authentication required

الفاضي يعمل قاضي حتلاقي قوانين زي دي بتطلع كل يوم, سايبين الحاجات إلي بجد و جايين يعملوا مواصفات قياسيه لمثلث عاكس و سايبين حاجات أهم زي مواصفات مصريه للسيارات إلي بتدخل السوق المصريه. و ده ما جاء بموقع مصراوي. أسيبكم مع الخبر.


أصدرت الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة يوم الأحد المواصفة القياسية الجديدة للمثلث العاكس كوسيلة تحذير من المركبات العاطلة أو المتوقفة ..وذلك فى إطار التنسيق والتعاون بين وزارتى الصناعة والداخلية لإصدار مواصفات قياسية توفر الأمن والسلامة للمواطنين.

وحددت المواصفة أن لايقل طول كل ضلع من الاضلاع الثلاثة للمثلث عن 43 سم وان لايزيد عن 56 سم وان لايقل عرض كل ضلغ عن 5 سم وان لايزيد عن 5ر7 سم ..كما يجب وجود مادة عاكسة حمراء بعرض 2 إلى 5ر4 سم وشريط داخلى برتقالى بعرض 3 إلى 3ر3 سم وان تكون جميع حواف الجزء المثلث مستديرة أو مشطوفة لعدم احداث اصابات عند الاستخدام.

كما وضعت المواصفة اشتراطات خاصة بالمادة العاكسة تتحدد من خلال اختبارات محددة واردة بالمواصفة كما نصت على اشتراطات خاصة بانعكاسية الالوان وكذلك ان تحقق المادة العاكسة شدة اضاءة محددة يتم قياسها كما يجب ان يحقق المثلث الاستقرار وعدم الانقلاب عند وضعه على الارض.

ونصت المواصفة على ضرورة تدوين اسم الصانع كما يجب ان يتضمن المثلث المصرح بمحمله على رمز (علامه) تعبر عن تطابق المثلث مع المواصفة القياسية المصرية ويجب تثبيت هذه العلامة او طباعتها بشكل لايمكن محوه.

من جانبه.. قال الدكتور محمود عيسى رئيس هيئة المواصفات والجودة إن هذه المواصفة تم اصدارها بالتعاون بين الهيئة والادارة العامة للمرور ..كما شارك في وضعها كلية الهندسة جامعة عين شمس قسم السيارات وهيئات وطنية وتعليمية أخرى.

وأوضح أن الهدف من المثلث العاكس هو تقليل الاصابات والحوادث التى تنجم عن التصادم بين مركبة متحركة وأخرى واقفة أو متعطلة.
<!-- / message --><!-- sig -->

__________________
  • Currently 90/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
30 تصويتات / 753 مشاهدة
نشرت فى 5 أكتوبر 2008 بواسطة areda

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

4,174,176