كتب:باسم_كمال

افتتحت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، فعاليات ورشة التدريب الخاصة بتشخيص ومكافحة أمراض الأسماك في أفريقيا، وذلك نيابة عن الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، والذي تقام الورشة تحت رعايته التي تقام خلال الفترة من 26 الى 30 مارس الجاري.

 

وأكدت نائب وزير الزراعة على أهمية هذه الورشة، حيث تهدف الى دعم قدرات البلدان الأفريقية في مجال التشخيص و التحكم في أمراض الأسماك، والتعرف علي الخبرات المصرية في الاستزراع السمكي، لافتة إلى أن مصر تعتبر من الدول المتقدمة في مجال الاستزراع السمكي.

            

وقالت محرز أنه بالتزامن مع هذا الورشة التدريبية، اجتمعت لجنة الخبراء التابعة للإتحاد الافريقي، لوضع البرنامج التدريبى و توحيده للدول الناطقة باللغة الإنجليزية لوقاية وحماية الأسماك من الإصابة بالأمراض و التشخيص السليم و العلاج المناسب و كيفية تداول الأسماك.

 وتقام الورشة بالتعاون مع منظمة "ايبار" ودعم من الإتحاد الأوروبي، وينفذه الإتحاد الافريقي للمشروعات الحكومية للأسماك، ضمن مشروعاتها لتحسين البيئة والحفاظ عليها وتنفيذ سياسات تدعم التنمية المستدامة لهذا القطاع على مستوى دول القارة السمراء.

المصدر: قناة مصر الزراعية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 165 مشاهدة
نشرت فى 27 مارس 2017 بواسطة alzeraya

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,553,695