كلف الدكتور عادل البلتاجي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لجنة متابعة الأعمال في الوزارة بالبدء فورا في تجهيز كل ما من شأنه تجهيز البنية الأساسية لنحو ١٥٣ ألف فدان في ٣ من مناطق الاستصلاح التي تدخل ضمن الخطة العاجلة لاستصلاح مليون فدان بنهاية ٢٠١٥.


وقال البلتاجي صباح اليوم الثلاثاء في لقائه وزير الري الدكتور حسام مغازي بديوان عام وزارة الزراعة، إن اللجنة التنسيقية بين الوزارتين، قررت البدء الفوري في تجهيز البنية الأساسية للري السطحي في مساحتين في توشكا، الأولى ١٦  ألف فدان للشباب من جميع الفئات (خريجون وغير خريجين) والذين لا يملكون مصدرا للعمل أو الدخل، والمساحة الثانية ١٧ ألف فدان تطرح بالمزاد العلني للفئات الاجتماعية المختلفة.


أضاف البلتاجي أن اللجنة قررت أيضا البدء في أعمال البنية الأساسية للري الجوفي في مساحتين  كل منهما ٦٠ ألف فدان، الأولى في الفرافرة، والثانية في منطقة "غرب غرب المنيا"، وجميع هذه الأراضي مخصصة للشباب.


من جهته، قال الدكتور عبد الغني الجندي عضو مجموعة العمل المكلفة بالإشراف على زراعة المليون فدان العاجلة، إن الشباب الموعودين بهذه الأراضي سيتسلمونها جاهزة للزراعة، ضمن مجموعات أو شركات مساهمة، تشكلها الوزارة وتشرف عليها، لضمان نجاح التجربة، وفقا لتوجيهات الوزير.


أضاف الجندي أن تكليفات وزير الزراعة اليوم، تقتضي أيضا تحديد المساحات المخصصة للشباب في المناطق الثمانية الباقية من إحدى عشرة منطقة  تتوزع عليها المليون فدان المستهدف زراعتها بنهاية ٢٠١٥.

المصدر: قناة مصر الزراعية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 189 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,553,295