كتب.باسم كمال

قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن إجمالي القروض التي تم صرفها من برنامج التنمية الزراعية،  منذ يناير الماضي وحتى الآن بلغت حوالي 524 مليون و30 ألف و264 جنيه، لصالح 34 ألف و300 مستفيد من مختلف محافظات الجمهورية.

 

وأكد فايد خلال ترأسه إجتماع مجلس أمناء البرنامج، على أهمية البرنامج في دعم مشروعات التنمية الزراعية المختلفة، لافتاً  الى انه ساهم بشكل كبير في تمويل مشروعات خاصة بالانتاج الحيواني والداجني، وانتاج  وتصنيع الألبان، والانتاج السمكي، فضلاً عن النهوض بالمحاصيل الحقلية، والميكنة الزراعية، ومدخلات الإنتاج الزراعي، ومعاملات ما قبل وما بعد الحصاد، فضلاً عن التسويق الزراعي، ومشروعات الخدمات البيطرية وتسمين عجول البتلو.

 

وأشار فايد الى ان البرنامج منذ نشأته وحتى الآن وافق على دعم 196 ألف مشروع بمختلف محافظات الجمهورية، حيث بلغ اجمالي القروض التي تم صرفها حتى الآن حوالي 5 مليار و 12 مليون جنيه.

 

وأوضح وزير الزراعة ان كافة المشروعات التي يمولها البرنامج ويوافق على منح قروض لأصحابها، تخدم كافة مجالات الانشطة الزراعية المختلفة، بهدف زيادة الناتج الزراعي القومي، وزيادة الاستثمار في هذا المجال، وتشجيع القطاع الخاص في المساهمة فيه.

 

وأكد ان تلك القروض يتم اتاحتها للأفراد والجمعيات، والشركات العاملة في برامج التنمية المختلفة في قطاعات الانتاج النباتي والحيواني والداجني والسمكي والتصنيع الغذائي، وتطوير نظم الري، وتوفير مدخلات الانتاج.

المصدر: قناة مصر الزراعية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 156 مشاهدة
نشرت فى 12 يوليو 2016 بواسطة alzeraya

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,544,198