اطلقت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والدكتورة احمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة من صفحة نهر النيل العظيم بمحافظة اسوان فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان اسوان الدولي للثقافة والفنون.

 

خرجت ٢٢ فرقة للفولكلور والفنون الشعبية من ١٤ دولة من بينها ٩ فرق مصريه في موكب وكرنفال فني وشعبي ضخم ضم اكثر من ٤٠٠ فنان منهم ١٦٠ اجانب و٢٤٠ مصري ليقدموا عروضا فنية علي المراكب النيلية رافعين اعلام دولهم وسط احتفاء من اهالي المحافظة وضيوف مصر من الاجانب.

 

قالت عبد الدايم ان مهرجان اسوان الدولي للثقافة والفنون يرسخ مكانه مصر في قلب العالم ويؤكد علي اهمية الفنون كقوه ناعمة في التواصل بين الشعوب حيث تتفاعل الثقافات بما تحمله من إرث عظيم على ارض اسوان درة النيل ، واشارت ان دورته الثامنة ترسم مشهدا يؤكد ريادة اقدم الحضارات الانسانية حيث يتم خلالها تبادل الوان من التراث تعكس قيم ومباديء الحرية والإخاء والتسامح ، ليعلوا صوت الابداع المعبر عن ضمير الانسانية .

 

يشار أن فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان أسوان الدولى للثقافة والفنون يحتضنها عدد من المواقع الثقافية المختلفة بمدينة أسوان كما تشمل الاحتفال بتعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى فى قدس الاقداس بمعبد ابو سمبل .

 

المصدر: جريدة ابو الهول السياحية http://www.abou-alhool.com/arabic1/details.php?id=43640#.XkpeSZhR3IU
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 26 مشاهدة
نشرت فى 17 فبراير 2020 بواسطة aswantour

الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بديوان عام محافظة أسوان

aswantour
موقع تابع لمكتب الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بديوان عام محافظة أسوان يختص بنشر كل الموضوعات السياحية لمحافظة أسوان »

ابحث

تسجيل الدخول