كتب:باسم_كمال

بحث الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال لقاءه ووفد البنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية،  بديوان وزارة الزراعة بالدقي، معدلات الإنجاز في مشروع تحديث وتطوير الري الحقلي.

 

وقال وزير الزراعة  في تصريحات له على هامش الإجتماع أنه تم الاتفاق على زيارة الوفد لمصر خلال يونيو المقبل، للوقوف على آليات العمل في المشروع الجديد، والذي ينفذ بمحافظتي البحيرة وكفر الشيخ، لافتاً الى انه تم الاتفاق على العمل على تطوير ماكينات الري للعمل بالكهرباء بدلاً من "الديزل".

 

وأوضح البنا انه سيتم أيضاً تحويل المراوي الحقلية بالمشروع الى مراوي بنظام المواسير المدفونة، مما يساهم في توفير حوالي 20% من المياه المستخدمة في الري، وزيادة مساحة الرقعة الزراعية بنسبة 5%، مما يساهم أيضاً في زيادة الانتاج الزراعي بنسبة 20%.

وأشار وزير الزراعة الى أن ا لمشروع يتم تنفيذه على مساحة 180 ألف فدان في محافظتي البحيرة وكفر الشيخ، وتم الانتهاء من تطوير 50% من تلك المساحة، ومن المقرر الانتهاء من باقي المساحة خلال العام الجاري.

 

وأشاد البنا بالجهود التي يبذلها البنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية في مصر، من خلال المشروعات المشتركة التي يتم تنفيذها لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة وتنمية الريف المصري.

 وكان الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، استقبل وفداً من مندوبي البنك الدولي والوكالة الفرنسية  للتنمية برئاسة "دامبوزو موزوندا" و "كريس ديفي"، والوفد المرافق لهما، بحضور قيادات الوزارة المعنيين بمشروع تطوير الري الحقلي، لبحث معدلات التقدم والإنجاز في المشروع.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 131 مشاهدة
نشرت فى 29 مارس 2017 بواسطة alzeraya

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,556,426