الــــمــــوقــــع الرســـــمـــى الــخــاص بالدكتورة/ امــــانـــى الـــشــــافـــعـــى

"علوم تربوية" " تكنولوجيا تعليم" "دراسات عليا" "انترنت" "طلاب جامعة الازهر"

برنامج تعليم الكتروني

١ – الأوثر كيت ليس برنامج للاختبارات، وإنما هو برنامج تعليم الكتروني للواجبات أو للعرض بصفة عامة، أي يمكن استخدامه في عمل واجب (من نوع اسكوم) ويمكن ان نسمية واجب 1 او 2 او 3 اوحتى يمكن ان نسمية اختبار 1 او 2 او 3 ولكن عند رفعه للطلاب سيظهر في أيقونة الواجبات.

2 -كيف نعمل واجب على الأوثر كيت أولاً ؟ يوجد طريقتين: ضرورة تجهيز بنك أسئلة على موقع إدارة التعلم ( الصفحة الشخصية الخاصة بك )، يحتوي على الأسئلة المراد إضافتها في الواجب وهذه الطريقة أفضل؛ لأنها تحتفظ بالأسئلة في البنك لتستفيد منها كيفما شئت، أما الطريقة الثانية فهي كتابة الأسئلة مباشرة على البرنامج .

3- نفتح البرنامج الخاص بالأوثر كيت ونذهب إلى خانة المورد التعليمي، ونغير اسمه إلى مثلاً: واجب 1 أو واجب على الدرس الأول، أو كيفما شئنا سميناه ثم بعد ذلك نضيف شرائح بعدد الأسئلة التي سنضمها للواجب، ويفضل ألا تقل عن عشرة أسئلة، يعني عشرة شرائح نضيفهم من أيقونة اسمها القسم نقف عليها ونضغط كليك يمين يظهر لنا مربع حواري به ( شريحة – ملفات – إعادة تسمية – حذف – تكرار )، طبعاً نختار شريحة سيظهر لنا مربع حواري اخر به (فارغ – عنوان – عنوان ومحتوى و …….) طبعاً سنختار شريحه.

 

 4- بعد تكرار العملية السابقة نحصل على عدد من الشرائح بعدد الأسئلة التي سوف نضمها للواجب، بعد ذلك ننظر إلى أعلى الصفحة الخاصة بالأوثر كيت سنجد ( صفحة – إدراج – تصميم – سؤال )، وهنا بالضبط يمكن أن نستخدم طريقتين:

الطريقة الأولى: وهي أن يكون عندك بنك أسئلة خاص بك على بوابة التعلم يشتمل على الأسئلة التي تريد إضافتها كواجب، نضغط على كلمة سؤال سيظهر لنا شاشة الأسئلة بها الأنواع المختلفة للأسئلة التي سوف نضعها مباشرة، وفي أعلى الشاشة على اليسار سنجد ((أيقونة تحميل أسئلة )))، اضغط عليها ستذهب بك مباشرة إلى بنك الأسئلة الخاص بك على البوابة طبعاً، بعد كتابة الباسوورد الخاص بك.

قف على الشريحة الأولى التي سوف تضع بها السؤال الأول واضغط على تحميل أسئلة واختبار البنك الي تريد تحميل الاسئلة منه، واختر السؤال الذي تريد تحميله، فليكن مثلاً السؤال الأول على الشريحة الأولى، ثم تذهب إلى الشريحة الثانية، وتحمل السؤال الثاني من بنك الأسئلة، ثم تذهب إلى الشريحة الثالثة وتحمل السؤال الثالث وهكذا وتكرر العملية أكثر من مرة على عدد الأسئلة التي ستضمها للواجب.

5 – بعد ذلك أصبح لديك عدد من الشرائح، مثلاً عشرة شرائح كل شريحة تضم سؤال، الآن جاء دور الحفظ.. اذهب إلى أيقونة البرنامج الرئيسي (شكلها شكل البرنامج بالضبط)، وافتحها ستجد أيقونتي حفظ وحفظ باسم وهكذا، احفظها على سطح المكتب أو أي ملف تريد الحفظ فيه، وسمها كما شئت..

6- بعد ذلك تأتي أهم خطوة، وهي التصدير إلى ملف اسكورم: انتقل إلى أيقونة ملف الأوثر كيت والتي تحمل شكل البرنامج، افتحها من نفس مكان الحفظ ستجد أيقونة باسم تصدير إلى اسكورم 2004 افتحها وصدر الملف إلى سطح المكتب على هيئة اسكورم، وبهذا تكون صممت واجب على هيئة اسكورم على برنامج الاوثر كيت.

المصدر: د/امانى الشافعى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 443 مشاهدة
نشرت فى 19 يونيو 2014 بواسطة amanyelshafey

ساحة النقاش

د.امانى سعيد الشافعى

amanyelshafey
باحثة فى العلوم التربوية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

336,509

الـــحلم ... والسـخـرية

سخروا مني!

أخبرتهم بأن لي طموحات عالية فتعالت ضحكاتهم وحاولوا كسر أجنحتي..

حزّ الأمر في خاطري للحظة، ثم تذكرت جميع الناجحين وكيف كانت بداياتهم..

فتبسمتُ وقلت ممتلأةً بالثقة: سترون من سيضحك في النهاية.

المهم هو ألا تفقد أحلامك وألا يكسر الآخرون أجنحتك ليسقطوك ويضحكوا عليك..

عليك أن تكون قويا وتحارب من أجل حلمك، فعندما تحققه أنت من سيضحك عليهم..
هم من لا أحلام ولا أهداف لهم.!

ستلاقي الكثير من السخرية والضحكات المحبطة..لا تهتم فهذه الأشياء صغيرة حتماً في 
طريق تحقيقك لأحلامك وأهدافك