وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي في احتفال وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بعيد الفلاح اليوم الخميس في قاعة المؤتمرات، إن١٥٠ مليار جنيه ستوجه فورا لتمويل مشروع استصلاح المليون فدان الأولى بنهاية ٢٠١٥، ضمن خطته العامة لاستصلاح أربعة ملايين فدان جديدة بنهاية ٢٠١٨.

وأضاف السيسي أن هذا المشروع يستوعب 500 ألف نسمة، ولا يقتصر علي النشاط الزراعي فقط، لكنه يمتد ليشمل إقامة مشروعات للتصنيع الزراعي والاسكان والصحة، إضافة إلي المشروعات الخدمية الأخري، التي تستهدف نقل الكثافة السكانية خارج الدلتا والوادي.

وطالب الرئيس جميع الفلاحين بالمشاركة في مشروع استصلاح المليون فدان، كما حدث في مشروع قناة السويس، مؤكدا أن المعادلة لن تكتمل إلا بستصلاح 4 ملايين فدان، وذلك بتحسين المناخ الذي يعتمد علي البحوث الزراعية في خدمة القطاع الزراعي بالدرجة المأمولة.

وأشار الرئيس إلي أهمية تنفيذ مشروع تطوير الري الحقلي في الأراضي القديمة لزيادة مساحات أراضي الدلتا بواقع 450 ألف فدان، كانت مهدرة في الترع والقنوات الفرعية، إلى جانب ترشيد استهلاك مياه الري لتوجيهها لزراعة مساحات جديدة.

وأضاف السيسي في كلمته بمناسبة الاحتفال بعيد الفلاح: عايزين نقول لكل المصريين متشكرين، وأوجه لهم الاحترام والتحية لأنهم أنجزوا في 8 أيام ما قدره خبراء الاقتصاد حدوثه في شهرين علي الأقل، ولو فتحنا للشركات علشان تدخل في شهادات الاستثمار لمشروع قناة السويس كنا غطينا التمويل في يوم، وكل مرة أراهن علي المصريين أكسب جدا"، واحنا بنتكلم عن 3 شهور مش 3 سنين أو 10 سنين، وده كمان اللي حصل مع نزول كل المصريين للاستفتاء علي الدستور أو مشاركتهم في الانتخابات الرئاسبة رغم الإرهاب.

وأوضح الرئيس أن مساهمة القطاع الزراعي في الناتج القومي تصل إلي 14 % مقارنة بالقطاع الريفي البالغ 51 مليون نسمة تنتج 284 مليار جنيه وتشكل 60 % من السكان  وهو ما يتطلب أن تكون المشاركة في الناتج القومي البالغ 2 تريليون علي قدر النسبة السكانية لتدفع إلي تطوير الاقتصاد القومي وترفع من المستوي الاقتصادي وألاجتماعي للفلاح المصري.وقال الرئيس للفلاحين : " أصبروا علي سنتين واستعلوا معايا حاسبوني بعدها ويارب أكون عنوان كويس لمصر مضيفا : " أنا مش قاعد 20 سنة لأنه يجب أن نعطي الفرصة للجميع  ولو فيه حد نجيب أكثر مني يجي فورا مكاني".
وأضاف الرئيس: مشاكلنا كتير ولازم نبقي كتلة واحدة علشان مصر تفضل مصر وآنا عارف كل المشاكل دي وانه ممكن يكون من بين كل 10 أفراد 9 منهم ظروفهم صعبة ؤعلب المصريين بيوجعني مشيرا إلي أن مشكلة مصر في كثرة "العوز" لأن "الغلب" قتل الناس واحنا بنبحث عن حلول لهذه المشكلات ولكن المشكلة إلي بتواجهنا في هي تدقيق البيانات لوضع الحلول الصحيحة لها لأن هناك إرادة للتغيير للأفضل وان الإرادة هي إرادة كل المصريين ويجب أن نتسلح بالأمل والعمل والأصلاح في كل المجالات.
واقسم الرئيس انه لو تمكن أن يأتي بقطعة من السماء لقام بذلك وان مشاكل مصر لن تحل في "قعدة" ولكن المشكلة الأكبر أن مصر تفضل مصر.
وأوضح السيسي أن الشعب المصري قادر علي مواجهة المشاكل وأراهن علي الشعب المصري لأنني دائما أكسب عندما أراهن علي الشعب ونعمل حاليا علي تشكيل وعي حقيقي وادراك لكل المشاكل التي نعاني منها.
وفيما يتعلق بالانتخابات البرلمانية قال الرئيس: انه من الممكن إجراء الانتخابات البرلمانية بكره أو بعد شهر أو شهرين  ولكننا نحتاج إلي الوعي لاختيار من يمثلون الشعب وأنه من الضروري تعزيز الشباب بالمشاركة في الحياة السياسية من خلال التوسع في إقامة المؤتمرات التي تحقق هذا الهدف.

 

وطالب السيسي: كل واحد يتحمل المسئولية، واللي ما يعرفش في الوقت ده بلاش، لأنها مرحلة صعبة، في إشارة إلي المشاركة في الترشح  للبرلمان الجديد.
وأضاف الرئيس: اختاروا كويس لأن نجاحنا يرتبط بنجاح البسطاء، وبعمل كل حاجه كويسه للبلد دي، وانتخبوا الناس اللي تثقوا في أنكم هاتسلموهم مستقبل أولادكم وأحفادكم.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 120 مشاهدة
نشرت فى 18 سبتمبر 2014 بواسطة alzeraya

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,567,753