أن تكون اسم ينضم إلى سجلات العالم كواحد من البشر هذا شيء عادي ولكن ان تكون اسماً مميزاً منفرداً مجرد أن يذكر تشير الاصابع إليك أنت شخصياً دون غيرك هذا غير عادي.

"هنري فورد" اسم غير عادي هو الرجل الذي جعل السيارة في متناول الجميع وليست وسيلة للتفاخر من قبل الرجل الغني فقط، وأصبح اسم "فورد" علامة مميزة في سوق السيارات، ولنتعرف سوياً على حياة هذا الرجل ورحلته مع عالم السيارات والأعمال.

النشأة

ولد هنري فورد في الثلاثين من يوليو عام 1863 بمزرعة الأسرة في ديربورن بولاية ميتشجان الأمريكية وكان الابن الأول من بين ستة أبناء لويليام وماري فورد، التحق هنري بالمدرسة ولكن لم يكمل تعليمه حيث ترك الدراسة وهو في الخامسة عشر من عمره ليعمل في مزرعة والده، ولكن لم تكن الزراعة هي الطموح الذي يشغل بال فورد بل شغلته الآلات والميكانيكا.


البداية العملية لفورد

اتخذ أولى خطواته في هذا المجال وانتقل إلى مدينة قريبة تسمى ديترويت وتدرب في إحدى الورش الميكانيكية هناك، واستمر في التدريب على أعمال الميكانيكا لمدة ثلاث سنوات، وكان يساعد أحياناً في أعمال المزرعة، وعقب عودته لديربورن قسم هنري وقته ما بين إصلاح المحركات البخارية، والبحث عن فرصة للعمل في إحدى مصانع ديترويت.

في عام 1891 التحق هنري بالعمل بشركة أديسون للإضاءة، ومن هنا بدأت أولى خطواته من اجل تكريس حياته للمجال الصناعي، ونظراً لجهده ترقى فورد من متدرب إلى مهندس بالشركة عام 1893، وقد وفر له عمله هذا ما يكفي من الوقت والمال من أجل إجراء تجاربه الشخصية على محركات الاحتراق الداخلي.

  • Currently 100/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
32 تصويتات / 566 مشاهدة
نشرت فى 17 سبتمبر 2010 بواسطة bios

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

477,183