رصدت قناة مصر الزراعية عدد من المشروعات التنموية التى يتم تنفيذها في توشكى والتى تأتى ضمن مشروع زراعة النصف مليون فدان التى تقوم الحكومة بتنفيذها ضمن خطة الدولة لزراعة مليون ونصف فدان.


أول بئر يعمل بالطاقة الشمسية

أطلقت الحكومة ممثلة في وزارات الموارد المائة والري والانتاج الحربى اشارة البدء لتشغيل اول بئر جوفى يستخدم الطاقة الشمسيه في تشغيل الآبار الجوفيه ضمن مشروع المليون ونصف مليون فدان حيث افتتح الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والري أول بئر نفذته الوزارة بالتعاون مع وزارة الدوله للأنتاج الحربي واحدي شركات القطاع الخاص لتوفير الخلايا الشمسية، وذلك ضمن مشروع لحفر 50 بئر جوفى لزراعة 25 الف فدان سيتم توزيعها على الشباب.

الانتهاء من 90 من فروع ترعة الشيخ زايد
كشفت جولة وزير الرى لتوشكى عن الانتهاء من اكثر من 90% من فرع 3 الأخذ من ترعة الشيخ زايد، وفرع رقم (2) من كم19،5 حتى كم26،5، ومشروع زراعة 17 ألف فدان، والتى تأتى ضمن المرحلة الأولى لزراعة مليون فدان والتى سيتم تخصيصها للشباب لزراعتها.

الظاهرة تستعد لزراعة 10 الاف فدان بالقمح
كشفت الزيارة عن انتهاء شركة الظاهرة الاماراتية من اعمال التبطين والاعمال الصناعية واحواض التجهيز لوحدات طلمبات واطلاق المياه من ترعة الشيخ زايد في توشكي الي فرع D1 المغذي لمساحة ٣٠ الف فدان ضمن الاراضي المخصصة للشركة، والبدء في تركيب اجهزة الري المحوري وخطوط المواسير وشبكة الكهرباء حيث سيتم بدء زراعة اول ١٠ الاف فدان بمحصول القمح.

تشطيبات نهائية لتوشكى الجديدة
تستعد الحكومة لأفتتاح مدينة توشكى الجديده بعد الانتهاء من اعمال التشطيبات النهائية لـ1224 وحده سكنية، من بينها 612 وحدة إسكان متوسط ومثلها إسكان اجتماعى ويتم بنائها على مساحة 105 أفدنة وبتكلفة 500 مليون جنيه. لأستيعاب عدد من السكان يصل عددهم الى 80 ألف نسمة، ومن المتوقع ان يتم  44 ألف فرصة عمل لها.

الانتهاء من صيانة 48 بوابة خروج مياه بخزان أسوان
قام الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والري بأفتتاح ٤٨ بوابة خروج مياه بخزان اسوان، بعد الانتهاء من اعمال الصيانة لها والتى تسمح بتمرير مليار متر مكعب، والبدء في صيانة ٢٠ اخرين، وذلك في اطار خطة الوزارة لتحديث وصيانة خزان اسوان.

 


https://www.youtube.com/watch?v=HBmsU-s7vJA&feature=youtu.be

المصدر: قناة مصر الزراعية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 578 مشاهدة
نشرت فى 25 أكتوبر 2015 بواسطة alzeraya

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,552,563