هناك روايات عديدة حول أصل الأوريغامي . على الأرجح أن تقاليده و أصوله بدأت في اليابان. لكن هناك فناً آخراً من طي الورق كان موجوداً في الصين. كما وُجِدَ أيضاً في ألمانيا وإيطاليا و إسبانيا. و بسبب الصعوبة البالغة في الحفاظ و صيانة هذه الأوراق. لا يُعرف الكثير عن أصوله و تاريخه. كان أول دليل على وجود فن طي الورق في أوروبا هو قارب صغير من فن الأوريغامي من عام 1490. و هناك دليل آخر على وجود صندوق صغير كان مصنوعh من الورق من عام 1440. لكن لا أحد يعلم إن كان هذا الفن اكتشافا مستقلا أم أنه كان مأخوذا من التجار عن طريق الحرير.
و كان أول دليل على وجود فن طي الورق في اليابان هو قصيدة قصيرة من الشاعر إيهارا سايكاكو في عام 1680. حيث وصف الفراشات المصنوعة عن طريق طي الورق تطير في أحلامه. كانت هذه الفراشات تستخدم أيضاً في أعراس الشنتو لتوصف العروس و العريس. لذلك كان فن طي الورق مهارة تقليدية في الاحتفالات اليابانية منذ عصر الهايان (794 - 1185م). يقال أن الجنود اليابانيون كانوا يقدمون الهدايا لبعضهم البعض مزينة بالأشكال المصنوعة من الأوريغامي. في بداية القرن العشرين كان الفنانان أكيرا يوشيزاوا و كوشو يوجياما يصنعان و يسجلان أعمالهم في الأوريغامي. مثّل هذان و عدد من الآخرين ثورة كبيرة في فن الأوريغامي. و في الثمانينات من القرن العشرين بدأ عدد من المهتمين بدراسة الرياضيات المختلفة حول مقاسات الأوراقز مما بدأ في تعقيد فن الأوريغامي و ظهور الأشكال المعقدة. حتى وصل إلى التسعينيات من القرن العشرين. حيث بدأ الفنانون يرجعون إلى الأشكال المبسطة.
ودى بعض اشكال الاوريجامى





















asalet-sinaa

شرفتم موقعى انا هبه على من شمال سيناء - العريش عمرى 24 سنة بكالوريوس علوم بيئية و زراعية جامعة قناة السويس بعشق الاشغال اليدوية وأشغال الأبرة .

ساحة النقاش

heba ali

asalet-sinaa
هوايتى اشغال الابرة والتطريز والاشغال اليدوية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,648,956