قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إن الوزارة تستهدف تحصين 3 ملايين رأس ماشية بنسبة 80% ضمن المرحلة الأولى، من إجمالى المستهدف من أعمال التحصين بمختلف المحافظات لحماية الثروة الحيوانية.

يُذكر أن هذه الحملة التحصينية ستستمر لمدة شهر بمشاركة جميع الأطباء البيطريين بمختلف مديريات الطب البيطرى بالمحافظات، كما سيتم تقديم حوافز للمديرين المشاركين فى قوافل التحصين بالإضافة إلى لجان بيطرية متخصصة للتأكد من دقة أعمال التحصين.

كما أعطت نائب الوزير، تعليماتها لمديريات الطب البيطرى بجميع المحافظات بالتعاون مع فرق التحصين وتسهيل أدائهم، مؤكدة أن ذلك هو الطريق الوحيد لحماية الثروة الحيوانية كما ذكرت أنه ولأول مرة سيتم تطبيق نظام مراقبة سلسلة تداول اللقاحات للتأكد من فعالياتها، خلال جميع المراحل من الإنتاج حتى وصولها إلى مربى الماشية.  

 

علاوة على ذلك، أكدت وزارة الزراعة ممثلة فى الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أن 11 فبراير المقبل هو بداية  تنفيذ المرحلة الثانية من الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية، بالتنسيق بين الأجهزة البيطرية فى وزارة الزراعة والمحافظين ومديرى الأمن بالإضافة للجان البيطرية التى ستمر على أسواق الماشية، لمنع خروج الحيوانات بدون تحصين أو ترقيم.  

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 160 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,551,221