أعلن الدكتور يسرى الجمل، وزير التربية والتعليم، عن صرف المرحلة الثانية من كادر المعلمين بالتوازى مع صرف رواتب شهر يناير ٢٠٠٩.

قال الجمل فى تصريحات أمس، إنه أصدر تعليمات لمديريات التربية والتعليم بالمحافظات، وأجهزة المتابعة تقضى بضرورة متابعة الانتهاء من تحرير استمارات الصرف المنفصلة، الخاصة بصرف البدل النقدى عن شهر ديسمبر ٢٠٠٨ المقرر بقانون الكادر.

أضاف أن من يستحق صرف المرحلة الثانية من كادر المعلمين هم الفئة التى اجتازت اختبارات كادر المعلمين خلال أغسطس الماضى، مشيراً إلى أن البدل النقدى محدد، وفقاً للنسب التى قررها القانون للمستويات الخمسة.

وتابع الجمل: إن الصرف يبدأ من يناير ٢٠٠٩، وذلك على غرار ما تم بالنسبة لتطبيق المرحلة الأولى من كادر المعلمين. كما نفى الجمل ما تردد بشأن وجود أزمة مالية، موضحاً أن اعتمادات كادر المعلمين جاهزة للتنفيذ.

وفى سياق متصل، قال عبدالحفيظ طايل، مدير مركز الحق فى التعليم، إن المركز يتابع عملية الصرف، مشيراً إلى أن المركز تلقى معلومات بشأن إرسال الوزارة تعليمات للمديريات،

فيما يخص صرف البدل النقدى تربط بين سنوات الأقدمية والدرجة وقيمة البدل النقدى إلا أن التعليمات التى تخص استكمال الناصب للمعلم كشرط للصرف لاتزال غير واضحة.

وتابع: إن الصرف باستمارة منفصلة خلال يناير ربما يثير الشك لدى المعلمين، خاصة أن الصرف كان من المفترض أن يتم مع نهاية ديسمبر وفقاً للبيانات والتصريحات الرسمية.

  • Currently 90/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
30 تصويتات / 1101 مشاهدة
نشرت فى 31 ديسمبر 2008 بواسطة areda

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

4,138,951