أراك للاعلام والتنمية

اثراء المحتوى العربي الهادف هدفنا،المعرفة ضرورة للتنمية ،لغتنا كنز حضاري علينا الحفاظ عليه وتنميته

جوجل هانج آوتس: 
خدمة للتواصل عبر الإنترنت، تضم المحادثة الفورية والتواصل عبر الفيديو.
توجد هذه الخدمة ضمن حزمة خدمات جوجل بلَس بحيث يمكن لــ 10 أشخاص أن يتواصلوا عبر الصوت والصورة والكتابة دفعة واحدة.
وهي تقنية اجتماعات الفيديو الخاصة بشركة Google والتي يمكنها استضافة ما يصل إلى 10 أشخاص في آن واحد ومن خلال جلسة Hangout واحدة.
وتوفر الخدمة إمكانية بث جلسة Hangout على نطاق عام وبشكل متزامن عبر ميزة البث المباشر على YouTube.
وجذبت ميزة Hangout شعبية كبيرة منذ طرحها على +Google، كما أثبتت كفاءتها وأهميتها المتزايدة بالنسبة إلى وسائل الإعلام حول العالم.
وتتيج جلسة Hangout على +Google للفرد طريقة فريدة من نوعها في التواصل مع جمهوره نظرًا لأنها تتيح له إمكانية إجراء مناقشة تفاعلية للغاية، سواء أكان يريد مشاركة مستندات أو المشاركة في مشاهدة مقطع فيديو على YouTube أو مجرد استخدام بعض التأثيرات السطحية المثيرة.
وتعود الشعبية الكبيرة التي شهدتها تقنية Hangout إلى أنها مكنت المستخدمين من إجراء نقاش على مستوى عالمي.
واستفاد عدد كبير من القنوات الإخبارية من إمكانيات تقنية Hangout على +Google عن طريق إجراء حوارات مع شخصيات شهيرة وضيوف بارزين على الهواء مباشرة عبر صفحاتهم على +Google، حيث يمكن لعدد غير محدود من الجماهير مشاهدة الحوار في الوقت الفعلي والتفاعل معه أيضًا من خلال التعليقات، وبذلك تحول المستخدمون من مجرد مشاهدين إلى شركاء في الحوار.
وانضمت شخصيات بارزة من مختلف أنحاء الشرق الأوسط ومن جميع أنحاء العالم أيضًا إلى جمهور مستخدمي تقنية Hangout على +Google للتواصل مع الجمهور من خلال حوارات تفاعلية تتسم بالانفتاح والشفافية.
وشارك سياسيون مثل الرئيس التونسي منصف المرزوقي في جلسة Hangout على +Google وذلك في إطار فعاليات اليوم العالمي لحرية الصحافة والتي استضافتها تونس مطلع هذا العام، بينما أضفى المرشح الرئاسي المصري حمدين صباحي على حملته الانتخابية طابعًا رقميًا من خلال جلسة Hangout شارك فيها 30 شخصًا وتم التعرض خلالها لعدد كبير جدًا من القضايا المهمة.
ونظرًا لأن معظم الصحفيين يحتاجون إلى التواجد في قلب الحدث لنقل الأخبار حال حدوثها، لزم تمكينهم من أدوات يمكنهم الاعتماد عليها في نقل ما يتم التوصل إليه على الفور. ولهذا تم تصميم تطبيق +Google للعمل على أجهزة Android وiPhone حتى يتيح للصحفيين من موقع الحدث الانضمام إلى جلسة Hangout على الهواء مباشرة في +Google ومن هواتفهم الذكية لنقل الأحداث فور وقوعها.

المصدر: احمد ابو القاسم
arakmedia

شاركونا الحلم .. زورونا في موقعنا وواقعنا

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 41 مشاهدة
نشرت فى 8 يونيو 2015 بواسطة arakmedia

ساحة النقاش

مركز أراك للاعلام والتنمية

arakmedia
-مركز يسعى الى تحقيق التنمية الإنسانية برفع مستوى اداء الفرد و مهاراته باستخدام تقنيات حديثه للتواصل المباشر او للتواصل عن بعد واطلاق مشروع تنموي متكامل على الانترنت ، للتواصل مع المجتمع بكل فئاته خاصة الشباب والفتيات و الطلائع والمرأة لتطوير وتنمية المجتمع ، واثراء المحتوى العربي على الانترنت ، يوضع »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

56,106