صحفة جديدة بين وزارتي الزراعة والري

كتب:#باسم_كمال

استقبل الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري والوفد المرافق له والذي حضر لتقديم التهنئة له بمناسبة توليه حقيبة الزراعة.

 

ورحب البنا بوفد وزارة الري، مؤكداً ان تلك الزيارة تأتي لتوطيد العلاقات بينهما، وأنها تعد بمثابة صفحة جديدة للعلاقات بين الوزارتين، قائلاً: "أن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية".

 

وأوضح وزير الزراعة أن هناك عدد من الموضوعات المشتركة بين الوزارتين، وتحتاج الى اجتماعات ولقاءات مستمرة، بما يصب في النهاية في مصلحة الفلاح المصري وتحقيق التنمية الزراعية الشاملة.

 

وقال البنا انه لم يتحدث من بعيد أو من قريب على تجربة القمح الجديدة، وان هذا الاجتماع يهدف في النهاية الى القضاء على أي خلاف.

 

وكلف وزير الزراعة الدكتور محمود مدني وكيل مركز البحوث الزراعية، استخراج كافة الأبحاث التي لها علاقة بالمياه للاستفادة منها، لافتا ًالى ان الهدف المشترك للوزارتين هو ترشيد استخدامات المياه بما يعود على مصلحة المزارع والفلاح المصري.

وأشار البنا الى ان وزارة الزراعة معنية بتوفير الظروف البيئية والمناخية اللازمة، خاصة وان مصر مقبلة على مشروع قومي لانشاء 100 ألف صوبة زراعية، وتهدف الى الحفاظ على الأصناف النباتية.

ومن جهته قال الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، أنه يجب التركيز من خلال الاعلام على التجارب الناجحة، خاصة وأنا لهدف النهائي هو توفير المياه لأن الوزارتين يتعاملان مع المياه والزراعة، قائلاً: "مهما يكون هناك خلاف يجب ان يكون هناك رأي واحد خاصة أمام الرأي العام، لأن الزراعة والري شيئ واحد".

 

وأتفق الوزيران على عقد اجتماعات دورية كل اسبوعين بين اللجان الفنية للوزارتين للتنسيق في جميع الموضوعات المشتركة.

المصدر: قناة مصر الزراعية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 151 مشاهدة
نشرت فى 19 فبراير 2017 بواسطة alzeraya

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,560,945