قد يكون لمعرفتك كيفيّة تدليك طفلك منافع كثيرة. فالتّدليك عمليّة ممتعة، كما أنّها تساعدك وتساعد طفلك على الاسترخاء. بالإضافة إلى ذلك، فهي تتيح لك التقرّب من طفلك، والتّفاعل معه بشكل ممتع، وتعزيز نموّه الصحي. قبل أن تبدئي بتدليك طفلك، تأكّدي من أنّ الغرفة التي ستضعينه فيها دافئة وخالية من الرّطوبة. ضعي منشفة أو بطانيّة نظيفة وناعمة على السجادة، واحرصي على أن تكون يداك دافئتين.
انزعي الجزء السّفلي من ثياب طفلك بينما تتكلّمين إليه بلطف، وتابعي التّدليك ما دام طفلك سعيداً. ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ الاعتياد على خلع الملابس يشكّل الخطوة الأولى بالنسبة إلى بعض الأطفال. لذلك، ننصحك بعدم استعجال الأمور، فإذا نزعت ثياب طفلك ولاحظت أنّه ما زال يبتسم، هذا يعني أنّه الوقت المناسب للمباشرة بالتّدليك. وإذا أردت أن تصبح يداك زلقتين، استعملي الزيوت الخاصّة بالأطفال أو أيّ زيت عادي آخر لا رائحة له، كما يمكن استعمال الزيوت النباتيّة التي يكفي أن تضعي منها بضع قطرات لا غير.

 إليك الآن بعض النّصائح المتعلّقة بطريقة التّدليك:

بدايةً، امسكي بقدمَي طفلك الصّغيرتين وافركيهما، ثم دلّكي ساقيه، وصولاً إلى أعلاها بحركات ثابتة ولطيفة. وإذا كان طفلك هادئاً، إنزعي القسم الأعلى من ثيابه، وغطّي ساقيه وقدميه ببطانيّة لتبقيها في الدفء قبل أن تباشري بتدليك بدنه وذراعيه ويديه. وأخيراً، دلّكي رأسه بلطف واستمتعي بتغطية وجهه الصغير بالقبل. فالمقصود هو أن تكون عمليّة التّدليك ممتعة ومهدّئة، وأن تشكّل تعبيراً عن حبّك لطفلك، وتذكّري أنّ طفلك مدهون بالزّيوت وهو بالتالي زلق جداً، لذلك عليك أن تكوني حذرة أثناء إلباس طفلك ثيابه.

المصدر: موقع بامبرز
  • Currently 195/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
65 تصويتات / 878 مشاهدة
نشرت فى 27 مايو 2010 بواسطة babycare

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

263,458