يتناول الكتاب موضوع كيفية اكتساب ميزة التفوق اللازمة لبلوغ الأهداف وتحقيق الأحلام في الحياة، كما في عالم إدارة الأعمال والمبيعات. يقدم الكتاب خمسة مبادئ تضمن النجاح بالفعل حال تطبيقها.
تعد مبادئ القوة التي يقدمها الكتاب استراتيجيات فعالة للنجاح، فلسنوات طويلة أو بالأحرى لمئات السنوات من عمر البشرية قام أكثر الناس الناجحين في العلم بتوظيف هذه المبادئ الخمسة وتطبيقها لتكوين الثروة وتحقيق الرخاء في حياتهم.
مبادئ القوة كما يذكرها الكتاب هي:
* يجب أن تكون الأهداف محددة.
* للنجاح في الوصول إلى الأهداف يجب أن تكون هناك خطوات واضحة لتحقيقها.
* يجب أن تكون الأهداف واقعية.
* يجب أن تكون الأهداف مقيدة بجدول زمني.
* يجب أن تكون الأهداف مكتوبة.
بأسلوب شيق واقعي يستشهد بمواقف حقيقية شهدها المؤلف يوضح الكتاب كيف يمكن أن تكون مبادئ القوة هي الدليل والمرشد إلى تحقيق الإنجازات. وستكون هذه المبادئ هي الطريق إلى تحقيق الأحلام إلى واقع.
Power Principles

والواقع أن الكتاب موجه أساسا إلى مسؤولي المبيعات لمساعدتهم على تحقيق أهدافهم في العمل، فهم كما يصفهم الكتاب مثل أبطال الرياضة يحتاجون إلى التمرين المستمر للمحافظة على لياقتهم لتحقيق الفوز.
ولكن هذا الكتاب عموما موجه لكل من يريد تحقيق النجاح الذي يستحقه، فكل منا لديه مقومات النجاح في مجال ما، وكل منا لديه القوة لتحقيق ما يريد في الحياة، ونختلف فيما بيننا في قدرتنا على التعرف على هذه المقومات وفي قدرتنا على استغلال هذه القوة.
والواقع أن تحقيق الأهداف والأحلام ليس مجرد رفاهية، ولكنه مسؤولية كبيرة، فالحياة لا تنتظر الناس ولكنها تكافئ من لا يتردد في الخوض في غمارها والسعي في دروبها بمساعدته على تحقيق أحلامه والوصول إلى وجهته.
يساعد الكتاب القراء على تحديد أهدافهم باستخدام طريقة سهلة وبسيطة تتكون من ثلاث خطوات، هي:
* اكتب أهدافك على الورق: حدد أهمّ خمسة أهداف في حياتك بما فيها الأهداف المالية, وضع تعريف واضح لكل منها.
* ضع موعدا نهائيا لتحقيق كل من هذه الأهداف: حدد الفترة التي تحتاج إليها لتحقيق كل من هذه الأهداف، فهذا يساعدك على تنظيم أولوياتك وضع الظروف الواقعية نصب عينيك فلا تكون مغرقا في الخيال.
* ضع خطة للخطوات التي عليك اتخاذها لتحقيق النجاح: نظّم نشاطاتك لتلائم أهدافك, وقسم كل هدف إلى مجموعة من الخطوات وضع هذه الخطوات في جدول زمني حتى تشعر بما أنجزت.
  • Currently 120/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
40 تصويتات / 9465 مشاهدة
نشرت فى 31 أغسطس 2007 بواسطة areda

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

4,137,777