authentication required



قال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الحكومة تعمل جاهدة لإيجاد حلول للمشاكل المتكررة التي تواجهها القطاعات المختلفة من خلال خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل، خاصة المحاصيل الاستراتيجية.

وأوضح  فايد، في بيان له، اليوم الإثنين، أنه تم تشكيل لجنة يترأسها المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تهتم بالقضاء على المشكلات التي تواجه 5 محاصيل استراتيجية هي القمح والقطن والذرة والأرز والسكر، مشيراً إلى أن الخطة المتعلقة بذلك تتضمن جداول زمنية تشمل أسباب المشكلات المتعلقة بكل محصول وحلولها وزيادة إنتاجيتها.

وكشف أنه فور الانتهاء من تلك الخطة سيتم عرضها على رئيس مجلس الوزراء تمهيداً لعرضها على  الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال هذا الأسبوع، وقال "جار الانتهاء من الاستعدادات لبدء موسم القمح، من خلال لجنة وزارية مكونة من الزراعة والتموين والتجارة والصناعة، لتذليل كافة العقبات التى تواجه موسم القمح، حتى يطمئن الفلاحين على محصولهم قبل بدء الموسم وتلافى المشكلات التى تحدث سنوياً".

ولفت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إلى أنه تم تشكيل لجنة أخرى من وزارات الزراعة والمالية والاستثمار لوضع آلية لضمان وصول الدعم إلى الفلاح الذي يستحقه.

المصدر: قناة مصر الزراعية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 157 مشاهدة
نشرت فى 26 أكتوبر 2015 بواسطة alzeraya

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,580,430