أكد الدكتور/ عصام فايد وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى أنه تم الأنتهاء من جميع الأعمال المسنده لوزارة الزراعة فى مشروع قرية الأمل مشيراً الى أن الوزاره تنتظر الأنتهاء من توصيل التيار الكهربى وأحواض الرى للبدء فى تسليم المنتفعين والقيام بأعمال الزراعة..

 

جاء ذلك خلال الأجتماع الذى عقد اليوم بوزارة الزراعة وحضره الساده وزراء الرى و التنمية المحلية والتموين والتربيه والتعليم ومحافظ الاسماعيلية وممثلين عن وزارة الداخليه والأسكان والكهرباء

 

كما أكد الدكتور حسام المغازى وزير الموارد المائيه والرى  خلال الأجتماع  بأنه يجرى الأن تقوية الأحواض الخاصة بتخزين المياه والأنتهاء من أعمال قنوات الرى لضبط فترات الرى بالمناوبه للمنتفعين.

 

ومن جانبه وعد الدكتورخالد حنفى وزير التموين باسناد وحدات السوق التجارى للمتقدمين لإدارتها كحق إنتفاع حتى يتسنى للمنتفعين الأقامه بالموقع .

 

كما وعد الدكتور احمد زكى بدر وزير التنمية المحلية بالأنتهاء من التشطيبات الخاصة بمبنى الشئون الأداريه والذى يجرى العمل فيه حالياً على قدم وساق.

 

وقال الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربيه والتعليم أنه سيتم تسليم المدرسه الخاصه بالقريه للإداره التعليميه وسوف يتم تشغيل المدرسه بالكامل فور الانتهاء من أعمال القرية.

 

كما أكد ممثل وزارة الكهرباء أنه جارى العمل لتوصيل التيار الكهربائى لمواتير الرفع التى تقوم بتغذية الأحواض والخمسة أفدنه.

وقال ممثل وزارة الأسكان أن عمليات الرصف داخل المجمع السكنى بالقريه قد تمت بالكامل إلا أن هناك مازالت بعض التشطيبات الخاصه بمساكن المنتفعين سيتم الأنتهاء منها قريباً.

من جانبه أكد محافظ الأسماعيليه أنه يجرى التنسيق بين الوزارت المعنيه لانهاء الأعمال بالقريه مشيراً الى أن وزراة الداخليه تقوم حالياً ببناء سور أمنى حول مركز الشرطة بالقريه ليباشر أعماله ومهامه فى حفظ الأمن ومنع التعديات على الأراضى بالقرية .

 

كما أكد مسئولوا الأمن أن وزارة الداخليه قامت بتأمين جميع المنشأت الخاصه بالقرية سواء الأراضى الزراعية او مساكن الشباب مع أقامة دوريات متنقله وثابته لحفظ الأمن بالقريه.

المصدر: قناة_مصر_الزراعية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 241 مشاهدة
نشرت فى 9 ديسمبر 2015 بواسطة alzeraya

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,554,056