هل حلمت يومًا بإعداد أطباق فائقة الجودة مثل المطاعم من مطبخك؟ لست وحدك، إن كنت من أولئك الذين يقدّرون الطعام الفاخر والمكونات الاستثنائية، هذه هي تذكرتك لإعداد وجبات طهي فاخرة بسهولة.

يقدم هذا المقال نصائح حول الأمور الأساسية في المطبخ، حول كيفية انتقاء المكونات الطازجة من السوق أو من أحد تطبيقات البقالة اون لاين، ستحصل بعد الانتهاء من هذه المقالة على دليل مبسط لطبخ مزيج النكهات الفريدة للحصول على أفضل تجربة طبخ، مع تقنيات توفير الوقت التي تجعل من الطهي الفاخر ممكنًا وممتعًا.


أدوات المطبخ الأساسية للطهي الفاخر

يبدأ إعداد أصناف الطعام الفاخرة في المنزل باستخدام الأدوات الصحيحة في مطبخك، على الرغم من أن الطباخ الماهر يمكنه صنع العجائب بأقل الأدوات، إلا أن توافر الأدوات الأساسية في مطبخك يسهم بشكل كبير في إنجاز رحلتك نحو الطهي الفاخر بسهولة.

إليك بعض الأدوات التي تحتاجها لإعداد أطباق بجودة تنافس أفخم المطاعم:


ملعقة مسطحة (سباتيولا): وهي أداة أساسية في المطبخ ضرورية للتقليب والمزج وتقديم مختلف أنواع الأطعمة.


مجموعة السكاكين الثلاثية: استثمر في سكين خبز مسنن، وسكين تقشير، وسكين الشيف وبذلك تمتلك أدوات قطع متعددة ودائمة دون الحاجة إلى مجموعة كاملة من السكاكين.


قطاّعة الطعام: هذه الأداة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ تساعد في نقل المكونات المفرومة، وقطع العجين، والعديد من الأطعمة، كما تحتوي على بعض الإضافات والشفرات الخاصة التي تصلح لكافة أنواع الطعام.

مضرب: يعد مضرب اليد متوسط ​​الحجم ضروريًا لخلط المكونات الجافة، وتحريك البيض، وإعداد الصلصات الخفيفة.


كوب قياس قابل للتعديل: لطهي أسهل، قم باستخدام هذا الأداة المبتكرة والتي تتيح تعديل القياس بسهولة للمكونات اللزجة أو السائلة.

مقصات المطبخ: هذه المقصات متعددة الاستخدامات مثالية للمهام اليومية مثل فتح الحزم، وقص الأعشاب، وتقطيع اللحوم، ويمكنها حتى التعامل مع مهام أكبر مثل تقطيع دجاجة كاملة.


مقلاة الحديد الزهر: هذه الأداة القوية في المطبخ توفر درجة حرارة ثابتة وسطحًا طبيعيًا غير لاصق، خاصة عند تبطينه وإعداده مسبقًا.


مقلاة غير لاصقة: اختر مقالي غير لاصقة بطبقة سيراميك لضمان عدم وجود مواد كيميائية ضارة، مما يجعلها ميسورة التكلفة وفعالة في إنجاز العديد من المهام مثل خلط البيض أو تسوية الخضراوات.


قدر كبير: يعد قدر الطعام أداة أساسية لمهام الطهي المتنوعة، من إعداد المعكرونة إلى تسوية الحساء، كما يجب أن يأتي القدر متوافق مع جميع أنواع المواقد وآمن للفرن، ومجهز بطبقة غير لاصقة مشبعة بالسيراميك مع غطاء زجاجي شفاف.


أهمية المكونات الطازجة

الطهي الفاخر هو فن جمالي، لذا فمن الواجب أن يحتوي على مكونات طازجة وعالية الجودة. عند تجوالك في ممرات السوبر ماركت المفضل في دبي، ضع في اعتبارك هذه النصائح الوجيزة والأساسية لاختيار أفضل المنتجات الطازجة لتتمتع بمستوى فائق الجودة لأطباقك:


الخضروات

اختر الخضروات ذات الألوان الزاهية والمتناسقة، والخالية من البقع الداكنة أو العفن، تأكد أن القشرة الخارجية ناعمة وملساء، وأن الأوراق خالية من علامات الذبول.

ثق بحاسة الشم الخاصة بك - يجب أن تتمتع المنتجات الصحية برائحة طازجة، على سبيل المثال قد يكون لدى بعض الخضروات مثل تلك التي تنتمي إلى عائلة الكرنب رائحة قوية قليلاً عندما تكون طازجة.


كما يتيح لك ملمس الخضروات وصلابتها تقييم الطزاجة بشكل موثوق، اختر الصلابة على الليونة، سواء كنت تختار الكوسة أو الخيار أو غيرها من المنتجات.

 قد تحتاج بعض الخضروات مثل الطماطم أو الفطر إلى قليلاً من المرونة، أما البطاطس والبصل يجب أن يتمتعا بالصلابة.



الفواكه

عندما يتعلق الأمر بالفواكه فإن الكثيرين يفضلون شراء فواكه اون لاين في الإمارات، في تلك الحالة يفضل أن تتعامل مع سوبر ماركت ذو سمعة وخبرة سابقة جيدة من حيث جودة الفاكهة، إذا كنت تخطط للشراء من السوق فعليك اختيار فواكه ذات سطحًا ناعمًا ومستويًا، على ان تكون صلبة وليست قاسية، كن حذرًا من العلامات، حيث قد تشير إلى وجود ضرر.

انتبه أيضًا للوزن، حيث إن وزن الفاكهة الضخمة غالبًا ما يشير إلى العصارة، خاصة مع البرتقال والليمون والبطيخ والكنتالوب.

الفواكه الطازجة ينبعث منها رائحة خفيفة وحلوة، ليست غامرة أو قوية جدًا، مما يمكن أن يشير إلى فسادها.


اللحوم

بالنسبة للحوم، تجنب اللحوم الممزقة أو الجافة الخالية من العصارات والدم. تجنب أي شيء له رائحة كريهة أو ذو ملمس طري.


المأكولات البحرية

يجب أن تتمتع المأكولات البحرية الطازجة بعيون ساطعة وواضحة بالإضافة إلى خياشيم حمراء أو زهرية اللون. يجب أن يكون سطح السمك صلبًا ولكن مطاطاً قليلا وليس لزجاً بالتأكيد.

 تنطبق هذه الإرشادات أيضًا على الروبيان والحبار، حيث يجب أن يكون لديهم أنسجة لحم واضح ومكتملة بمظهر صلب دون أي علامات غريبة.


بالنسبة للسمك المفلطح، لا يجب أن يكون هناك أي تلون على السطح أو أية كدمات، إذا كنت تعد أي شيء مكون من السلطعون أو الجندوفلي، فمن الأفضل شراء هذه المكونات بينما لا تزال حية.


تقنيات توفير الوقت للمحترفين

الوقت سلعة ثمينة ومع ذلك، تظل رغبة الطهي الفاخرة قوية لدى عشاق الطعام. إذا كنت ترغب في تحقيق توازن بين تطلعاتك في الطهي وجدول أعمالك الطموح، اتبع هذه النصائح العملية والتي ستمكنك من تحقيق الاستفادة القصوى من أوقاتك في المطبخ. 



تبنى تخطيط الوجبات

وجود خطة للوجبات يعني أنه لن يكون عليك التفكير كثيرا في ما يجب طهيه في كل ليلة على حدى، أنشئ خطتك الخاصة أو استخدم خدمة تخطيط الوجبات لتبسيط قائمة الطعام الأسبوعية الخاصة بك.



تعلم تقنيات الطهي المتقدمة

اتسع لتعلم تقنيات الطهي المتقدمة التي تضيف لمسة فنية إلى أطباقك. من السو sous-vide إلى الشواء البطيء، هذه التقنيات يمكن أن تأخذ طهيك إلى مستوى آخر.


اختر تقنيات الطهي السلبية

بوسع الأجهزة الحديثة مثل أواني الطهي البطيء، و طباخة الأرز، والأفران الحديثة أو القلايات الهوائية أن تكون أهم حلفائك في المطبخ. دع هذه الآلات تقوم بالعمل الثقيل بينما تعمل على تجهيز وجباتك القادمة أو تستمتع بفترة استراحة مستحقة.


اختر مكونات الطهي السريع

يعتبر استبدال الخضروات الكثيفة أو اللحوم الصعبة ببدائل سريعة الطهي خطوة ذكية، ابدأ باستخدام لحوم مقطعة رفيعة وخضروات تطهى بسرعة لتوفير الوقت دون التأثير على النكهة.


احتفظ بخزانة مطبخ متكاملة

عندما تكون المكونات متاحة بسهولة، يمكنك الطهي بدون انقطاع، لا داعي للبحث خلال الطهي عن العناصر المفقودة. الأهم من ذلك، أنك لن تحتاج إلى عمل استبدالات مفاجئة وغير مناسبة.

لكي تبني وتحافظ على خزانة مطبخ ممتازة، قم دائمًا بشراء المستلزمات الأساسية أثناء التسوق، تنمية هذه العادة لا توفر الوقت فقط ولكنها تسمح لك بالتمتع بالطهي الفاخر إلى أقصى حد.


استكشاف النكهات

لا تخاف من تجربة مكونات جديدة وتوابل فريدة، استمتع بتنوع النكهات وتعلم كيفية تحسين وجباتك بمزيد من التوابل والأعشاب الطازجة.


الابتكار في الوصفات

لا تخلق فقط ولكن قم بابتكار وصفاتك الخاصة. استخدم المكونات المتاحة لديك بطرق جديدة وحان وقت الاستمتاع بتجارب الطهي الفريدة.

ارتقِ بمستوى طهيك في المنزل

الآن وبعد أن قمت بفهم أساسيات الطهي الفاخر، حان الوقت لإعداد أصناف عالية الجودة براحة وسلاسة في مطبخك الخاص.

 

استخدم هذه النصائح والتقنيات لتحسين تجربتك في إعداد الطعام وتحويل وجباتك اليومية إلى تحف فنية.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 3231 مشاهدة
نشرت فى 1 يناير 2024 بواسطة blognews

عدد زيارات الموقع

20,739