موقع الأستاذ عبد الفتاح أمير عباس أبو زيد

موقع لغوي أدبي تربوي قبمي

 

 

ـ كتابة البطاقات
البطاقات تعبير موجز يعتمد على عبارات معدودة ؛ لإيصال المعنى المراد بطريقة مختصرة . وهو أسلوب يختلف عن الرسالة التي تشتمل على عناصر محددة لا تقوم الرسالة إلا بها ، إلا أنها تقترب من الرسالة إذا أطنب كاتبها ، وزادت ألفاظها .
ومن مميزات البطاقة أنها تصـلح لمجموعة من الأشخاص تعنيهم المنـاسبة أوالموضوع ، وهي ـ غالبا ـ تعد دون كتابة الاسم أثناء الطباعة أو التصـوير ؛ ليتم وضع الاسم لاحقاً بخط اليد . كما يمكن أن يطلق معنى البطاقة على اللوحات أو الملصقات التي توضع في أماكن الإعلانات في الميادين العامة أو الشوارع الرئيسة عند الاستقبال أو التوديع .


نماذج :
أ ) بطاقة شكوى من وضع اجتماعي ( عقوق الوالدين ) :
آهات الوالدين من أولادهم كثرت ، عقوق وجحود ، يتعدى الحدود ، تجاوز النهر والأُفِّ ، إلى اللعن والطعن ، فهل جزاء الإحسان إلا الإحسان . اتق الله عبد الله ، واخفض لهما جناح الذل ، واعلم أنه دين سوف تلقاه لاحقا .
جمعية البر الخيرية بالمغازي
ب ) بطاقة تعزية ومواساة :
بقلب مؤمن بقضاء الله وقدره ، نتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة إلى الأمة الإسلامية عامة ، وإلى أسرة ( كذا ) خاصة بوفاة الوالد ( فلان) ، سائلين الله أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ، وأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ، وأن يسكنه فسيح جناته .
كلنا على الدرب سائرون ، وإنا لله وإنا إليه راجعون .
...........................
ج ) بطاقة اعتذار :
أخي العزيز / .................. حفظه الله
أكتب إليك والمشاعر مختلطة ، امتزجت فيها فرحة تخرجك مع مرافقتي لوالدتي التي ترقد حاليا على السرير الأبيض ، الأمر الذي منعني الحضور في حفل تخرجك ، ومشاركتك الفرحة التي طالما انتظرتها . أقدم لك اعتذاري الشديد ، راجيا لك دوام التوفيق ، وأعدك بالحضور قريبا إن هيأ الله الأسباب .
أخوك / ياسر

 

amer123123

اللهم احفظ المسلمين من شر وسوء المنافقين والخونة والعملاء والكافرين يارب

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 784 مشاهدة
نشرت فى 20 يونيو 2014 بواسطة amer123123

ساحة النقاش

عبد الفتاح أمير عباس أبوذيد

amer123123
موقع لغوي تربوي وأدبي وقيمي الرؤية والرسالة والأهداف: رؤيتنا: الرؤية : الارتقاء بالمنظومة التعليمية والتربوية بما يؤسس لجيل مبدع منتمٍ لوطنه معتزاً بلغته فخوراً بدينه رسالتنا: السعي لتقديم خدمات تربوية وتعليمية ذات جودة عالية بتوظيف التقنية الحديثة ضمن بيئة جاذبة ومحفزة ودافعة للإبداع الأهداف التي نسعى إلى تحقيقها · إعداد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,409,400