authentication required

من خلال عمله في العديد من الجامعات أشرف الدكتور زغلول النجار على الكثير من الرسالات العلمية في الماجستير والدكتوراه في الجيولوجية في كل من مصر والجزيرة العربية والخليج العربي، كما كان ومازال عضواً في العديد من الجمعيات المحلية والعالمية.

تم اختياره عضواً ضمن هيئة تحرير عدد من المجلات العلمية مثل "journal of foramimifeeral research" والتي تصدر في نيويورك ، "journal of African Earth Sciences" والتي تصدر في باريس.

كما تم اختياره مستشاراً علمياً لعدد من المجلات الأخرى مثل "Islamic Sciences" وتصدر في الهند، ومجلة المسلم المعاصر والتي تصدر في واشنطن، ومجلة الريان وتصدر في قطر.

وعمل مستشاراً علمياً لعدد من المؤسسات مثل مؤسسة روبرستون للأبحاث ببريطانيا، ومستشارو النفط العرب بالكويت، شركة الزيت العربي بالخفجي ، بنك دبي الإسلامي بالإمارات.

والدكتور زغلول عضو في العديد من المؤسسات فهو عضو مؤسس للهيئة العلمية للإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة " رابطة العالم الإسلامي – مكة المكرمة" وعضو مجلس إداراتها، وعضو مجلس إدارة المجلس العالمي للبحوث الإسلامية – بالقاهرة، عضو مجلس أمناء الهيئة الإسلامية للإعلام – بريطانيا، واختير عضواً بجمعية المسلم المعاصر – لخنشتاين.

كما وقع عليه الاختيار ليصبح مستشاراً علمياً لمتحف الحضارة الإسلامية بسويسرا، وهو عضو مؤسس بالهيئة الخيرية الإسلامية العالمية - الكويت وعضو مجلس إدارة بها، وشارك في تأسيس كل من بنك دبي الإسلامي، بنك فيصل الإسلامي المصري، وبنك التقوى.

شارك الدكتور النجار في العديد من المؤتمرات العلمية والإسلامية سواء على المستوى المحلي أو المستوى الدولي.

قام بالمشاركة في تقديم العديد من البرامج التليفزيونية والإذاعية والتي تعرض فيها لعدد من الأيات القرآنية وارتباطها بالعلم نذكر من هذه البرامج " برنامج الإعجاز العلمي في القرآن الكريم"، هذا بالإضافة للعديد من المحاضرات التي ألقاها فيما يختص بالإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية وذلك في العديد من الدول العربية والأجنبية

  • Currently 90/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
30 تصويتات / 337 مشاهدة
نشرت فى 17 سبتمبر 2010 بواسطة bios

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

477,180