كتب محمد ابوعمرة
تسببت الامطار الغزيرة على محافظات شمال الدلتا امس في انهيار جسر ترعة دليل ٢ على الحدود الادارية لمحافظة الاسكندرية، الامر الذى تسبب في غرق مساحات كبيرة من الاراضى الزراعية فيما قرر وزير الرى الغاء الاجازات ورفع حالة الطوارئ.

 

وقال بيان لوزارة الرى اليوم الخميس ان الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري تلقى تقرير صباح اليوم من ادارة الصرف بالمنطقة بوجود بوادر لإنزلاق بطول 15 متر في الجسر المشترك بين مصرف تعمير الصحاري وترعة دليل مريوط، وذلك بسبب الأمطار التي تعرضت لها المنطقة مساء امس وحتي اليوم .
اشار البيان الى ان الوزير اصدر تعليماته على الفور بإرسال المعدات الخاصة بأجهزة الوزارة سواء ري أو صرف الي موقع الجسر ، وإلغاء اجازات المهندسين بالمنطقة والاستمرار في التواجد حتي إنتهاء تدعيم الجسر كحل مؤقت لحين التدعيم الكامل عقب انتهاء موجة الأمطار الحالية .
اكد البيان ان وزارة الموارد المائية والري نجحت في السيطرة علي إنزلاق كاد أن يتعرض له جسر ترعة دليل مريوط أمام محطة مريوط 2 علي الحدود الادارية لمحافظة الإسكندري، لافتا الى ان اجراءات تدعيم الجسر بالأحجار مستمر حتي الأن للتأكد التام من ثبات الجزء المعرض للإنزلاق .

المصدر: قناة مصر الزراعيىة
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 230 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,554,372