن الستائر القماشية العادية ستفي بالغرض.





أضف لمسة فنية ذاتية إلى ستائرك

يمكنك استخدام أشرطة التزيين أو الكورنيشات لإضفاء طابع مميز لتزيين ستائرك، يمكنك لتلك الأدوات البسيطة أن  تعطي شكلا جديد مع ستائر منزلك حتى تتناسب مع ديكورك.

تستطيع أشرطة التزيين إضافة لون مميز أو نمط إلى ستائرك، تأتي تلك الشرائط بتصاميم متنوعة كما يمكن استخدامها على شرائح الستارة أو على الحواف لخلق تأثير بصري رائع.

 يمكن للكورنيش و ألواح التزيين أن تضفي مزيد من التناسق على الأنسجة المكونة للستارة.

قم بقياس وتثبيت الستائر بدقة

عليك إتباع إرشادات دليل الشركة المصنعة عند قياس وتثبيت الستائر الخاصة بك، يمكن أن تقدم لك هذه إرشادات أفضل نصيحة لتركيب المنتج الخاص بك.

فكر في ما إذا كنت ترغب في تركيبها داخل النافذة أو خارجها، حيث ستؤثر هذه الخطوة على قياساتك، ولا تقلق من التكرار فمن الجيد التحقق مرتين من القياسات لضمان أن كل شيء يسير على ما يرام. 

احتفظ بجمال ستائرك بالصيانة الدورية

للحفاظ على مظهر أفضل لستائرك، عليك القيام بتنظيفها بانتظام. يمكنك البدء باستخدام فرشاة ناعمة أو مكنسة كهربائية لإزالة الغبار بلطف.

إذا واجهتك أي أوساخ من الصعب الوصول إليها، يكفي في تلك الحالة استخدام قطعة قماش مبللة للتعامل معها.


فيما يتعلق بالستائر القماشية، فإن التنظيف المنزلي الجيد للبقع الصغيرة سيفي بالغرض. ولكن لا تتردد في الاستعانة بخبير تنظيف الستائر إذا كان ذلك ضروريًا.


مرة أخرى، دائمًا من الحكمة اتباع إرشادات الشركة المصنعة لتعليمات التنظيف المحددة، حيث ستضمن لك تلك الخطوة أفضل رعاية ممكنة لستائرك.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 7655 مشاهدة
نشرت فى 1 يناير 2024 بواسطة blognews

عدد زيارات الموقع

17,158