أراك للاعلام والتنمية

اثراء المحتوى العربي الهادف هدفنا،المعرفة ضرورة للتنمية ،لغتنا كنز حضاري علينا الحفاظ عليه وتنميته

مهارات إلكترونية

" شوبيك لوبيك - بحثك بين إيديك "

البحث عن الحقيقة أو البحث عن الإشاعة, هي وجهان لعملة الإعلام القديمة ومنها ماهو للحديثة ويستخدم الأن أكثر تطورا ً عن طريق الإنترنت ومحركات البحث والتي ما إن تبدأ بكتابة كلمة حتى يكملها لك المحرك تلقائيا ً وكأنه يقرأ أفكارك أو هو الجني الذي سيحقق لك أمالك وما تبحث عنه!
فتكتب جملة " كيفية تخسيس ... فيكمل المحرك لك كلمة .. الكرش "
وتكتب " فتاة المطار ... فيكمل لك .. ياسمين النرش "
أما إذا كتبت " الثانوية العامة .. فستجد من الإختيارت .. والغش "

كلمات وكلمات تساعد على البحث والإرتقاء لنتائج بحث أعلى في المرتبة وهذا عن طريق أصدقاء محركات البحث من الروبوتات والعناكب الإلكترونية " أو ما تُسمى بالمعادلات اللوغاريتمية والتي تساعد على تصنيف الكلمات ووضعها في أماكنها مصنفة حسب الطلب والطالب والمطلوب " .. إذا ً هذا ما وصلنا إليه من أدوات بحث سريعة يمكن أن تساعد المتخصصين في الإعلام الجديد أكثر مما سبق في الوصول إلى المعلومة وإرسالها - وإستخدام المعلومات كسلاح للتوعية والتنوير أو سلاح في الحرب النفسية والتدمير - كل ذلك بالكلمة وما أضافته التقنية الإلكترونية في مجال الإعلام لها من مهارات.

والكلمة البحثية على محركات البحث, ليست كالكلمات المفردة الي تتغنى بها ماجدة الرومي فتصيب القلب واحدة تلو الأخرى .. ولكن الكلمات البحثية أكثر مرونة حيث أن لها أن تندمج مع بعضها وتتحور وتغير من صفاتها وتطول وتقصر كما تحب.
فمثلا ً جملة " كيفية تخسيس الكرش " هذة جملة من ثلاث كلمات في حديثنا العادي وكتاباتنا البعيدة عن الإنترنت, ولكن في عالم محركات البحث على الشبكة العنكبوتية فإن هذة الجملة يمكن أن تكون ثلاث كلمات ويمكن أن تكون " كيفية تخسيس " كلمة, و " تخسيس الكرش " كلمة ... ويمكن أن تكون " كيفية تخسيس الكرش " كلمة بحثية واحدة! 
وتُسمى بالكلمة ذات الذيل الطويل Long Tail Key Word - وهي تُسمى بذلك لأنها طويلة وتشبه ذيل الثعلب المكار والذي يتسلل ليسرق شيئا ً دون أن يشعر به أحد!
كذلك الكلمة البحثية الطويلة والتي تتكون من ثلاث كلمات عادية مجمعة أو حتى أربع كلمات تتمتع بأنها تظهر بشكل جيد في محركات البحث للمواضيع الجديدة وللكتاب الجدد والذين ما تزال كتاباتهم قليلة على الإنترنت.
أما الكلمات البحثية القصيرة والتي تتكون من كلمة أو كلمتين مثل " إمتحانات " أو "إمتحانات الثانوية " فإنها رغم تميزها وظهورها بشدة على محركات البحث, إلا أن المنافسة على الظهور بهذة الكلمات صعب جدا ً لأن المنافسة عليها كبيرة من اللاعبين القدامى على الإنترنت والذين تعرفهم جيدا ً محركات البحث بأعمالهم السابقة والكلمات البحثية المشابهة.

وأخيرا ً وليس أخرا ً .. أنصح من يكتب مقالا ً على الإنترنت بإن يستخدم الكلمات والجمل البحثية الطويلة لمساعدته في التميز والظهور بشكل أسرع على محركات البحث.
وأنصح من يبحث على الكلمات والجمل البحثية بأن يكون أكثر تحديدا عن ما يبحث ويكتب جملا ً طويلة ليجد بالتحديد ما يبحث عنه.

وأنصح الإثنين الكاتب والباحث بأن يستخدموا بشكل أكبر المهارات الجديدة في الإعلام الإلكتروني ليصلوا إلى هدفهم بشكل أسرع من السابق.

المصدر: شريف رمضان
arakmedia

شاركونا الحلم .. زورونا في موقعنا وواقعنا

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 48 مشاهدة
نشرت فى 19 يونيو 2015 بواسطة arakmedia

ساحة النقاش

مركز أراك للاعلام والتنمية

arakmedia
-مركز يسعى الى تحقيق التنمية الإنسانية برفع مستوى اداء الفرد و مهاراته باستخدام تقنيات حديثه للتواصل المباشر او للتواصل عن بعد واطلاق مشروع تنموي متكامل على الانترنت ، للتواصل مع المجتمع بكل فئاته خاصة الشباب والفتيات و الطلائع والمرأة لتطوير وتنمية المجتمع ، واثراء المحتوى العربي على الانترنت ، يوضع »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

59,022